بالصور.. وزير الأوقاف يرفض إنشاء نقابة للأئمة.. ويؤكد: تؤدى لفوضى فى الدعوة

الإثنين، 23 يناير 2017 01:09 م
بالصور.. وزير الأوقاف يرفض إنشاء نقابة للأئمة.. ويؤكد: تؤدى لفوضى فى الدعوة الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف
كتب محمود حسين - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، رفضه إنشاء نقابة مهنية لأئمة الأوقاف، وتحفظه على مشروع القانون، المقدم من بعض النواب لإنشاء نقابة للأئمة، مؤكدا أنه يدعم فكرة إنشاء أندية خدمية للأئمة على غرار أندية القضاة والقوات المسلحة والشرطة، محذرا من أن إنشاء نقابة مهنية سيؤدى إلى انفلات وفوضى فى الدعوة، وتداخل وتنازع فى الاختصاصات مع وزارة الأوقاف، مؤكدا رفضه أن تتدخل النقابة فى منح تصاريح العمل ومزاولة الخطابة للأئمة.

جاء ذلك خلال كلمة الوزير بالاجتماع المشترك للجنتى الشئون الدستورية والتشريعية والشئون الدينية والأوقاف بمجلس النواب، لمناقشة مشروع القانون المقدم من النائب مصطفى الكمار ونحو 60 عضوا آخرين، بشأن إنشاء نقابة لأئمة الأوقاف.

وقال وزير الأوقاف: "فى الفترة التى توليت فيها الوزارة كان متوسط ما يتقاضاه الأئمة الجدد من 700 إلى 800 جنيه، ولما حاولنا نحسن الوضع المادى طالبنا ببدل 1000 جنيه، وكانت معركة صعبة فى ظل الظروف الاقتصادية الصعبة للبلد، مفيش حد يزيد ألف جنيه مرة واحدة، وكان للرئيس السيسى دور مهم فى هذا الموضوع وكان داعم لنا وتمت الزيادة، وطلبنا بعد ذلك زيادة بدل صعود المنبر من ألف جنيه إلى 1010 جنيه".

واستطرد الوزير: " أود كأى مسئول يريد أن يحسن دخل جميع العاملين عنده، والإمام يصعب أن يعمل أى عمل آخر بجانب عمله، ففى هذه الفترة التى توليت فيها أخد الإمام أكثر مما كان يحصل عليه قبل ذلك بنحو 150% على الأقل".

وتابع: "هناك جهات ينفع فيها النقابات المهنية وجهات أخرى نفع فيها النوادى الخدمية، مثل المحامين والمهندسين والأطباء أمر طبيعى يكون لهم نقابة مهنية تهتم بشئونهم، أما الجانب الخدمى مثل أندية القضاة وأندية القوات المسلحة هذه جهات ذات طبيعة خاصة".

 

جانب من اللجنة الدينية
جانب من الاجتماع المشترك للجنتى الشئون الدستورية والتشريعية والشئون الدينية بالبرلمان

 

محمد مختار جمعة وزير الاوقاف ونبيل الجمل وكيل اللجنة التشريعية
محمد مختار جمعة وزير الأوقاف 

 

 

محمد ختار جمعة وزير الاوقاف
الاجتماع المشترك للجنتى الشئون الدستورية والتشريعية والشئون الدينية

 

جانب من اللجنة الدينية
النائب حسام بدراوي
 
النائب حسام بدراوي
جانب من اللجنة الدينية
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 6

عدد الردود 0

بواسطة:

ازهرى

الوزير يرفض كما يشاء ومن حق المجلس ان يعلن عن قراراه باستقلاليه**والنقابات حق دستورى

وليس هناك مايسمى ان هناك جهات خاصه لها نقابات ***كفانا جهات خاصه فى كل شيئ

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

سؤال بسيط ولماذا جلس السيد الوزير فى بدايه عمله

مع النقابه وقتها

عدد الردود 0

بواسطة:

زائر

بدل صعود منابر

هو صعود المنبر من اختصاص عامل النظافة ..؟ وبعدين الشيخ صاعد القمر ام يريد اسنسير يرفعه على المنبر....خلاص اهدموا المنابر ووفروا على الدولة ملايين الجنيهات..وبعد مكبرات الصوت الشيخ لو تحت المسجد الناس حتسمعه ولسنا فى احتياج الى منابر..رسولنا الكريم كان يخطب من على جزع نخلة فى مسجد لا يوجد به موكيت ولا تكيف ولا مراوح ولا مكبرات صوتولا قنوات فضائية وكان صوتهم يسمع الى الاندلس غربا والى الهند شرقا

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال مغربى قاسم القبانى قنا

مستشفيات الدعاة ونقابة الدعاةوالعاملين بالمساجدتصنع المسجد الشامل وتمنع هيمنة الوزير

ليسمنة او منحة من وزير الاوقاف او شيخ الازهر انشاء مستشفيات للدعاة بقنا وفرع كامل لجامعة الازهر به كل الكليات والاقسام الموجودة بازهر القاهرة وكل الاقاليموعلى مساحة 5 فدان بغرب قنا للبنات ومثلها بقنا الجديدة للبنين وبها مدارس مهنية وحرفية وتكنولوجية وتجريبية ولغوية وعالمية وحرفية وحرف وصناعات تراثية بقنامدارس ومعاهد ازهرية جديدة تطور التعليم الازهرى مع التعليم الدينى الشرعى وتمده باكسير الحياة ليجد خريج المدارس والمعاهد الازهرية سبيل حياة صناعية وزراعية وتجارية وفنية وتكنولوجيةوتراثية وسياحية حفظا لحياءه وحياته ويكو القادم مرتبطا بالقدم ووالماضى متصل بما نمضى وما سنمضى عليه دون انفصام القادم من القدم ونمضى فيما مضى عليه الاجداد الاولين وسنمضى استرشادا به الى افاق السماء والفضاء والمستقبل ونقابة الدعاة والعاملين بالمساجد والاوقاف والشئون الدينية تمنهع فرعنة اى وزير وتحافظ على اوقاف المسلمين وتمنع هيمنة الازهر بغير حق على الدعوةو وتصنع المسجد العملاق الشامل ال>ى يؤدى نفس خدمات وانشطة الكنائس والمعابد على مدى 24 ساعة فى 366 يوما فى العام ويربح ويتطور المسجد ويطور الحى المحيط

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري وطني .ضد الكلاب الضالة اعداء مصر و المصرين

احسنت يا فضيلة الدكتور محمد مختار

هو في ايه بالظبط في المجتمع المصري . هي كل مجموعة هتعمل لها نقابة ولا ايه ؟ علشان فما بعد يكونون عصابة ضد الازهر و وزارة الاوقاف . اللهم اني بلغت اللهم فاشهد

عدد الردود 0

بواسطة:

احمد

الي كل خائن لدينه ووطنه

بعض منتسبي الوعظ والدعوة كاره لوطنه تفوح كلماته من علي منبر رسول الله بكل خبث وحقد وغل بدعوي انه يبلغ امانة الدين والدعوة اليه وهو في الحقيقة - والله اعلم - يوظف الدعوة لشىء في نفسه يخفي وراء ذلك انتماءه الحقيقي وكانه هو حامي حمي الدين وغير ه منافق مداهن ... حسبنا الله ونعم الوكيل في كل خائن كاره لوطنه .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة