مظهر شاهين: مفاسد الطلاق الشفهى كثيرة وإلغاؤه حلم كبير

الثلاثاء، 24 يناير 2017 08:47 م
مظهر شاهين: مفاسد الطلاق الشفهى كثيرة وإلغاؤه حلم كبير مظهر شاهين
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أشاد الشيخ مظهر شاهين، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بألا يتم الطلاق إلا أمام المأذون، وذلك خلال كلمته بالاحتفال بعيد الشرطة، مضيفاً: "هذا الأمر حلم كبير لكثير من الفقهاء فى الماضى والحاضر".

وأشار "شاهين" فى مداخلة هاتفية ببرنامج "90 دقيقة" الذى يقدمه الإعلامى معتز الدمرداش، عبر فضائية "المحور"، إلى إنه طالب بهذا الأمر كثيراً مع الشيخان سعد الدين الهلالى وخالد الجندى، ورفعوا قضية أواخر عام 2015، اختصموا خلالها رئيس مجلس الوزراء وشيخ الازهر ووزير العدل، كلاً بصفته للمطالبة بإلغاء الطلاق الشفهى واستبداله بالطلاق الموثق.

وأكد أن حماية المجتمع فريضة على ولى الأمر، وهذا ما فعله الرئيس السيسى، حينما طالب بألا يتم الطلاق إلا أمام المأذون، مؤكداً أن الطلاق فقهه، والفقه يتجدد بتجدد الزمان والمكان.

وحذر "شاهين" من أن الطلاق الشفهى يترتب عليه مفاسد كثيرة جداً، لافتاً إلى أن كل المشايخ والفقهاء طالبوا بما طالب به الرئيس بإلغاء الطلاق الشفهى فى الماضى ولكن كان هناك تيار معارض، موضحا أن الطلاق الشفهى منعدم الأثر ومشاكله كثيرة .

وأشار إلى أن الرئيس له منظور والفقهاء لهم منظور آخر والاثنان يكملان بعضهما البعض، مضيفا: "قدرنا أن يدخل رئيس الجمهورية فى كل شىء".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة