أكرم القصاص - علا الشافعي

يوسف الحسينى من سوريا: كفى 5 سنوات من الحرب فى سوريا.. 27 تنظيما إرهابيا احتلوا حلب ومنعوا دفن الشهداء.. الحلبيون يدلون بشهادتهم لـ"ON live".. ويؤكد: سأتجه للموصل لتغطية أحداث الحرب هناك

الأربعاء، 25 يناير 2017 01:41 ص
يوسف الحسينى من سوريا: كفى 5 سنوات من الحرب فى سوريا.. 27 تنظيما إرهابيا احتلوا حلب ومنعوا دفن الشهداء.. الحلبيون يدلون بشهادتهم لـ"ON live".. ويؤكد: سأتجه للموصل لتغطية أحداث الحرب هناك يوسف الحسينى
كتب أيمن رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
عرض الإعلامى يوسف الحسينى، رحلته إلى مدينة حلب السورية، والتى بدأها من ساحة المعرى أو الشهداء وسط المدينة المدمرة، مشيراً إلى أن هذا المكان تحول من زراعة الفواكة والأشجار المثمرة إلى ساحة لدفن الموتى الذى راحوا ضحية الإرهاب وسيطرة التنظيمات المسلحة.
 
الإعلامى يوسف الحسينى في سوريا
الإعلامى يوسف الحسينى في سوريا
 
وأضاف "الحسينى" خلال تقديمه برنامج "بتوقيت القاهرة"، المذاع عبر فضائية ON LIVE ، شهداء حلب دافعوا عن أرضهم وشرفهم وواجهوا التنظيمات الإرهابية التى سيطرة على المدينة قبل تحريرها، موضحاً أن الإرهابيين سيطروا على المقابر ورفضوا إداخل الشهداء إليها ما دفع المواطنين لدفن موتاهم فى هذا الميدان.
 
برنامج بتوقيت القاهرة
برنامج بتوقيت القاهرة

واستعرض "الحسينى" بعض الأسلحة التقليدية التى خلفها المتطرفون خلفهم بعد فراراهم من المدينة عقب مطاردة الجيش السورى العربى لهم، وكان أبرزها ما يعرف بسلاح "قذائف جهنم"، وهو عبارة عن إسطوانة لا تصنع إلا فى تركيا وأجزء من بعض الأسلحة تحمل على عجلتين ومن ثم يتم إطلاق القذيفة على المدن السورية المختلفة ومنها حلب.
 
جانب من الحيا فى سوريا
جانب من الحياة فى سوريا

وأكد "الحسينى" على أن حلب كان بها 27 تنظيم مسلح وفق شهادة أهالى المدينة أخطرها تمثل فى تنظيم "النصرة" المتطرف، مشيراً أن الإرهابيين عقب فراراهم من المدينة قاموا بتدمير كافة المبانى حتى لا تترك شئ صالح خلفها، بالإضافة إلى الإصرار على أن يكون هذا المكان جزء من الخلافة الإسلامية أو الإمارة الإسلامية من خلال تغيير شكلها بآيات القرآن الكريم أو العبارات الإسلامية.
 
شاشة ON live تعرض لقطات حية من سوريا
شاشة ON live تعرض لقطات حية من سوريا
 
وشدد الإعلامى يوسف الحسينى، على أن مدينة حلب السورية عانت الويلات من الحرب وتدمرت بنيتها التحتية،وماتت فيها كافة القيم الإنسانية، وأصبحت تمتلئ براحة الموت، وتابع: "أنا بتكلم عن حلب اللى شفتها بعينى دمرتها الجماعات الإرهابية المسلحة.. منذ 5 سنوات تعانى حلب والمدن السورية من الحرب وأتمنى أن لا تدخل حلب سنة سادسة حرب"،لافتاً إلى أن حجم الدمار الذى طال مدينة حلب السورية هائل جداً ويتطلب تكاتف كافة الجهود لإعمارها بعد تحريرها من التنظيمات الإرهابية المسلحة قائلا: حلب دمر فيها الإنسان".
 
مقابر ضحايا سوريا على ON live
مقابر ضحايا سوريا على ON live

 
والتقى " الحسينى" بأهالى شارع خط طريق الباب بحلب والذى أصبح معروفاً بشارع الشهداء بعدما تمركز فيه المسلحون وقتلوا المواطنين بشكل بشع، وأكدوا انهم تعرضوا لأبشع الجرائم من قبل التنظيمات الإرهابية التى عمدت فى تغيير طبيعة المكان وهويته.
وشدد الحلبيون على  أن التنظيمات المسلحة دمرت الحياة تماماً فى مدينة حلب بالكامل بعدما سيطرة عليها وصارت الحياة جحيماً لا يحتمل، معربين عن فرحتهم بعد تحرير المدينة على يد القوات السورية.
 
يوسف الحسينى أول إعلامى مصرى فى سوريا
يوسف الحسينى أول إعلامى مصرى فى سوريا
 
واستمر "الحسينى" فى التجول بالمناطق الأثرية بمدينة حلب، كاشفاً سرقة التنظيمات الإرهابية للقبة الذهبية بالمسجد الأموى، مشيراً إلى أن الإرهابيين استخدموا المسجد كثكنة عسكرية لتيقنهم أن الجيش السورى لن ولم يقصف المسجد الأثرى.
 
 
يوسف الحسينى على ON live
يوسف الحسينى على ON live
 
وفى سياق آخر كشف الإعلامى يوسف الحسينى، عن أنه يسعى الآن للذهاب لمدينة الموصل العراقية للوقوف على حجم الدمار الذى طال المدينة جراء الحرب المستعرة التى تشنها التنظيمات الإرهابية على القوات العراقية، من أجل إقامة ما يعرف بالإمارة الإسلامية، مضيفاً أنه يسعى من خلال برنامج "بتوقيت القاهرة" وشاشة القناة أن ينقل الأحداث التى تقع فى هذه المدن العربية وحال المواطنين هناك، مشدداً على أنه يهدف لتغطية إخبارية بحتة بعيدة عن الهوى السياسى، وتابع:"لا أخفيكم سراً أنا بحاول أطلع على الموصل فى العراق لعرض واقعها بعين الإعلام المصرى بعيداً عن الهوى السياسى"، مشدداً على أن قناة ON LIVE ، تسعى إلى أن تكون القناة السياسية الإخبارية الأولى فى مصر ثم تنافس على المستوى الدولى.
مقابر ضحايا سوريا على ON live
مقابر ضحايا سوريا على ON live

 

يوسف الحسينى أول إعلامى مصرى فى سوريا
يوسف الحسينى أول إعلامى مصرى فى سوريا

 

 

يوسف الحسينى على ON live
يوسف الحسينى على ON live









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عواد مسعود

بلغ مشاطرتنا للاشقاء فى سوريا محنتهم ودعائنا لهم بالنصر على اعداء الحياه واعداء الانسانيه الدواعش

اللهم لا تفجعنا فى سوريا كما فجعنا فى العراق وليبيا واليمن ،،،، اللهم أرفع عنهم البلاء وكيد شياطين الانس وعوض صبرهم بالخير ،،، اللهم رد لنا سوريا كما كانت قبل الهجمه المغوليه المتوحشه التى احالت جنان سوريا الى بقع من جهنم

عدد الردود 0

بواسطة:

نعمه عثمان

ياريت

تحمد ربنا وتعرف قيمه السيسى ودعائنا لسوريا بازاحه الغمه

عدد الردود 0

بواسطة:

عايدة

خاف علي نفسك يا حسيني

الوضع الامني غير مستقر في سوريا و لا في العراق و بيتوع داعش معندهمش رحمة ياما ختفوا اعلامييين و نفزوا فيهم الاعدام ربنا يحفظك

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة