المنشطات تجرد بولت "أسرع رجل فى العالم" من ذهبية أولمبياد بكين 2008

الأربعاء، 25 يناير 2017 05:11 م
المنشطات تجرد بولت "أسرع رجل فى العالم" من ذهبية أولمبياد بكين 2008 بولت
كتبت هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن قرار تجريدها للنجم الجامايكى يوسين بولت وفريقه لسباق التتابع 4×100 متر جرى، من ذهبية سباق التتابع بدورة الألعاب الأولمبية بكين 2008، بعد سقوط نيستا كارتر زميله بالفريق فى اختبار المنشطات.

بولت وفريقه فى اولمبياد بكين
بولت وفريقه فى أولمبياد بكين

ذكرت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن اللجنة الأولمبية الدولية سحبت الميدالية الذهبية من فريق المنتخب الجامايكى لسباق التتابع 4×100 متر جرى، بدورة الألعاب الأولمبية بكين 2008، بعد اكتشاف تعاطى أحد أعضاء الفريق لعقار ميثيل هكسان أمين، المنشط، وكان يوسين بولت المتوج بـ9 ميداليات ذهبية أولمبية بسباقات 100 و200 و4×100 متر جرى، أهم أعضاء الفريق الجامايكى.

فريق المنتخب الجامايكى للتابع بأولمبياد بكين
فريق المنتخب الجامايكى للتابع بأولمبياد بكين

وقال بولت عن احتمال فقدان ميداليته خلال العام الماضى، "إنه شىء مفجع، وأنا لست مسرورا للغاية بشأن هذا الوضع، فأنا كنت قد عملت بجد لسنوات لجمع تلك الميداليات الذهبية، وكنت أعمل بجد لأكون بطلا، لذلك فمن المحزن أن يحدث شىء مثل ذلك، وإذا كان لدى الفرصة لإعادة الميدالية الذهبية لبلدى، فأنا سوف اضطر إلى إعادتها".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ahmed yassin

التقدم العلمي المذهل

و الواحد لما كان بيشوف سرعتهم بيستعجب ليه المصريين مابيوصلوش للسرعه الرهيبه بتاعتهم و نفس الكلام يطبق على السباحين و كل لاعبي العاب القوى .... و يمكن الأمريكان عندهم منشطات حديثه لا يظهر اثرها سريعآ في التحاليل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة