الجارديان: صحفيان مهددان بالسجن بسبب تغطية تظاهرات مناهضة لترامب

الثلاثاء، 24 يناير 2017 08:55 ص
الجارديان: صحفيان مهددان بالسجن بسبب تغطية تظاهرات مناهضة لترامب تظاهرات ضد الرئيس الأمريكى دونالد ترامب
كتبت نورهان مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية، إنه تم اتهام اثنين من الصحفيين المكلفين بتغطية التظاهرات المناهضة للرئيس الأمريكى الجديد دونالد ترامب الجمعة الماضية بتهمة الشغب وقد يواجهون على إثرها السجن لفترة تصل إلى 10 سنوات.

 

وألقى القبض على "ايفان إنجل" و"أليكس روبنشتاين" أثناء تغطيتهم التظاهرات فى العاصمة واشنطن والتى تزامنت مع تنصيب الرئيس الجديد، وكان الصحفيان مكلفان بالتغطية من قبل الشركة الإعلامية Vocativ وقناة روسيا اليوم الأمريكية.

 

وأشارت الصحيفة إلى أن الصحفيين وجهت لهم أخطر تهم تتعلق بمخالفة قانون كولومبيا ضد أعمال الشغب، كما أنهم قد يتم تغريمهم ما يصل إلى 25 ألف دولار فى حالة إدانتهم.

 

وبحسب صحيفة "الإندبندنت" البريطانية، فإن أكثر من 230 متظاهرا اعتقلتهم الشرطة الأمريكية خلال تنصيب ترامب، ويواجهون تهم إثارة الشغب التى قد تصل عقوبتها إلى 10 سنوات بالسجن.

 

وأضافت أن كثير من المتظاهرين كانوا يرتدون ملابس سوداء وأقنعة مجموعة بلاك بلوك، والتى تعرف بمعاداتها للفاشية. وقام المتظاهرون بتحطيم النوافذ بالشوارع وإلقاء الطوب على الشرطة. ونشبت اشتباكات بين الطرفين، وردت الشرطة عليهم برذاذ الفلفل والقنابل المسيلة للدموع.  

 

وكان قد تظاهر أكثر من مليون شخص ضد الرئيس الأمريكى الجديد فى الولايات المتحدة، وركزت المظاهرات بالأساس على حقوق المرأة التى يخشى المتظاهرون أن تكون مهددة تحت الإدارة الجديدة. 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة