أكرم القصاص - علا الشافعي

وزارة البيئة: ضبط مركب مخالف عليه شعاب اليسر النادرة وحبس أربعة متهمين

الأربعاء، 25 يناير 2017 04:33 م
وزارة البيئة: ضبط مركب مخالف عليه شعاب اليسر النادرة وحبس أربعة متهمين شعاب اليسر النادرة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تمكنت محميات البحر الأحمر بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة وبالتعاون مع القوات البحرية وقوات حرس الحدود من ضبط أحد مراكب الصيد المخالفة وعلى متنها كمية من شعاب مرجانية من نوع اليسر النادر .
 
و أشار الدكتور احمد غلاب مدير عام محميات البحر الاحمر ،فى بيان للوزارة، انه تم تحرير محضر بالواقعة و تم احالتها للنيابة و التى قررت حبس المتهمين في القضية أربعة ايام على ذمة التحقيقات كما تم تقدير قيمة الخسائر لتلك الشعاب النادرة من خلال لجنة فنية و تم إرفاق قيمة الأضرار بمحضر النيابة.
 
و اوضح المهندس  احمد سلامة رئيس قطاع حماية الطبيعة ، انه  جارى إعداد نشرات تحذيرية وتوعوية للحفاظ على الشعاب والمرجانية عامة و بخطورة تكسير شعاب اليسر  والتنبية على كافة المناطق بتشديد الرقابة المشددة على هذه المناطق بكافة محميات البحرالاحمر نظرا لتكرر عمليات تهريب شعاب اليسر   و التى لم تكن معتادة خلال الفترة الماضية .
 
وتعد شعاب  اليسر من الشعاب المرجانية التى تعيش على أعماق من 40 الى  80 متر  تحت سطح البحر ويستطيع النمو بكمية قليلة من الضوء ومعدل نموه بطيئ حيث ينمو بالملليمتر.
 
وجدير بالذكر ان هناك  تنسيق وتوحيد للجهود بين كافة الجهات المعنية فى البحر الاحمر لحماية البيئة ودعم اللواء  محافظ البحر الأحمر.
الشعب المضبوطة
الشعب المضبوطة

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

egyptfirst

جزى الله كل خير للذين يضربون بيد من حديد المخالفين للقوانين والمرتشين مما انعش الروح

المعنويه للشعب وبدأ يشعر بأن عهد الظلم والفهلوه والمرتشين اصبحت نهايته قريبه الذين خربوا البلد وخربوا كل تقدم وكل جهد الشرفاء ولو يعلم من يتصدون لهؤلاء المجرمين مافعلوه للشعب المصري من خير انعكس على وقف الجشع وتراجع المخربون عن زيادة الاسعار لانهم شعروا بأن هناك من سيتصدى لهم وانه لم يعد على رأسهم ريشه وبدأت الاسعار تتراجع في السوق المصري وبدأ يظهر الخير في الافق كل هذا بسبب ضرب خمسه سته من الاباطره فمابا لك لو ضربنا المزيد ممن يتاجرون بقوت الشعب ويرفعون الاسعار بلاعقلانيه اومبرر أقول لهؤلاء الشرفاء ان دوركم لايقل عن دور الجندي الذي يبذل روحه من اجل سلامة اراضيه ووطنه واهله وعرضه وشرفه سيروا على بركة الله والله هو المجازي لكم في الدنيا والاخرة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة