الانفعال والاكتئاب والضغط النفسى أبرز أسباب حموضة المعدة المتكررة

الإثنين، 23 يناير 2017 06:00 ص
الانفعال والاكتئاب والضغط النفسى أبرز أسباب حموضة المعدة المتكررة انفعال - ارشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أرسل أحد قراء "اليوم السابع " شكواه المرضية حول معاناته من الحموضة الشديدة فى المعدة وأنه أجرى كشوفات كثيرة لكن لم تتحسن حالته.

وأجاب الدكتور فؤاد بدوى أستاذ الجهاز الهضمى والكبد، بأن المعدة تتأثر بالكثير من العوامل الحياتية على مدار اليوم، ولن يؤثر فيها أى من الأدوية الذى يتناولها إن لم يغير طريقة حياته العملية، موضحا أن أهم عوامل حموضة المعدة التى لا تنتهى هى التوتر، والانفعال ، وقلة النوم ، والضغط، والتفكير  الشديد ، الاكتئاب ، وجميعها أسباب تؤثر على التهاب جدار المعدة نتيجة العامل النفسى.

وأضاف أستاذ الجهاز الهضمى والكبد فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن العوامل النفسية من أهم أسباب الحموضة المتكررة فى المقام الأول، يأتى فى المرتبة الثانية عادات الغذاء الخاطئة التى يتبعها الفرد على مدار اليوم، وأهمها تناول الوجبات السريعة التى تحتوى على توابل تؤثر على التهاب المعدة ، إضافة إلى شرب المياه الغازية ، والتدخين.

كما أوضح أن الكثير من المرضى دائما ما يشكون عدم استجابة العلاج ، فى الوقت الذى يتبعوا فيه أساليب خاطئة والتى أشرنا إليها، موضحا أنه مع استمرار الحموضة لابد أن يستشير الطبيب المختص وعدم تجاهل هذا العرض حتى لا يتحول من التهاب فى المعدة إلى " قرحة المعدة " التى يستمر علاجها فترات طويلة تصل إلى عدة شهور.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة