استمرار دراسة مقترح الاستعانة بأجهزة تشويش فى امتحانات الثانوية.. مصادر: اعتماد جدول الاختبارات قبل إبريل المقبل.. ورئيس قطاع الامتحانات: طلاب المدارس الدولية يؤدون الامتحانات بالبوكليت فى مواد الهوية

الأربعاء، 25 يناير 2017 07:00 ص
استمرار دراسة مقترح الاستعانة بأجهزة تشويش فى امتحانات الثانوية.. مصادر: اعتماد جدول الاختبارات قبل إبريل المقبل.. ورئيس قطاع الامتحانات: طلاب المدارس الدولية يؤدون الامتحانات بالبوكليت فى مواد الهوية وزير التربية والتعليم يبحث إمكانية إقرار التشويش على امتحانات الثانوية
كتب : محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم ، أن الجهة المكلفة بدراسة الاستعانة بأجهزة تشويش للتصدى للغش الإلكترونى بامتحانات الثانوية العامة، ما زالت تعمل على دراسة التكلفة وعدد الأجهزة التى تحتاجها لجان الامتحانات، مؤكدة أنه حتى الآن لم يتم استبعاد مقترح الاستعانة بأجهزة التشويش داخل لجان الامتحانات.

 

 وقالت المصادر إنه من المتوقع وضع جهازين تشويش داخل كل لجنة للتصدى لظاهرة الغش الإلكترونى، بالشكل الذى لا يضر بأى منشأة مجاورة للمدرسة فيما يتعلق بالتشويش.

 

أما عن موعد إعلان جدول امتحانات الثانوية العامة، قالت المصادر، إنه تم الانتهاء من مقترح الجدول حيث وضعت الإدارة العامة للامتحانات عدة مقترحات لجدول الامتحانات ولكن هناك خطوات متعددة تسبق إعلانه على رأسها دراسة المقترحات مع بعض الجهات المسئولة والإدارات فى الوزارة، إضافة إلى عرضه على الطلاب، مشيرة إلى أنه سيتم اعتماده فى موعد أقصاه أوائل إبريل المقبل.

 

من جانبه كشف الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم، أنه سيتم إلزام طلاب الثانوية العامة الذين يدرسون فى المدارس الدولية باداء امتحاناتهم طبقا لنظام البوكليت وهو دمج ورقتى الأسئلة والإجابة معا، فى مواد الهوية وهى اللغة العربية والتربية الدينية والتربية الوطنية والتاريخ" فقط، مع أدائهم الامتحانات فى باقى المواد طبقا للطريقة وأسلوب الاختبار المعتمد والمعتاد عليه سابقا.

 

وبالنسبة لامتحانات الدبلومات الفنية، أوضحت المصادر، أن المديريات التعليمية تبدأ اجراء مقابلات للمرشحين للعمل كرؤساء لجان سير ومراقبين أوائل 30 يناير الجارى وتستمر حتى 8 فبراير المقبل، على أن يتم إرسال الأسماء إلى الجهات الرقابية عقب انتهاء المقابلات، مؤكدة أن لجان من قطاع التعليم الفنى تشارك المديريات فى المقابلات التى تجرى للمرشحين.

 

وأكدت المصادر، أنه تم الانتهاء من جدول الدبلومات الفنية لجميع التخصصات، حيث تم وضع جدول مجمع يحدد مواعيد بدء وانتهاء الامتحانات طبقا لكل تخصص ويضم هذا الجدول جميع التخصصات والشعب والمواد العامة، إضافة إلى جدول منفرد لكل شعبة يضم المواد العامة والتخصص، مشيرة إلى أنه سيتم عرضه على نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى الدكتور أحمد الجيوشى لدعوة الطلاب لمناقشتهم فيه.

 

وأشارت المصادر إلى أن عدد لجان السير لطلاب الدبلومات الفنية يزيد على 2300 لجنة، كما يؤدى الطلاب الامتحان فى ما يقرب من 2000 مادة دراسية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة