نائب فرنسى: لا فائدة من فرض عقوبات على روسيا ولابد من رفعها

الثلاثاء، 24 يناير 2017 10:52 م
نائب فرنسى: لا فائدة من فرض عقوبات على روسيا ولابد من رفعها فرانسوا فيون
وكالات الأنباء

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال النائب الفرنسى "الآن مارسو" عن حزب "الجمهوريين"، أنه يأمل أن يتخذ المرشح للرئاسة الفرنسية، فرانسوا فيون، حال نجاحه قرارا برفع العقوبات عن روسيا واعتبر أنها عقوبات "لا فائدة منها وتعود بالأذى على أوروبا".

وفى رده على سؤال "سبوتنيك" حول رفض البرلمان البلجيكى مشروع قرار برفع العقوبات عن روسيا قال "فى فرنسا أيضا صوتنا تصويتاً مشابهاً ضد قرارٍ يهدف لرفع العقوبات عن روسيا".

وأضاف "أنا شخصياً آمل أن يتم رفع العقوبات عن روسيا كما آمل أن يقوم المرشح للرئاسة الفرنسية فرنسوا فيون الذى أدعمه وفى حال ربح الانتخابات أن يتخذ قرارا برفع العقوبات عن روسيا".

وتابع أن "القرارات التى اتخذناها واتخذها الاتحاد الأوروبى تجاه روسيا هى قرارات ومعايير لا فائدة منها وهذه القرارات تؤذينا نحن أيضا وتنقلب علينا".

وأشار إلى أنه "فيما يتعلق بقطاع الزراعة مثلاً، تضرر القطاع الزراعى فى أوروبا بسبب العقوبات التى فرضتها روسيا بدورها علينا، يجب أن نعترف بأنّ الحظر الذى فرضناه على روسيا هو فشل ذريع ويؤثر سلباً على مزارعينا وعمالنا. يجب أن نعى عجزنا".

وكانت لجنة الشؤون الدولية للبرلمان البلجيكى قد رفضت، فى وقت سابق من اليوم الثلاثاء، مشروع قرار يدعو سلطات المملكة للمبادرة بإلغاء العقوبات الاقتصادية الأوروبية ضد روسيا.

وقال صائغ الوثيقة البرلمانى ألدو كاركاسى لوكالة "سبوتنيك": "لقد جرت المناقشة، وتم رفض مشروع القرار بالإجماع تقريبا".










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة