طلعت خليل: تشكيل لجنة لمراجعة حسابات البرلمان سابقة تاريخية هدفها الشفافية

الأربعاء، 25 يناير 2017 12:45 م
طلعت خليل: تشكيل لجنة لمراجعة حسابات البرلمان سابقة تاريخية هدفها الشفافية النائب طلعت خليل عضو لجنة الخطة والموازنة
كتب عبد اللطيف صبح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب طلعت خليل عضو اللجنة الفرعية المُشكلة من لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب لمراجعة حسابات البرلمان، إن الهدف من تشكيل اللجنة إعطاء رسالة للشعب المصرى بأن أى حسابات يتم مراقبتها ومراجعتها، وأن حسابات البرلمان ليست سرية.

وأوضح خليل لـ"اليوم السابع" أن اللائحة الداخلية لمجلس النواب تنص على أن لجنة الخطة والموازنة هى صاحبة الاختصاص الأصيل فى مراجعة ومراقبة وجرد حسابات المجلس، لافتا إلى أن هذه هى المرة الأولى فى تاريخ البرلمان المصرى التى يُفَعل فيها هذا الاختصاص.

واستطرد خليل: "نحن نضرب مثل للكافة بأن حسابات البرلمان ليست سرية أو أن هناك ما يتم حجبه عن الرأى العام، والبرلمان مثل كافة المؤسسات، والفكرة ليست مراقبة لكنها إعمالا لمبدأ الشفافية حتى يعلم نواب الشعب أين تذهب أموال الشعب وكيفية إنفاقها".

كما أشار عضو لجنة الخطة والموازنة إلى أن هناك أُسس علمية للمراجعة متعارف عليها سيتم الالتزام بها خلال عمل اللجنة الفرعية المنبثقة عن لجنة الخطة والموازنة، لافتا إلى أن مخصصات البرلمان محدودة وضئيلة بالنظر إلى ما أوكل إليه من أعمال وما يتحمله من أعباء تتمثل فى مرتبات أكثر من 3500 موظف.

جدير بالذكر أن لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب برئاسة الدكتور حسين عيسى،كانت قد قررت خلال اجتماعها الإثنين الماضى، تشكيل لجنة فرعية من اللجنة برئاسة المهندس ياسر عمر شيبة وكيل اللجنة وعضوية 7 من أعضاء اللجنة لمراجعة حسابات مجلس النواب بالكامل.

وتضم اللجنة فى عضويتها النواب مصطفى سالم وكيل اللجنة، وعصام الفقى أمين سر اللجنة، وطلعت خليل، وبدير عبد العزيز، وميرفت ألكسان، وسيلفيا نبيل، وسهير الحادى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة