أكرم القصاص - علا الشافعي

نواب ينعون شهداء الحادث الإرهابى بسيناء.. وعلاء عابد: مد الطوارئ ضرورة

الإثنين، 23 يناير 2017 04:57 م
نواب ينعون شهداء الحادث الإرهابى بسيناء.. وعلاء عابد: مد الطوارئ ضرورة النائب علاء عابد
كتب : نورا فخرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نعى أعضاء مجلس النواب خلال الجلسة العامة الصباحية المنعقدة، اليوم الاثنين، شهداء الوطن الذين استشهدوا مساء أمس الأحد، فى الحادث الغادر بوسط سيناء، وسط تأييد لتمديد حالة الطوارئ ببعض مناطق شمال سيناء. 
 
وأعلن المهندس محمد السويدى، رئيس ائتلاف دعم مصر، عن تقدم الائتلاف بمشروع قانون بتعديل الإجراءات الجنائية إلى مجلس النواب، قائلاً: "نتمنى من اللجنة التشريعية بمجلس النواب سرعة دراستها ليتم مناقشتها بالجلسة العامة للبرلمان".
 
فيما تقدم النائب علاء عابد، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب المصريين الأحرار، بالتعازى للشعب المصرى فى شهداء الوطن، معتبراً أن عدم مد حالة الطوارئ ببعض المناطق بمحافظة شمال سيناء والدعوات فى هذا الصدد "خيانة للوطن".
 
وأكد عابد، رفضه الدعوات الخاصة بإلغاء حالة الطوارئ ببعض مناطق شمال سيناء، موضحا أن ذلك أشبه بانسحاب الجيش المصرى من معركة قارب الانتصار فيها، لاسيما أن حالة الطوارئ "أمر ملح وضرورة" وأهالى سيناء طول عمرهم "أبطال"، متابعاً بالقول: "أننا نكافح الإرهاب المدعوم من بعض الأجهزة المخابراتية الخارجية التى تمد العناصر الإرهابية بالسلاح".
 
فيما أكد نواب سيناء دعمهم للقوات المسلحة والشرطة المصرية فى مواجهة الإرهاب، حيث قال النائب سلامة الرقيعى إنه لاشك أن أجهزة الدولة ومؤسساتها ترعى البلاد فى ضوء القانون والدستور، لافتاً إلى أن القوات المسلحة هى الدرع الحامى للوطن وعلى النواب مساندتها فى البناء.
ووجه "الرقيعى" التحية إلى أرواح الشهداء من أبناء القوات المسلحة والشرطة، واصفاً من يقوم بإراقة الدماء بأنه ملعون.
 
كذلك وجه النائب حسام الرفاعى، التحية للقوات المسلحة على كل ما تقدمة من تضحيات للحفاظ على أرض سيناء بمشاركة المدنين من أهالى سيناء، شركائهم فى الحرب على الإرهاب.
 
وطالب "الرفاعى" بمراجعة بعض الإجراءات الأمنية المتخذة فى مواجهة الإرهاب، والتى يستخدمها البعض لتحقيق الانتصارات الوهيمة- على حد وصفه، مشدداً على أهميه مراجعة تلك الإجراءات من قبل الأجهزة الأمنية.
 
وأكد النائب إبراهيم أبو شعيرة، عضو مجلس النواب، أن القوات المسلحة أنهت 90% من الإرهاب بشمال سيناء، لافتاً إلى أن الشيخ زويد ورفح أصبحتا آمنة، مطالباً بإعادة النظر فيما يتعلق بتوقيتات حظر التجوال.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة