أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين ترحب بانتهاء الأزمة السياسية فى جامبيا

الإثنين، 23 يناير 2017 07:39 م
الصين ترحب بانتهاء الأزمة السياسية فى جامبيا رئيس جامبيا- أرشيفية
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رحبت الصين اليوم بانتهاء الأزمة السياسية فى جامبيا سلميا بفضل الجهود المشتركة للاتحاد الإفريقى والمجموعة الاقتصادية لدول غرب إفريقيا (إيكواس) والمجتمع الدولى ممثلا فى الأمم المتحدة.


جاء ذلك على لسان المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية هوا تشان يينغ تعليقا على وصول الرئيس الجامبى السابق يحيى جامع إلى منفاه فى غينيا الاستوائية وإعلان الأمم المتحدة فى بيان مشترك مع الاتحاد الإفريقى والايكواس حول استعدادهم للتعاون مع إدارة الرئيس الجامبى الجديد أداما بارو.


وقالت هوا إن الصين تأمل أن ترى جميع الأطراف فى جامبيا تعمل فى ظل قيادة الرئيس بارو من أجل مصلحة الوطن والشعب وتحقيق السلام والاستقرار والتنمية فى البلاد.


كانت الصين طالبت يوم الجمعة الماضية أطراف النزاع السياسى فى جامبيا بضبط النفس وإعلاء مصلحة الوطن والشعب والتمسك بالسلام والاستقرار وتحقيق الانتقال السياسى السلس للسلطة فى البلاد وذلك عقب تفاقم الأوضاع هناك بعد توغل القوات السنغالية إلى الأراضى الجامبية لدعم الرئيس الجامبى الجديد فى مواجهة رفض يحيى جامع التخلى عن سلطاته له بالرغم من هزيمته فى الانتخابات الرئاسية التى جرت فى أول ديسمبر الماضي.


وقالت هوا إن الصين تراقب الأوضاع عن كثب وتؤيد قرار مجلس الأمن الدولى المتعلق بجامبيا مشيدة فى نفس الوقت بموقف المنظمات الإقليمية التى اهتمت بالسعى للتسوية السياسية للقضية من خلال الحوار والتشاور والحفاظ على السلام والاستقرار.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة