اللواء محمد العصار: ارتفاع الإنتاج العسكرى بنسبة 228% عن العام الماضى

الثلاثاء، 24 يناير 2017 01:28 ص
اللواء محمد العصار: ارتفاع الإنتاج العسكرى بنسبة 228% عن العام الماضى وزير الإنتاج الحربى
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد اللواء محمد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربى، أن الوزارة تدفع للدولة الضرائب والتأمينات، ولكن الجمارك تتبع المستلزمات الحربية، مضيفًا: "هناك رقابة ولا يوجد خلط بين مستلزمات المنتجات المدنية، وندفع عليها كافة المستحقات".

 

وقال "العصار"، خلال حواره ببرنامج "حلقة وصل"، الذى يقدمه الإعلامى معتز عبد الفتاح عبر فضائية "ON live"، إن الأمور مراقبة بنسبة 100% من خلال الجهاز المركزى للمحاسبات بحضور كافة الجهات المعنية بالدولة، والأمور شفافة جداً ولا يوجد ميزة عن الآخرين.

 

وأشار إلى أن الوزارة حققت تقدمًا ملحوظًا خلال العام الأخير ولكن غير مُرضٍ، موضحاً أن مؤشرات الأداء تؤكد تطور أداء مصانع الإنتاج الحربى، حيث حققت تقدمًا ملحوظًا خلال عام 2015/2016 بنسبة 228% فى القطاع العسكرى، 125% بالقطاع المدنى، بالمقارنة مع عام 2014/2015.

 

وعن القرارات الاقتصادية الأخير، قال إنه كان من المفترض اتخاذها منذ 40 عامًا ولها آثار إيجابية على الصناعة فى مصر عمومًا، وأصبح المنتج المصرى قادرًا على منافسة المنتج الأجنبى الذى ارتفع ثمنه الضعف، وهذه فرصة ذهبية للصناعة المصرية لدفع المنتج المحلى.




الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو مصطفي

كامل تقديري ،ولكن!!

سيادة اللواء ،تقديرنا لكون الانتاج المدني مصري تماما ،يجعلني اتساءل عن سياسة التسعير !!.اذا كان الهدف من الانتاج المدني هو استغلال فائض الطاقة الانتاجية للالات والمنشآت والعمالة ،لماذا تكون الاسعار مرتفعة بهذا الشكل ؟ السخان والبوتاجاز سعره يفوق سعر المنتج المماثل الخاص ،والثلاجات والمجمدات وباقي المنتجات لاتقل كثيرا عن المنتجات المصرية في القطاع الخاص ! علما بأن التكلفة الاستثمارية في منتجات الانتاح الحربي المدنية تكاد لا تقارن بالتكلفة في القطاع الخاص !! الامر يحتاج الي اعادة نظر في سياسة التسعير ،حتي يلمسها المواطن المستهلك بنفسه وليس في التصريحات فقط .!!

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة