"موعد مع التاريخ" ينتظر عصام الحضرى أمام البلاك ستارز

الثلاثاء، 24 يناير 2017 06:15 ص
 "موعد مع التاريخ" ينتظر عصام الحضرى أمام البلاك ستارز عصام الحضرى حارس مرمى منتخب مصر
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينتظر عشاق الساحرة المستديرة في القارة السمراء بوجه عام، وفي المحروسة بوجه خاص، تحقيق عصام الحضري حارس عرين الفراعنة المزيد من الأرقام القياسية في أمم أفريقيا بدءاً من مواجهة منتخب غانا فى الجولة الأخيرة لدور المجموعات والمقرر لها غداً الأربعاء فى تمام التاسعة مساء .

أرقام يسعى السد العالى لتحطيمها

تكشف الإحصائيات عن أن الحضرى الذى يشارك فى المونديال الأفريقى للمرة السابعة، وظهر أمام مالى ثم أوغندا أصبح يتقاسم الرقم القياسى المسجل باسم الثنائى الإيفوارى آلان جوامينى، والنيجيرى فينسنت إنياما، كأكثر الحراس مشاركة فى الكان على مر العصور برصيد 24 مباراة لكل منهما وفى حالة ظهوره أمام منتخب غانا سينفرد بالرقم برصيد 25 مباراة.

وفي حالة تتويج الفراعنة باللقب القاري الثامن في الغابون سينفرد الحضري بلقب اللاعب الأكثر تتويجا بالبطولة مع الفراعنة، وفي القارة السمراء بوجه عام، حيث سبق وأن شارك في التتويج بأربعة ألقاب قارية سابقة أعوام 1998 و2006 و2008 و2010 وهو ما لم ينجح أيّ لاعب آخر في تحقيقه.

عصام الحضرى
عصام الحضرى

 

وبعد أن حافظ الحضري على نظافة شباك الفراعنة أمام مالي ثم أوغندا فى منافسات المجموعة الرابعة لأمم أفريقيا 2017 احتل الحضري المركز الثالث في قائمة الحراس المصريين الأكثر حفاظا على نظافة شباكهم في بطولة أمم إفريقيا، بعدما حال دون اهتزاز شباكه لمدة 427 دقيقة حتى الآن، ويسعى الحارس الملقب بـ"السد العالي" للانقضاض على المركز الثاني الذي يحمله الراحل ثابت البطل حارس الأهلي الأسبق، الذي حافظ على شباك الفراعنة نظيفة لمدة 436 دقيقة عندما يحافظ على عرين الفراعنة أمام غانا فى المواجهة المقبلة .

أرقام حطمها عصام الحضرى

وحطم الحضري رقم حسام حسن، الذي شارك في الأمم الأفريقية عن عمر 39 سنة و5 شهور و24 يوما، ليصبح حارس فريق وادي دجلة صاحب الـ "44" عاماً  أكبر لاعب سنّا يشارك في البطولة القارية.

لعب الحضرى مع المنتخب 149 مباراة دولية كان أولها مع ليبيريا في 6 أبريل من عام 1997 وهو بذلك سابع لاعب مصري يتم 100 مباراة مع المنتخب

ويعتبر الحضري أفضل حراس المرمى في تاريخ مصر وحصل على لقب أفضل حارس مرمى في ثلاث بطولات لأمم لكرة القدم في 2006 و2008 و2010 حين تصدى لركلتي جزاء بعدما تعادل المنتخب سلبيا مع منتخب كوت ديفوار في نهائي كأس الأمم الأفريقية 2006، وحصل الفراعنة بعد ذلك على كأس الأمم الأفريقية لذلك العام.

كما كان لأدائه البطولي في أمم غانا 2008 وهي البطولة الأصعب أبلغ الأثر في حصول منتخب مصر على البطولة وحصول الحضري على أفضل حارس مرمى في تلك البطولة.

وحصل المنتخب المصري بعد ذلك على كأس أمم أفريقيا في أنجولا 2010 وتوّج الحضري بجائزة أفضل حارس مرمى في تلك البطولة.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة