حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الإثنين 23-1-2017

الإثنين، 23 يناير 2017 11:09 م
حصاد أخبار الاقتصاد المصرى اليوم الإثنين 23-1-2017 المهندس محمد زكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات
إعداد هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تنوعت أحداث الاقتصاد المصرى اليوم الإثنين 23-1-2017، وتضمنت أخبارا مهمة، جاء فى مقدمتها، سيمنس: افتتاح أكبر محطات لتوليد الكهرباء فى مصر الشهر المقبل، كما تضمنت أخبار الاقتصاد "اتحاد الصناعات يؤكد أهمية منح التراخيص بالإخطار لتشجيع المشروعات الصغيرة، أحمد درويش: مخطط قناة السويس خالٍ من المشروعات الزراعة والسياحية، وتضمنت الأخبار، نبيلة مكرم: يمكننا الترويج للمشروعات الصغيرة من خلال رجال الأعمال بالخارج.
 
 
 
 
 
كشف جون كيزر، الرئيس التنفيذى لشركة سيمنس الألمانية، عن استعداد الشركة بالتعاون مع شركائها المحليين، لافتتاح أكبر محطات لتوليد الكهرباء بمصر، خلال الشهر المقبل.
 
وقال "كيزر" فى تصريحات تليفزيونية، إنه تم البدء فعليًا فى تشغيل هذه المحطات والمنفذة فى بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية.
 
وأضاف أن شركة سيمنس تركز استثماراتها الحالية فى أكثر من مجال منها محطات الطاقة المتجددة، وقطاع الرعاية الصحية، فضلا عن مجال الأبحاث، والتى خصصت له الشركة 5 مليارات دولار خلال العام الحالى، لافتا إلى أن الشركة تمارس أعمالها حاليا فى أكثر من 200 دولة أهمها، الصين والولايات المتحدة الأمريكية، ودولة الإمارات العربية.
 
 
 
 
أكد المهندس محمد زكى السويدى رئيس اتحاد الصناعات، رئيس ائتلاف دعم مصر بمجلس النواب، أهمية مشروع قانون منح التراخيص الصناعية بالإخطار، خاصة أن القانون ييسر إجراءات منح تراخيص المنشآت الصناعية خاصة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة لذا فإنه من القوانين المهمة التى سيناقشها البرلمان.
 
 
 
وعلق "السويدى" فى بيان له قائلا: "إن منح التراخيص بالإخطار يعد خطوة على الطريق الصحيح للإصلاح الذى ننشده وعملنا من أجله طويلا، فتسهيل الإجراءات سيسهم فى جذب الاستثمارات المحلية والأجنبية وفى تنمية معدلات الإنتاج الصناعى، بما سيتيحه من فرص لإقامة مشروعات جديدة، وفى القضاء على البطالة بتوفير فرص العمل وتمكين الشباب من إنشاء مشروعات صغيرة ومتوسطة ومتناهية الصغر بسهولة وفى أقل وقت، وقد آن الأوان لتصحيح الأمر".
 
 
 
 
 
كشف المهندس أحمد درويش، رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس، عن عدم وجود مشروعات زراعية أو سياحية أو مشروعات لتوليد الطاقة المتجددة بمخطط محور قناة السويس، باستثناء مشروع سياحى على مساحة 50 ألف متر بالعين السخنة تعاقد عليه أحد المستثمرين، وآخر بشرق الإسماعيلية للألواح الشمسية سيتم منح المستثمر أراضى لإنشاء محطة لتوليد الطاقة الشمسية، مشيرا إلى أن سعر الأراضى بالمحور لا يتناسب مع إنشاء محطات لتوليد الطاقة المتجددة.
 
 
 
 
 
أكدت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن قضية الهجرة غير الشرعية من أخطر القضايا التى يعانى منها الاقتصاد المصرى خلال الفترة الحالية، لافتا إلى أن الحد منها ليس من خلال التوعية بمخاطرها فقط لأن تلك المخاطر يعى بها الشباب، ولكن يجب أن نفكر فى القضاء عليها بحلول خارج الصندوق من خلال المشروعات الصغيرة والمتوسطة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة