محاكم مصر اليوم.. الفصل بإعفاء "جنينة" وإحالة "قضاة من أجل مصر" للصلاحية وإغلاق "هيومن رايتس".. الحكم فى استئناف "الدغيدى" على استبعادها من"عصر الحريم".. ونظر دعوى تطالب بالعفو الشامل عن "حسنى مبارك"

الثلاثاء، 24 يناير 2017 07:00 ص
محاكم مصر اليوم.. الفصل بإعفاء "جنينة" وإحالة "قضاة من أجل مصر" للصلاحية وإغلاق "هيومن رايتس".. الحكم فى استئناف "الدغيدى" على استبعادها من"عصر الحريم".. ونظر دعوى تطالب بالعفو الشامل عن "حسنى مبارك" محاكم مصر اليوم
كتب قسم الحوادث

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الحكم فى استئناف إيناس الدغيدى على استبعادها من إخراج"عصر الحريم"واستئناف محاكمة 17 أمين شرطة بتهمة التجمهر وتعطيل العمل والحكم فى استئناف الفنان أحمد عز على قرار حبسه 3 سنوات ونظر أولى جلسات دعوى تطالب بالعفو الشامل عن "مبارك" والحكم فى دعوى إغلاق مقار هيومن رايتس ووتش ..أبرز ما تستضيفه أروقة محاكم مصر اليوم الثلاثاء، وفى التقرير التالى جولة سريعة :

 

اغتيال النائب العام

هشام بركات

 تواصل محكمة جنايات جنوب القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، محاكمة 67 متهما - بينهم 51 محبوسا - باغتيال النائب العام السابق المستشار هشام بركات.

 

 استئناف الفنان أحمد عز

أحمد عز

وتصدر محكمة جنح مدينة نصر برئاسة المستشار، محمد بدة حكمها فى الاستئناف المقدم من الفنان أحمد عز على حكم حبسه 3 سنوات مع الشغل والكفالة ألف جنيه، وتغريمه 15 ألف جنيه، وإلزامه بدفع 20 ألف جنيه وواحد كتعويض مدنى مؤقت لاتهامه بسب وقذف الفنانة "زينة"، من خلال بلاغ تقدم به ضدها ينفى فيه نسب طفليهما له.

 

محاكمة 17 أمين شرطة

تجمهر أمناء شرطة

وتواصل محكمة جنح مصر القديمة، محاكمة 17 من أمناء شرطة السياحة بينهم 10 محبوسين و7 هاربين، بتهمة التجمهر أمام مبنى الإدارة اعتراضًا على نظام العمل الجديد، وتعطيل سير العمل.

 

عصر الحريم

إيناس الدغيدى

وتصدر الدائرة الثامنة الاستئنافية بالمحكمة الاقتصادية، برئاسة المستشار عادل على، حكمها فى استئناف المخرجة إيناس الدغيدى، على الحكم الصادر لصالح المنتج عصام شعبان، ممثل شركة "كينج توت" للإنتاج الإعلامى باستبعادها من إخراج مسلسل "عصر الحريم" المقرر عرضه فى رمضان 2017.

 

أحكام القضاء الإدارى

مجلس الدولة

وتصدر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى، فى مجلس الدولة، برئاسة المستشار بخيت إسماعيل:

 

1-    حكمها فى الدعوى المطالبة بوقف تنفيذ القرار رقم 132 لسنة 2016 المتضمن إعفاء هشام جنينة من رئاسة الجهاز المركزى للمحاسبات السابق اعتبارا من 28 مارس 2016.

 

2-    حكمها  فى الدعوى المقامة من السيد عبد الحكيم السيد، ومحسن فضلى محمد ناجى دربالة، ومحمود محمد محمد، أعضاء حركة "قضاة من أجل مصر"، المطالبة ببطلان قرار مجلس تأديب القضاة فى درجتيه الابتدائية والاستئنافية، وتسليمهم صورة رسمية من الحكمين بإحالتهم للصلاحية فى الدعوى رقم 13 لسنة 2014 صلاحية، ووقف القرار الصادر من رئيس محكمة النقض بعدم قيد الطعن على قرار الصلاحية، ووصفه للحكم بالنفاذ المعجل، لجلسة 24 يناير.

 

3-    حكمها فى الاستشكال المطالب بالاستمرار فى  تنفيذ حكم بطلان اتفاقية ترسيم الحدود مع السعودية.

 

4-    حكمها فى الدعوى المقامة من شحاتة محمد شحاتة، المحامى، وتطالب بإغلاق مقار منظمة "هيومن رايتس ووتش" وجميع المنظمات الأجنبية التى تعمل فى مصر بدون ترخيص.

 

5-      كما تنظر الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى أولى جلسات الدعوى المقامة من إحسان محرم محمد محرم وتطالب باستصدار توصية لرئاسة الجمهورية بإصدار قرار بالعفو الشامل عن الرئيس الأسبق محمد حسنى مبارك .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة