بالصور.. تدشين أول لنش سريع للإسعاف والإطفاء فى الغردقة

الأربعاء، 25 يناير 2017 12:31 م
بالصور.. تدشين أول لنش سريع للإسعاف والإطفاء فى الغردقة تدشين أول لنش سريع للإسعاف والإطفاء فى الغردقة
البحر الاحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء أحمد عبد الله، محافظ البحر الأحمر، اليوم الأربعاء، تدشين أول لنش انقاذ بحرى وإسعاف بحرى بمحافظة البحر الأحمر، ضمن احتفاليات محافظة البحر الاحمر بعيدها القومى.

وأكد عبدالله، على أهمية هذا اللنش فى الإنقاذ السريع لكل من يطلب المساعدة فى البحر الأحمر، مشيرا إلى أن المحافظة تضع نصب أعينها توفير جميع الامكانيات لخدمة مواطنيها والحفاظ على سلامتهم.

ورافق المحافظ خلال تدشين اللنش اللواء عبد الفتاح تمام سكرتير عام المحافظة واللواء على شوكت رئيس مجلس المدينة وعدد من القيادات التنفيذية والامنية بالمحافظة.

ومن جانبه قال حسن الطيب رئيس مجلس إدارة جمعية الانقاذ البحرى بالبحر الأحمر، إن اللنش السريع للإسعاف والإطفاء البحرى التابع لجمعية الانقاذ البحرى يعد اول لنش انقاذ بحرى بالبحر الأحمر، موضحا أن المنطقة كانت تفتقر إلى هذه الخدمة ولذا جاءت الفكرة للجمعية لوضع خطة لتغطية النقص فى هذه الخدمة المهمة بالنسبة لمدينة الغردقة، أهم مدينة سياحية فى المحافظة.

وأضاف الطيب، أن اللنش سيغطى شواطئ من سهل حشيش جنوبا حتى الجونة شمالا ونتطلع فى البحر الأحمر لتغطية اغلب مناطق البحر الاحمر، مؤكدًا أن طاقم اللنش مكون من ٦ أشخاص، اثنان منهم للحريق والآخران إنقاذ من الغرق بالإضافة إلى البحارة، لافتًا إلى أن اللنش يتم دعمه بأجهزة وأدوات إسعاف ومعدات حريق حديثة عبارة عن مدفع وطلمبة إطفاء.

يذكر أن اللنش الانقاذ السريع مجهز ليكون وحدة اسعاف وإنقاذ وإطفاء بحرى سريع وحماية الاحياء البحرية ومجهزة بأحدث المعدات البحرية وتكنولوجيا بحرية حديثة ومزودة بعدد 2 ماتور 500 حصان وأجهزة ملاحية قياس اعماق وأجهزة اسعافات أولية وأكسجين ومزودة بطلمبة ضغط عالى ومدفع اطفاء حريق وطلمبة سحب مياه فى حالات الغرق لإنقاذ السفن الاخرى وتغطى مناطق الغردقة من سهل حشيش حتى الجونة.

تدشين اول لنش اطفاء واسعاف بالغردقة
تدشين أول لنش إطفاء وإسعاف بالغردقة

 

محافظ البحر الأحمر خلال تدشين لنش الاسعاف
محافظ البحر الأحمر خلال تدشين لنش الإسعاف

 

محافظ البحر الأحمر يدشن اول لنش اطفاء
محافظ البحر الأحمر يدشن أول لنش إطفاء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة