تعرف على تفاصيل الملتقى العلمى الدولى الأول بـ الأعلى للثقافة

الإثنين، 23 يناير 2017 01:33 م
تعرف على تفاصيل الملتقى العلمى الدولى الأول بـ الأعلى للثقافة رئيس لجنة علوم الإدارة بالمجلس الأعلى للثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بدأ منذ قليل مؤتمر صحفى، للإعلان عن تفاصيل المؤتمر العلمى الدولى الأول، الذى يأتى تحت عنوان "إدارة الثقافة وثقافة الإدارة"، حيث إنه من المقرر إقامته يوم 28 إلى 29يناير،  بحضور الدكتور صديق عفيفى، رئيس لجنة علوم الإدارة بالمجلس  والدكتور محمد المرى محمد إسماعيل أمين عام المؤتمر ومدير القياس والتقويم بجامعة الزقازيق.

 

وقال صديق عفيفى،  فكرنا  فى إقامة هذا المؤتمر، وذلك لأن مصر تستحق أن تكون فى مركز متقدم، يستحق الشعب المصرى الحياة بطريقة رغدة ورفاهية،مضيفا أن الإدارة فى مصر لم  تكن إدارة ناجحة على كل المستويات.

 وأوضح صديق عفيفى، أن نسبة النجاح غير عادلة، فمن يقوم بعمل جاد تشاهد فى أخر الصفوف ومن يقوم "بالتطبيل" يتواجد فى آخر الصفوف، وهذا بالطبع ليس عدلاً. 

وأضاف صديق عفيفى، أن المؤتمر العلمى يفكر فى تغير الأنماط السلوكية لكى تتقدم الإدارة فى مصر، مشيرا إلى أن المؤتمر سيناقش مشكلة التعليم فى مصر، فأغلبية المدارس  تبتعد عن غرس القيم الإيجابية والانضباط فى نفوس التلاميذ منذ صغرهم.

 ولفت صديق عفيفى، أن مصر مر عليها عشرات القرون لم تقوم بإخراج براءة اختراع تفيد الإنسانية على الرغم من مصر صناعة الحضارة الفرعونية منذ مئات السنين، مضيفا أن مصر فى حالة خمود.

 وأكد صديق عفيفى، أن مصر يمكنها استرجاع جميع الأنماط الإيجابية عن طريق القوة الناعمة، المتماثلة فى وزارة الثقافة والمجلس الأعلى للثقافة وقصور الثقافة، مشيرا إلى أننا لابد من إعادة النظر إلى المسلسلات الدرامية التى دائما تقدم رسائل قبيحة.

 ولفت صديق عفيفى، إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى دائما يطالب تجديد الخطاب الدينى،فلهذا من يطالب بتوحيد خطبة الجمعة كان بمثابة مصادرة على الفكر وهذا غير مقبول بالمرة. 

 وأكد صديق عفيفى، أن المؤتمر يبحث  عن الامل و التسامح و الثقة بالنفس والشهامة و الامانة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة