لحل مشكلة طفح المجارى بمنطقة الوليدية

بالفيديو والصور.. محافظ أسيوط يتفقد تركيب خط الانحدار بمحطة صرف صحى الوليدية

الثلاثاء، 24 يناير 2017 12:31 م
بالفيديو والصور.. محافظ أسيوط يتفقد تركيب خط الانحدار بمحطة صرف صحى الوليدية المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط
أسيوط - ضحا صالح

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تفقد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط أعمال تركيب الطلمبات وخط الانحدار بمحطة صرف صحى الوليدية بطول 200 متر لحل مشكلة طفح المجارى بالمنطقة بعد كسر خط الإنحدار الرئيسي بالمنطقة وتركيب طلمبات غاطسة كحل مؤقت لحين الانتهاء من خط الانحدار الموازى للخط القديم.

رافقه خلال الجولة المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة والمهندس محسن الحسيني رئيس جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي ومسئولى الشركة المنفذة .

وشدد المحافظ على ضرورة الانتهاء من خط الانحدار وعملية الدفع النفقي للخط من خلال 3 غرف طبقا للتوقيتات الزمنية المحددة واطمأن على اتخاذ كل الإجراءات لتشغيل الطلمبات لمنع تكرار عمليات الطفح مرة أخرى بالمنطقة.

وأشار المهندس محسن الحسيني رئيس جهاز الهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط انه تم تركيب الطلمبات الغاطسة والأفقية بالمطابق الرئيسية لخط الانحدار بمحطة صرف صحي الوليدية وجارى العمل فى تركيب خط الانحدار الموازى للخط القديم بطول 200 متر.

وكان قد حدث كسر فى خط الانحدار بمحطة صرف صحي الوليدية أدى إلى حدوث هبوط أرضي وطفح بالأماكن المنخفضة بالشبكة وقامت شركة المياه والصرف الصحي بالتنسيق مع الشركة المنفذة للمحطة بتركيب خطين بديلين على سطح الأرض وتركيب طلمبتين على كل خط لسحب المياه من خط الانحدار وتوصيلها لمحطة الصرف الصحي.

ومن جانب آخر طالب محافظ أسيوط رؤساء المراكز والمدن بسرعة تسليم المستندات الدالة على صرف تمويل المرحلة الثانية للعام المالي الحالي 2016 / 2017 للبدء في إجراءات المرحلة الثالثة للخطة المالية مشدداً على تنفيذ الخطة الاستثمارية بكافة قرى ومراكز المحافظة والانتهاء منها في الموعد المحدد لكل مرحلة بالخطة .
 
وجاء ذلك خلال جلسة المجلس التنفيذي للمحافظة بحضور المهندس محمد عبد الجليل سكرتير عام المحافظة  والعميد أمير خطاب المستشار العسكري للمحافظة ورؤساء المدن والأحياء ووكلاء الوزارات بأسيوط والقيادات التنفيذية بالمحافظة.

وقد ناقش المجلس التنفيذي؛ تقرير الخطة الإستثمارية للعام المالي 2016/2017 والإجراءات التي تم إتخاذها في صرف تمويل المرحلة الثانية والذي يصل إلى 32مليون و835 ألف جنيه ونسبة تنفيذها ومدى الاستعداد لتنفيذ المرحلة الثالثة من الخطة بكافة مراكز وقرى المحافظة.

كما قرر المجلس التنفيذي خلال جلسته الموافقة على تخصيص وحدة تابعة للوحدة المحلية لقرية مير بمركز القوصية لإقامة مكتب للسجل المدني بالقرية لخدمة أهالي القرية وتوابعها على أن تتكلف الوحدة المحلية بتوصيلات الكهرباء والمياه وجميع المرافق وتجهيز المكان من حيث الدهانات والترميمات اللازمة لذلك.

كما وافق المحافظ على تخصيص قطع أرض مساحتها 3143متر مربع لإنشاء سوق للباعة الجائلين بقرية بني عدي التابعة لمركز منفلوط فضلاً عن تخصيص قطعة أرض أملاك دولة مساحتها قيراط و3 أسهم لإقامة مخازن عليها للوحدة المحلية لقرية الواسطى بمركز الفتح.

فيما تمكنت شرطة المرافق بأسيوط من ضبط وتحرير 513 محضر إشغال وإزالة إدارية بحي شرق وحي غرب مدينة أسيوط خلال 3 أيام في حملات الإشغالات بالتنسيق مع الوحدات المحلية التي تستهدف إزالة ورفع الإعاقة الحركة المرورية وتعطيل حركة المارة .. صرح بذلك العميد أيمن محمد على رئيس قسم شرطة المرافق بأسيوط.

وقال العميد أيمن أن المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط قد شدد على الحفاظ على حق المارة في إيجاد سيولة مرورية إزالة العقبات أمام المواطنين وسائقي السيارات في السير دون إعاقة مرورية من قبل المخالفين والمتعدين على حرم الطريق مؤكداً على استمرار الحملات بصفة دورية على لمناطق المختلفة بمركز ومدينة أسيوط لإزالة الإشغالات الثابتة والمتحركة خاصة بالشوارع والميادين الرئيسية.

وأضاف أن الحملات قد إستهدفت شوارع ومناطق (النميس ،الجمهورية ،الخزان ،مدخل الوليدية ،أحمد علوبة ،منطقة الزهراء ،الجلاء ،الكورنيش ،عثمان بن عفان ،خالد بن الوليد ،منطقة الحمراء ،نزلة عبداللاه ،رياض ،الهلالي ،يسري راغب ،ميدان شيكوريل ،ثابت ،26يوليو ،23يوليو ،ميدان المجذوب ،محمد علي مكارم ،الحكمدار ،جسر السلطان ،حي السادات ،المعلمين ،الأربعين ،محمد فريد ،حبيب باشا شنودة ،منطقة كدواني ،تقسيم البترول ،الثورة ،جسر الصليبة ،عزت جلال ، ميدان المحطة).

وأوضح رئيس شرطة المرافق أن تلك الحملات قد أسفرت عن تحرير 129محضر ما بين إشغال طريق ومحلات عامة ونظافة عامة وإدارة منشأة بدون ترخيص ، و280 إزالة إدارية وفرش وحواجز إدارية وأسمنتية وتند قماش وخشب وصاج فضلاً عن عدد 104من المضبوطات ما بين موازين كفة ومناضد ومقاعد وحوامل حديدية وكراسي ورفع عربات كارو وفتارين وحوامل حديدية ومقاعد وذلك خلال 3 أيام.

المجلس التنفيذي لمحافظة  اسيوط
المجلس التنفيذي لمحافظة اسيوط

 

المجلس التنفيذي لمحافظة أسيوط
المجلس التنفيذي لمحافظة أسيوط

 

جولة لمحافظ أسيوط في الشوارع
جولة لمحافظ أسيوط في الشوارع

 

جوله لمحافظ اسيوط
جوله لمحافظ اسيوط

 

زيارة محافظ اسيوط
زيارة محافظ اسيوط

 

محافظ أسيوط يستمع لشكاوى الأهالى
محافظ أسيوط يستمع لشكاوى الأهالى

 

محافظ أسيوط يعد بحل مشكلة الصرف الصحى للاهالى
محافظ أسيوط يعد بحل مشكلة الصرف الصحى للاهالى

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة