أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور .. هيئة قناة السويس تسقبل وفداً من الموانئ الإفريقية لـ 22 دولة

الثلاثاء، 24 يناير 2017 02:13 م
بالصور .. هيئة قناة السويس تسقبل وفداً من الموانئ الإفريقية لـ 22 دولة درع هيئة قناة السويس لرئيس وفد هيئات الموانئ الأفريقية
الإسماعيلية – جمال حراجى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استقبلت هيئة قناة السويس، اليوم الثلاثاء، وفداً رفيع المستوى من رؤساء هيئات عدد من الموانئ الإفريقية، برئاسة الدكتور السنوسي بلبع، نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري للشئون الإفريقية والآسيوية، يرافقه السفير حازم فهمي، أمين عام الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية، وذلك بمركز المحاكاة والتدريب البحري التابع للهيئة بالإسماعيلية.

كان في استقبال الوفد نائباً عن الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، المهندس أحمد شوقي، عضو مجلس إدارة الهيئة، مدير إدارة التحركات.

اطلع الوفد الممثل لموانئ عشرين دولة إفريقية علي المخطط التفصيلي لمشروعات التنمية بمنطقة قناة السويس والذي يهدف لتحويل المنطقة لمركز لوجيستي وصناعي عالمي، يضم ستة موانئ عملاقة ومنطقة صناعية تضم عدداً كبيراً من المصانع العملاقة المتخصصة في عدة مجالات.

ثم شاهد الوفد عرضاً تقديمياَ عن أهمية مشروع قناة السويس الجديدة في تطوير حركة الملاحة والتكامل مع مشروع التنمية من خلال رفع الطاقة الاستيعابية لقناة السويس.

كما سلط العرض التقديم الضوء على أنشطة شركات وترسانات الهيئة، في تصنيع وصيانة السفن والوحدات البحرية المختلفة ومستلزماتها، ثم اطلع الضيوف على أحدث برامج تدريب المرشدين على الملاحة في قناة السويس وذلك بقاعة المحاكاة.

وفي ختام الزيارة قدم المهندس أحمد شوقي مدير إدارة التحركات درع قناة السويس الجديدة للدكتور السنوسي بلبع نائب رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري للشئون الإفريقية والآسيوية، ثم دعاهم والوفد المرافق للقيام بجولة بحرية في قناة السويس الجديدة.

المهندس أحمد شوقي يقدم درع الهيئة لرئيس الوفد
المهندس أحمد شوقي يقدم درع الهيئة لرئيس الوفد

 

وفد الموانئ الأفريقية
وفد الموانئ الأفريقية

 

 

المهندس احمد شوقي يشرح للوفد محاور مشروعات التنمية بالقناة
المهندس احمد شوقي يشرح للوفد محاور مشروعات التنمية بالقناة

 

 

وفد الموانئ مع قيادات قناة السويس
وفد الموانئ مع قيادات قناة السويس

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة