حكمان بالإعدام فى قضيتى قتل بقطاع غزة

الثلاثاء، 24 يناير 2017 07:37 م
حكمان بالإعدام فى قضيتى قتل بقطاع غزة مشنقة _ صورة أرشيفية
غزة (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصدرت محكمتان فلسطينيتان فى قطاع غزة، الثلاثاء، حكمين بالاعدام فى يوم واحد على فلسطينيين أدينا بالقتل، بحسب ما أعلن المجلس الأعلى للقضاء والمركز الفلسطينى لحقوق الانسان.

 

وقال مجلس القضاء الاعلى فى غزة فى بيانين، أن محكمة فى مدينة غزة واخرى فى دير البلح وسط القطاع، اصدرتا حكمين بالاعدام شنقا حتى الموت على شخصين ادينا بتهمة القتل.

 

واعلن المركز الفلسطينى لحقوق الانسان ان احد احكام الاعدام "اصدرته محكمة بداية دير البلح، والقاضى بإعدام المواطن (غ.إ) شنقاً حتى الموت، من سكان وسط قطاع غزة (50 عامًا) بعدما أدانته بتهمة قتل شقيقه (30 عامًا) قصدا".

 

واضاف المركز انه "صدر حكم اخر فى نفس اليوم من محكمة بداية غزة بإعدام المواطن (خ.ش) شنقاً حتى الموت، وهو من سكان مدينة غزة، بتهمة قتل المواطن (ن.أ)، بالاشتراك مع آخر".

 

وندد المركز باحكام الاعدام معربا عن قلقه "تجاه الاسراف الملاحظ فى استخدام هذه العقوبة فى قطاع غزة، فى ظل غياب الكثير من ضمانات المحاكمة العادلة ونقص امكانيات التحقيق".

 

وأشار إلى أنه مع هذه الحكمين فان عدد احكام الاعدام الصادرة منذ بداية عام 2017 وصلت الى اربعة، ويقول المركز انه منذ تأسيس السلطة الفلسطينية، تم تنفيذ 35 حكماً بالإعدام، منها 33 حكماً فى قطاع غزة، وحكمان فى الضفة الغربية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة