من أجل حياة صحية.. تعرف على النظام الغذائى للشعب اليابانى

الأربعاء، 25 يناير 2017 01:00 ص
من أجل حياة صحية.. تعرف على النظام الغذائى للشعب اليابانى الطعام اليابانى - صورة أرشيفية
كتبت آلاء الفقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

إذا كنت تريد أن تتمتع بصحة جيدة وجسم مثالى فمن الممكن أن تتبع النظام الغذائى الذى يتبعه الشعب اليابانى للتمتع بصحة أفضل، وفقا لما جاء فى تقرير نشره الموقع الهندى "برايت سايد".

 

وحسب التقرير فإن فكرة أن اليابانيين يأكلون السوشى فقط خاطئة، فإنهم يفضلون الأسماك والأعشاب البحرية والخضراوات وفول الصويا والأرز والفاكهة والشاى الأخضر، لأن النظام الغذائى اليابانى يكون متنوعا ومتوازنا ويخلو من الأطعمة ذات السعرات الحرارية العالية والأطعمة غير المرغوب فيها، ففى فصل الشتاء يحرصون على تناول اللحوم والأسماك والمشروبات والشوربة الدافئة، أما فى فصل الصيف يتناولون الشوربة الباردة والمأكولات البحرية والسلطة.

 

وبالنسبة لطريقة الطهى عند الشعب اليابانى فهم يتبعون طرقا تقليدية فى الطهى منها الشوى أو البخار أو طهى الطعام أو القلى فى مقلاة بها قليل من الزيت لشرائح الخضراوات حتى تبدو أفضل اتباع هذه الأساليب فى الطهى تحافظ على الكثير من خصائصه الغذائية، وبالنسبة للخضار فهو القاعدة الأساسية للشعب اليابانى، كما أنهم يكونوا حذرين جدا من استخدام التوابل على الطعام.

 

وذكر التقرير أن هناك ثقافة وطقوسا للأكل لدى الشعب اليابانى، ومنها تناولهم للطعام ببطء ويقسمون الطعام لوجبات صغيرة ونادرا ما يزنون الطعام للحفاظ على طعمه الطبيعى والمواد الغذائية التى تتواجد به، كما أنهم يتناولون الأرز بدلا من الخبز، لأنه يكون أساسيا فى كل وجبة ويتم طهيه بشكل خاص جدا بدون ملح أو زبدة.

 

وللعادات الغذائية الصحية للشعب اليابانى وجبة الإفطار فهى الأساسية فى اليوم، والوجبة الرئيسية تشمل عدة أطباق كالأرز أو الأسماك أو البيض أو الشوربة أو طبق فول الصويا مع الخضراوات والشاى، وبالنسبة للحلويات فهم يعتمدون على الآيس كريم المصنوع من الأرز، والحلويات اليابانية بشكل عام تكون منخفضة فى الدهون ونسبة السكر. 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة