الخارجية الصينية: الرئيس شى جين بينج هنأ ترامب على توليه منصبه رسميًا

الثلاثاء، 24 يناير 2017 02:46 ص
الخارجية الصينية: الرئيس شى جين بينج هنأ ترامب على توليه منصبه رسميًا شى جين بينج الرئيس الصينى والرئيس ترامب
بكين أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بعث الرئيس الصينى شى جين بينج رسالة تهنئة إلى الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، هنأه فيها على توليه منصبه رسميًا.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة الخارجية هوا تشان يينغ - تعليقًا على تعهدات ترامب فى خطاب تنصيبه رئيسًا للولايات المتحدة بأنه سيتبع سياسة "أمريكا أولاً" - أن هذا الخطاب يتمحور أساسًا حول سياساته الداخلية، ولهذا فإن الشعب الأمريكى هو من له حق التعليق عليه.

وأضافت أن الصين حريصة على بناء مجتمع ذو مصير مشترك للبشرية كلها لأنها تدرك تمامًا أنها تعيش فى عالم تسوده العولمة حيث أصبح الترابط بين الدول أكثر قوة والمصالح المشتركة أكثر تشابكًا، وحيث لا يمكن لأحد أن يقف وحيدًا بمعزل عن الآخرين.

وأكدت حرص بلادها على الوقوف مع جميع الأطراف فى المجتمع الدولى فى السراء والضراء، والإسهام بنصيبها فى حل المشاكل التى يواجهها العالم وتعزيز العمل الدولى المشترك سعيًا وراء تحقيق التنمية والرخاء للجميع.

وردًا على سؤال عن تعامل الصين مع سياسات الإدارة الأمريكية الجديدة، قالت هوا، إن الصين سوف تحافظ على سياساتها الداخلية والخارجية وفقًا لما يتماشى مع واقعها الوطنى وبما يحقق مصالحها ولا يضر بها.

وفيما يتعلق بقضية العلاقات التجارية بين الصين والولايات المتحدة، حذرت هوا، من أن أى حروب تجارية أو مواجهات بين البلدين لن يكون فيها طرف فائز وإنما سيكون الجميع فيها خاسرًا.

وأكدت أنه يتعين على الصين والولايات المتحدة العمل معًا لتوسيع مجالات التجارة وخلق فرص متكافئة للتعاون التجارى والاقتصادى على أساس من الاحترام والمساواة والمنفعة المتبادلة، والتعامل بشكل ملائم مع الخلافات التجارية والحفاظ على النمو المستدام والصحى والمستقر للعلاقات التجارية الثنائية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة