بالصور.. أبرز كتب دار نهضة مصر فى معرض الكتاب

الإثنين، 23 يناير 2017 11:00 م
بالصور.. أبرز كتب دار نهضة مصر فى معرض الكتاب غلاف كتاب أسر مسممة
كتب أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استعدت دار نهضة مصر للنشر للمشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الثامنة والأربعين بتقديم مجموعة من أحدث إصداراتها، وتضم الكتب الأدبية والروائية والثقافية والاجتماعية، إلى جانب مجموعة من كتب الأطفال المؤلفة الحاصلة على عدد من الجوائز الدولية، إضافة إلى عدد من الكتب العالمية المترجمة، وتعد نهضة مصر من أكبر دور النشر التى تشارك بالمعرض، حيث تقدم منتجاتها من خلال خمس صالات عرض مختلفة تضم أكبر عدد ممكن من الكتب الثقافية والمنتجات التعليمية إضافة إلى أشهر سلاسل المجلات والقصص العالمية.

ومنذ نشأتها، منذ أكثر من سبعة عقود، ودار نهضة مصر تحرص على إثراء الحياة الثقافية للمجتمع المصرى والعربى. وها هى تستمر فى مسيرتها فى تقديم مجموعة من الكتب المتنوعة ذات المحتوى القيم والمميز الذى يمتع القارئ ويترك أثرًا يجابيّاً على المستوى الفكرى.

وقد صرحت داليا إبراهيم رئيس مجلس إدارة دار نهضة مصر للنشر: "إنه رغم التحديات الاقتصادية التى نمر بها وارتفاع أسعار كل مستلزمات إلانتاج والطباعة فإن الشركة لن تتبع أية سياسات انكماشية، بالعكس ستحاول التوسع فى الفترة القادمة وتقديم كتب ثقافية ومنتجات تعليمية، من شأنها رفع الوعى العام وتنمية الإمكانيات الفكرية والإبداعية للقارئ العربى"، مؤكدة أن الشركة لديها إيمان قوى بإمكانيات وقدرات الدولة، وأن هذه المرحلة هى تعديل مسار ليتعافى الاقتصاد المصرى وينمو خلال السنوات المقبلة، مشيرة إلى أن الشركة مرت بتاريخ طويل من التغييرات والأزمات السياسية والاقتصادية ظلت صامدة خلالها وحريصة على تحقيق أهدافها من نشر ودعم الثقافة، وأضافت قائلة "فى مثل هذه الأوقات الحرجة نحتاج بشدة إلى تفعيل دور المؤسسات فى العمل المجتمعى".

وفيما يتعلق بمعرض الكتاب قالت داليا إبراهيم: "هذا العام نقدم مجموعة من الكتب الجديدة فى شتى المجالات، تضم الأدب و الشعر والرواية والكتاب المترجم بالإضافة إلى كتب الأطفال التى نوليها دائماً اهتماماً خاصّاً، وعلى الرغم من ارتفاع أسعار المواد الأولية إلا أننا حرصنا على تقديم الكتب الجديدة بأسعار مناسبة وعدم المغالاة فى الأسعار حتى تستطيع جميع شرائح المجتمع شراءها والاستمتاع بها".

 

عروض وخصومات  فترة المعرض

تقدم نهضة مصر عروضًا وخصومات رائعة تتراوح ما بين 20% إلى 70% خلال فترة المعرض لتتيح الفرصة للجميع للاستفادة من تلك العروض واقتناء ما يريدونه من الكتب والمؤلفات النفيسة والقيمة.

أحدث الكتب الثقافية:

وبجانب كتب دار نهضة مصر لأهم وأشهر أدباء العصر من عباس العقاد إلى أنيس منصور لروايات يحيى حقى ويوسف إدريس وجمال الغيطانى والشيخ محمد الغزالى وغيرهم من العباقرة، تقدم نهضة مصر هذا العام مجموعة جديدة من الكتب الأدبية والثقافية المختلفة والتى تضم:

شعر:

قضايا اجتماعية:­­­

زي ما بقولك كده copy
زي ما بقولك كده copy

"زى ما بقولك كده" لإسعاد يونس

أصدرت دار نهضة مصر للنشر كتاب "زى ما بقولك كده" المأخوذ عن البرنامج الإذاعى الذى تقدمه الفنانة إسعاد يونس على موجات (راديو 9090) ومن إبداع إياد صالح وتأليف إسلام صالحين ومحمد حربي. كتاب "زى ما بقولك كده" يتضمن مجموعة من المقالات المتعددة بالعامية تصف الكثير من مظاهر الحياة فى مصر من سلوكيات نحتاج لإعادة النظر فيها، وآثار نمر عليها ولا نشعر بأهميتها أو ما يتعلق بها من قصص فى التاريخ، أو شخصيات يتم عرضها ببعد مختلف عما اعتدنا عليه فى الفن والسياسة والاقتصاد والثقافة. حيث يحاول الكتاب بأسلوب بسيط وواضح وبلغة ساخرة كشف جوانب خفية فى حياتنا وإلقاء الضوء عليها إما لتغييرها أو لتوضيح أسباب تمسكنا بها أو لضرب الأمثلة الإنسانية لمصريين أثروا تاريخ مصر.

 

ثقافة إسلامية وأخلاقيات (تنمية أخلاقية)

أسر مسممة copy
أسر مسممة

"أسر مسممة" كتاب مترجم لسوزان فوروارد

كتاب يناقش كل التشوهات فى شخصية الإنسان الناتجة عن التربية وعلاقة الإنسان بوالديه من البداية وكيف أن ما نزرعه فى أطفالنا من البداية عبر تربيتهم سلبًا أو إيجابًا هو ما يمنحنا ملامح الشخصية النهائية التى تسير فيما بيننا. أسر مسممة هو واحد من أكثر الكتب مبيعاً فى العالم حيث بيع منه أكثر من مليون نسخة وزعت باللغة الإنجليزية. اليوم تقدمه نهضة مصر بالعربية لإيمانها أنه لا سبيل إلى تقويم الأخطاء إلا بمواجهتها، وأن تكوين الشخصية الحقيقى يبدأ من علاقة الطفل بوالديه.

أدب وروايات:

قرينة القلب copy
قرينة القلب 

"قرينة القلب" لجيهان مأمون

من الروايات الجديدة التى تقدمها نهضة مصر رواية الكاتبة جيهان مأمون "قرينة القلب" هذه الرواية رحلة إلى أعماق النفس فهى تمثل قصة حب مختلفة تتهاوى فيها قيود النفس وقيود الزمن لتكشف الكثير من المعانى الروحية؛ فيتحرر القلب وتتفجر الأحلام ويعود طعم الحياة. ومن المعروف أن جيهان مأمون كاتبة ومؤرخة وروائية مصرية متخصصة فى الكتابة التاريخية.

غلاف الحب على الطريقة العربية  copy
غلاف الحب على الطريقة العربية

"الحب على الطريقة العربية" لريم بسيونى

كما تقدم نهضة مصر أيضاً رواية "الحب على الطريقة العربية " للكاتبة ريم بسيونى. ورغم أن الرواية تبدأ بأحداث وأحلام بسيطة لبطلتها تبدو واقعية ونمطية إلا أن الأحداث تتوالى بشكل سريع تأخذها بعيداً تماماً عن أحلامها وتوقعاتها، وتعطيها الحياة ما كانت لا تتخيله أبداً. "الحب على الطريقة العربية" رواية أحداثها معقدة لكنها تعكس الكثير من واقع عالمنا العربى فى إطار إنسانى جميل وراقٍ. والكاتبة ريم بسيونى هى أستاذة لغويات فى الجامعة الأمريكية بالقاهرة درست فى جامعات جورجتاون ويوتا بالولايات المتحدة الأمريكية وجامعات كامبريدج وأكسفورد ببريطانيا، ولها كتب علمية عديدة صدرت عن أشهر دور النشر الأوروبية والأمريكية.

كشكول الحب copy
كشكول الحب 

."كشكول الحب" لعائض القحطانى

"كشكول الحب" لعائض القحطانى هى رواية جميلة تتحدث عن الحب وسره العصي، هذه الكلمة المنمقة  "الحب" التى دار حولها الأولون وسموها بتسميات عديدة لكن المعنى بقى واحدًا هو الحُب.

 

قصص قصيرة

لحظات copy
لحظات 

"لحظات" لوليد يوسف

مجموعة قصصية، للكاتب والسيناريست وليد يوسف، ويتميز سردها بالبساطة والعفوية والابتكار على مستوى تناول التيمات الإنسانية والتى أطلق عليها الكاتب "لحظات" فى محاولة لتقديم اللحظات التى يمر بها الإنسان على مدار عمره، فالميلاد لحظة، والموت لحظة وبينهما حياة كاملة يحياها الإنسان. تلك الحياة هى فى حد ذاتها مجموعة من اللحظات المرتبطة بمواقف معينة، وهذا ما يستعرضه الكاتب بشكل مكثف ومركز فكل لحظات حياتنا تترك أثرًا فى تكوين الشخص النفسى والاجتماعى وتؤثر فى حاضره ومستقبله.

 

أدب ساخر:

 

دش ساقع" لبسمة السباعى

الكتاب الساخر "دش ساقع" للكاتبة والصحفية الشابة بسمة السباعى يناقش بصورة ساخرة العديد من السلبيات فى حياتنا؛ عادات مجتمعنا السيئة ونظراتهم المشوهة للغير؛ فكرة المجتمع عن السيدة المطلقة أو المغترب. النظرة السلبية التى ننظر بها دائما لحال البلد واستمرارنا فى النقد غيرالبناء. شكوى المجتمع المستمرة من تغير أخلاق الأطفال مع أننا إذا أمعنا النظر فسنجد أننا السبب فى هذه الأخلاق السيئة فنحن من نورثهم هذه العادات والمعتقدات السلبية. هو كتاب يكشف لنا واقعنا ويعكس لنا صورتنا فى المرآه لعلنا نتوقف للحظات ونعى أن الحل دائماً يكمن فى أنفسنا. 

 

كتب أطفال

من الكتب الجديدة المؤلفة للأطفال كتاب "صراخ خلف الأبواب" للكاتبة رانيا حسين والذى حصل على جائزة اتصالات لكتاب الطفل لعام 2016 عن فئة كتب اليافعين. كما تعرض نهضة مصر كتاب "شمس" للدكتورة عفاف طبالة والذى كان من ضمن القائمة القصيرة المرشحة لجائزة اتصالات، هذا إلى جانب عدد كبير من كتب الدكتورة عفاف طبالة السابقة. كما سيتم تقديم كتابين جديدين للدكتورة عائشة رافع ضمن سلسلة قصصها للتنمية الأخلاقية والتى تشمل أيضاً دليل الآباء للتعامل والتواصل مع الأطفال فى مختلف المراحل العمرية. كما تقدم نهضة مصر قصة جديدة للكاتبة سماح أبو بكرعزت. هذا وسيضم المعرض مجموعة هائلة من أجمل كتب الأطفال والتى فاز معظمها بجوائز محلية ودولية؛ منها عدد كبير من قصص الأديب المبدع يعقوب الشارونى والكاتبة المتميزة فاطمة المعدول وأعمال عبير أنور وقصص أمل فرح وأمانى العشماوى، إلى جانب كتب الفنان والمبدع عدلى رزق الله. هذا بالإضافة إلى روايات الكاتبة الإماراتية الموهوبة نورة النومان. كما نقدم السلسلة الممتعة لجيهان مأمون عن المدن المصرية ومختلف العصور المصرية، إلى جانب إصدارات ميرفت عبد الناصر والتى على رأسها فى موسوعة تاريخ الأفكار التى تتحدث عن العالم القديم والحضارة الفرعونية. ومن أكثر الإصدارات والكتب التاريخية تشويقا هى مجموعة كتب زاهى حواس التى تتناول الحضارة الفرعونية بمختلف أسرارها.

كتب أطفال عالمية

كما تقدم نهضة مصر مجموعة من الكتب المترجمة العالمية حيث ومنها أحدث الأجزاء من سلسلة هارى بوتر Harry Potter العالمية،كما تقدم سلسلة قصص الرعب Goosebumps.

الكتب والتطبيقات التعليمية

على رأس المنتجات التعليمية التى تقدمها سلسلة الأضواء الشهيرة التى تمثل أداة تعليمية لا غنى عنها للأسرة المصرية. ومع تطور التكنولوجيا وتماشياً مع متطلبات العصر الحديث تقدم الشركة الكتاب التعليمى التفاعلى "كتابيديا" الذى تم تصميمه خصيصاً لتنمية المهارات التعليمية والشخصية للمتعلمين، وتلبية كافة احتياجاتهم فى العملية التعليمية، وذلك من خلال استخدام وتطبيق نظريات التكنولوجيا التعليمية الحديثة. ويقدم كتابيديا المناهج المصرية من الصفوف الإبتدائية والإعداية فى مواد اللغة العربية والدراسات الاجتماعية والعلوم والرياضيات. ويتم استخدام "كتابيديا" على أجهزة الكومبيوتر والتابلت والآى باد.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة