مباراة مصر وغانا.. 7 أسباب تجبر الفراعنة للفوز على البلاك ستارز.. التأهل إلى ربع نهائى أمم أفريقيا.. صناعة تاريخ كوبر.. الانتصار على الأزمات.. الهيمنة على بطولة أفريقيا.. مواصلة هزيمة النجوم السوداء

الثلاثاء، 24 يناير 2017 12:12 ص
مباراة مصر وغانا.. 7 أسباب تجبر الفراعنة للفوز على البلاك ستارز.. التأهل إلى ربع نهائى أمم أفريقيا.. صناعة تاريخ كوبر.. الانتصار على الأزمات.. الهيمنة على بطولة أفريقيا.. مواصلة هزيمة النجوم السوداء كوبر والمنتخب
ياسمين يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قبل المواجهة المرتقبة بين المنتخب الوطنى وغانا، والمقرر لها بعد غد الأربعاء فى إطار الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الرابعة ببطولة الأمم الأفريقية التى تقام بالجابون، هناك عدة أسباب تجبر الفراعنة الفوز على البلاك ستارز.

التأهل لربع نهائى البطولة

فوز مصر على غانا سيضمن للفراعنة  التأهل إلى ربع نهائى البطولة ، بالتربع على قمة المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط ، بينما النجوم السوداء سيتوقف رصيدها عند 6 نقاط فقط  ،  بغض النظر عن نتيجة  مواجهة مالي وأوغندا   ، ويصبح المنتخب الوطنى فى صدارة المجموعة ، فى انتظار الفائز بالمركز الثانى من منتخبات المجموعة الثالثة .

 

تكرار التفوق على غانا

 يسعى المنتخب الوطنى للفوز فى لقاء غانا حتى يحقق فوزه الثالث على التوالى أمام النجوم السوداء ، حيث شهد أخر لقاءين للمنتخبين فوز الفراعنة ، فى عام 2013 بالدفاع الجوى تغلب المنتخب على منافسه الأفريقى بهدفين مقابل هدف ، أحرزهما عمرو زكى و محمد ناجى جدو ، وفى عام 2016  فاز الفراعنة فى التصفيات المؤهلة للمونديال بهدفى محمد صلاح وعبد الله السعيد .

مصالحة الجماهير

فوز الفراعنة على غانا فى الجولة الثالثة من مباريات المجموعة يٌعد بمثابة مصالحة مؤقتة للجماهير، بعد غياب المنتخب الوطنى فن البطولة لمدة 7 سنوات منذ أنجولا 2010، بالإضافة إلى التعادل أمام مالى، ثم الفوز على أوغندا، ليأتى الفوز ويفٌرح الجماهير المصرية

الاقتراب من اللقب الثامن

الفوز على غانا يقرب الفراعنة من  التتويج بالكأس الأفريقية الثامنة فى مشوار المنتخب الوطنى،  حيث سبق وحقق المنتخب 7 ألقاب فى تاريخه ، أعوام 1957 ، 1986 ، 1998 ، 2002 ، 2006 ، 2008 ، 2010 ، وسط أمنيات وطموحات بتحقيق اللقب الثامن والذى يقترب منه كوبر ولاعبيه بالفوز على النجوم السوداء .

كوبر وصناعة التاريخ

الفوز على غانا والاقتراب من اللقب الأفريقى سيكون فرصة كبيرة لكوبر لصناعة التاريخ لنفسه ، ليصبح أول مدرب لاتيني يقود الفراعنة إلى الفوز بأمم إفريقيا .

الرقم القياسى

إستكمالا لهيمنة المنتخب الوطنى على اللقب الأفريقى متفوقا على غانا ، حيث أن الفراعنة استطاعوا  تحقيق اللقب الافريقى 7 مرات فى مشوارهم ، مقارنة بغانا ، التى لم تتوج بالكأس الأفريقية سوى 4 مرات فقط  ، وحالة اجتياز الفراعنة للنجوم السوداء يصبح عدد مرات فوز المصريين ضعف مرات فوز البلاك ستارز .

الانتصار على الأزمات

فوز المنتخب على غانا يٌعد انتصارا على الأزمات التى تواجه البعثة المصرية فى الجابون مثل أزمة حراسة المرمى وتصريحات أحمد ناجى ضد إكرامى وشكوى الأخير لمسئولى البعثة من مدرب الحراس ، بالإضافة إلى أزمة رمضان صبحى وكوبر، والاعتراض على تبديله فى مباراة أوغندا وركلة زجاجة المياه عند استبداله .










مشاركة

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة