غدا.. طرح 118 مصنعا جاهزا بالتراخيص جنوب الرسوة فى بورسعيد.. "التنمية الصناعية": مساحات من 300 إلى 1000 متر بتكلفة 2470 جنيها للمتر.. إلغاء دفع 10 آلاف جنيه قيمة كراسة الشروط.. والحجز من مقر الهيئة

الأربعاء، 25 يناير 2017 05:25 م
غدا.. طرح 118 مصنعا جاهزا بالتراخيص جنوب الرسوة فى بورسعيد.. "التنمية الصناعية": مساحات من 300 إلى 1000 متر بتكلفة 2470 جنيها للمتر.. إلغاء دفع 10 آلاف جنيه قيمة كراسة الشروط.. والحجز من مقر الهيئة أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية
إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تبدأ هيئة التنمية الصناعية، اليوم الخميس طرح 118 مصنعا مجهزا بالتراخيص، جنوب الرسوة بمحافظة بورسعيد، كثالث طرح ضمن مبادرة مصنعك جاهز بالتراخيص بعد طرح 296 مصنعا فى مدينة السادات و86 مصنعا فى مدينة بدر.

وأفاد مصدر فى هيئة التنمية الصناعية، أنه لن يتم تقييد الراغبين فى الحصول على المصانع بنشاط معين -أى أنها متاحة لكل الصناعات- بخلاف طرح مدينة السادات كان للصناعات الغذائية والدوائية والهندسية، لافتا إلى أن المساحات من 300 متر إلى ألف متر بمساحة إجمالية تصل إلى 180 ألف متر.

وأضاف المصدر ، لـ"اليوم السابع"، أنه سيتم الانتهاء من المصانع الصغيرة وتجهيزها بصورة كاملة خلال عام من طرح كراسات الشروط فى مقر الهيئة وتم إلغاء بند دفع العشرة آلاف جنيها كقيمة لكراسة الشروط والتى كان يتم دفعها فى الطرح الأول للمصانع فى مدينة السادات الصناعية.

وكانت هيئة التنمية الصناعية، أطلقت مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص"، 19 ديسمبر الماضى، وطرحت 296 مصنعا جاهزا على أن يكون التسليم خلال عام من إعلان نتائج الطرح وأسماء الفائزين.

ووقعت الهيئة العامة للتنمية الصناعية، بروتوكول تعاون مع حازم حجازى الرئيس التنفيذى للتجزئة المصرفية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصرى فى وقت سابق،  بهدف توفير التمويل اللازم للمشروعات الصناعية الصغيرة والمتوسطة المستفيدة من مبادرة "مصنعك جاهز بالتراخيص" التي تقوم الهيئة بتنفيذها بالمدن الصناعية الجديدة.

و يأتى إنشاء المصانع المرخصة فى إطار استراتيجية متكاملة لخلق بيئة جاذبة للاستثمار الصناعى من خلال إنشاء مجمعات صناعية على مستوى الجمهورية مجهزة بوحدات بمساحات مختلفة تستهدف نشاطات صناعية متنوعة حسب الميزة النسبية للمحافظة التى يقع بها المشروع، عى أن يتم إنشاء 21 مجمعا صناعيا بمحافظات الجمهورية حتى عام 2020، وفق أحمد عبد الرازق رئيس الهيئة العامة للتنمية الصناعية.

وأضاف المصدر فى تصريحاته، أن تكلفة سعر المتر إنشاءات داخل المصانع 2470 جنيها للمتر، وهى عبارة عن الخرسانة المصبوبة فى أرضيات كل مصنع وكذلك العازل الحرارى وتوصيل المياه والكهرباء والمساحات الخضراء بجانب كل وحدة والصرف الخاص بكل مصنع.

وأشار المصدر إلى أن سعر المتر دون إضافة تكاليف الترفيق عليها 325 جنيها للمتر، وهو سعر غير مكلف بالمرة والمستثمر يعلم أنها فرصة جيدة، متوقعا حدوث إقبال كبير عند فتح الباب للحصول على كراسات الشروط للحجز فى المصانع المرخصة.

ومن المقرر أن يدفع المستثمر 25% من قيمة المصنع في موعد أقصاه 15 يوما من تاريخ الموافقة على التخصيص، أما القيمة المتبقية سيتم سدادها ذاتيا على 4 أقساط ربع سنوية، تبدأ من تاريخ استلام المصنع، تضاف إليها الفوائد المستحقة حسب لوائح هيئة التنمية الصناعية، أو أن يتم السداد عبر تمويل بنكي بفائدة 5% متناقصة، لمدة تصل إلى 10 سنوات، تحت مظلة مبادرة البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة