الإعلام الإسرائيلى: ترامب يرغب فى بناء تحالف استراتيجى طويل الأمد مع مصر

الأربعاء، 25 يناير 2017 04:35 م
الإعلام الإسرائيلى: ترامب يرغب فى بناء تحالف استراتيجى طويل الأمد مع مصر الرئيس السيسى
كتب: هاشم الفخرانى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت وسائل الإعلام الإسرائيلية، بالاتصال الهاتفى التى جرى مساء الإثنين الماضى، بين الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس الأمريكى دونالد ترامب، ووصفت "السيسى" بأنه أول زعيم عربى يتلقى اتصالا هاتفيا من "ترامب" عقب دخوله البيت الأبيض.

وقال موقع "نيوز فيرست كلاس" الإسرائيلى المقرب من دوائر صنع القرار فى تل أبيب، إن "ترامب" يعيد رسم العلاقات مع القاهرة من أجل بناء تحالف استراتيجى مع مصر طويل الأمد.

وأكد الموقع الإسرائيلى، أنه طبقا للتقديرات الأمنية فإن التعاون الأمنى والاستخباراتى بين القاهرة وواشنطن فى مجال محاربة الإرهاب سيزداد خلال الفترة المقبلة، وسيتم تزويد الجيش المصرى بمعدات حديثة لمحاربة الإرهاب فى سيناء بما يعنى أن مصر ستكون دولة رائدة فى منطقة الشرق الأوسط.

 كما اهتمت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية بالمكالمة وأوضحت أن "ترامب" منذ أداءه القسم أجرى مكالمتين هاتفتين الأول كانت من نصيب رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو والثانية كانت للرئيس المصرى عبد الفتاح السيسى.

وأوضحت الصحيفة، التى نشرت بيان رئاسة الجمهورية الخاص بما تضمنته المكالمة، أن "ترامب" هو الذى بادر بالاتصال بالرئيس السيسى من أجل تعزيز التعاون المثمر بينهما خاصة فى المجال العسكرى.

 

 

 

 





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

فكرى ابراهيم

بمشيئة الله تعالى قرب اندثار الأرهاب القذر

أتعجب ممن ارتوى بمياه النيل واستظل بسماء مصر ويخرب فيها . وهل الدين يا ساده يحرض على التخريب والقتل ؟ اذا قامت الساعة وفى يد احدكم فسيلة فليغرسها ( حديث ) .

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو حلموس المصرى

نريد عودة العلاقات السياسية والاقتصادية والاجتماعية مع الشغب الامريكى الصديق

الرئيس الامريكى / ترامب يعلم جيدا ان الاقتصاد المصرى منهار وان شعب مصر فقير لا يجد قوت يومة من الارز والسكر والزيت والفول وان الحكومة المصرية لجأت للاستدانة من صندوق النقد الدولى لتسديد الديون ولتوفير الطعام للشعب المصرى - كما يعلم جيدا ان بلادنا المصرية فى حالة حرب مع الارهاب من 40 شهر حنى الان ولا احد يساعدنا ومازال جيش وشرطة بلادى يخضون الحرب لاقتلاع جذور الارهاب الممول علنا جهرا من بلاد البترو دولار الخليجية خصوصا السعودية الوهابية وقطر عميلة اجهزة الاستخبارات الغربية وحلف الناتو - والرئيس/ ترامب يعلم جيدا ان شعب مصر يحب الشعب الامريكى ونريد عودة العلاقات الاقتصادية والسياسية والاجتماعية الى وضعها الطبيعى بعدما قام اوباما والسيدة كلينتون بأفساد العلاقات الاستراتيجية مع بلادنا المصرية ووقف امداد بلادى بالمعونة الاقتصادية والعسكرية - نريد من الرئيس الامريكى / ترامب الضغط على حكام السعودية وقطر المحرضين لدول الخليج لاستمرار العداء مع شعب مصر بل ان الارهاب الوهابى السعودى عامل ليل نهار على تجويع شعب مصر لاسباب لا يعرفها احد سوى الرئيس / السيسى - شكرا - تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

مصر....... وامريكا

ما زالت مصر لديها الرغبة فى تقوية العلاقات مع امريكا التى توهمنا بان مصر الزراع الثانى لامريكا فى الشرق الاوسط بعد اسرائيل....وهذا الكلام خداع بدليل حينما تقوم امريكا بمنح اسرائيل 100طائرة حربية ومنظومة دفاع على احدث الابتكارات تعطى مصر دبابة مطورة من دبابات الحرب العالمية الثانية واذا اعطت مصر طائرة اباتشى تشترط على مصر المهام التى تقوم بها والا يتم سحبها مثل عدد 6طائرات اباتشى لتدمير الانفقاق فى سيناء ودحر المتهربين والاسلحة الى اسرائيل ..اى تحافظ على امن الكيان الصهيونى ووقعنا فى هذا الفخ وتم الزج بالجيش المصرى فى معركة مع حماس ومع السيناوية ربنا اعلم بانتهائها وكله من اجل حماية اسرائيل ....نحن فى حرب من كل الاتجاهات هل قدمت امريكا يد المساعدة فى القضاء على الارهاب ام قدمت النار التى توقد هذه الحرب ...امريكا تسببت فى دمار الامة العربية لان ليس من مصلحتها او مصلحة اعمالها فى الشرق ان تكون هناك دولة اقوى من اسرائيل فى الشرق الاوسط ...افيقوا ....افيقوا من الوهم الذى ادى الى تفتيت الامة العربية

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى صريح

و لية مصر ساكتة على قطر و السعودية يا ابو حلموس

و لية مصر ساكتة على قطر و السعودية.اظن اسرائيل لما توذى مصر كما اذتها الٍسعودية و قطر .ان لم تكن ذئبا اكلك الذئاب

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

مصرى

تعليق 3 (زاءر)" فى هذا الفخ وتم الزج بالجيش المصرى فى معركة مع حماس ومع السيناوية ربنا اعلم بانتهائها وكله من اجل حماية اسرائيل"!!! عندما يتكلم الخروف ظنا منه انا لا احد يتطلع على ليته!!!!.. لعن الله خرفان جهنم بل الجيش المصرى فى معركة دفاعا عن ارضه و امنه الذى خانه الخوان المجرمين و كلابهم... الجيش يحارب فى سيناء و ليس فى غزة فما دخل حماس الا اذا كانوا يسعون وراء وعد خاءن باستلام سيناء!!!لعن الله كل خاءن

عدد الردود 0

بواسطة:

كرم ثابت

النور بعد الظلام

يأتي النور بعد الظلام دائمآ ربنا موجود

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة