توقيع اتفاقية تعاون بين نقابة صحفيى تونس وهيئة مكافحة الفساد

الأربعاء، 25 يناير 2017 05:28 م
توقيع اتفاقية تعاون بين نقابة صحفيى تونس وهيئة مكافحة الفساد السبسى- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 وقعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين، اليوم الأربعاء، اتفاقية تعاون مع الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد.


وأكد نقيب الصحفيين التونسيين ناجى البغورى-فى تصريحات صحفية- أن الاتفاقية تمكن الصحفيين من اكتساب الثقافة القانونية اللازمة للقيام بالتحقيقات المتعلقة بمقاومة الفساد، كما تهدف إلى إطلاع الصحفيين على بعض التجارب المقارنة فى مجال الصحافة الاستقصائية إلى جانب تحفيز المتميزين منهم وتشجيعهم على تقديم تحقيقات ذات حرفية عالية فى مجال مكافحة الفساد.


وقال البغورى إن الاتفاقية ترمى إلى تعزيز انخراط الصحفيين التونسيين فى مجال التعريف بالهيئة الوطنية لمكافحة الفساد ومجالات أنشطتها إلى جانب إطلاق منصة الكترونية لإخبار وإنتاج الصحفيين المستفيدين من مشروع التعاون وانجاز حملات تحسيسية مشتركة فضلا عن العمل على تعزيز الشفافية فى تمويل المؤسسات الإعلامية.


واعتبر البغورى أن مكافحة الفساد فى تونس "أضحت جهدا وطنيا" إثر التوقيع على الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد، وشدد على أنه لا يمكن مكافحة الفساد وثقافة الإفلات من العقاب دون إعلام وصحافة حرة تنشر ثقافة مكافحة الفساد وتشهر بالفاسدين.


يذكر أن الاستراتيجية الوطنية للحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد قد دخلت حيز التطبيق يوم 9 ديسمبر 2016 بعد أن وقعها رئيس الحكومة يوسف الشاهد، ورئيس الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، إلى جانب توقيعها من قبل السلطة القضائية ممثلة فى الهيئة الوقتية للقضاء العدلي، والنقابة الوطنية للصحفيين التونسيين التى تمثل المجتمع المدنى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة