خالد إبراهيم يكتب: شاهيناز الـ"مش محجبة" تقول إيه لشاهيناز المحجبة؟

الأحد، 22 يناير 2017 06:00 م
خالد إبراهيم يكتب: شاهيناز الـ"مش محجبة" تقول إيه لشاهيناز المحجبة؟ شاهيناز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لأى فنان أو شخصية عامة مطلق الحرية فيما يرتدى أو يعتقد أو يغنى، أو يمثل أو أى تصرف ما لم يضر غيره، ولكن الأمر يختلف بعض الشىء بالنسبة للشخصيات العامة كالفنانين والرياضيين والسياسيين والإعلاميين.

 

خطوة جريئة قامت بها المطربة شاهيناز والتى خلعت الحجاب بعد 9 سنوات من ارتدائه، متحدية كل من سيهاجمها، ويهاجم فكرة خلع الحجاب من الأساس.

 

والأمر ليس تدخلا فى الحياة الشخصية "الخاصة" للفنانة والمطربة شاهيناز، ولكنه نوعا من الرصد، لتصريحاتها حينما ظهرت مع الإعلامية منى الشاذلى، وهى تتحدث عن الحجاب، وشعورها بعد ارتدائها، وتصريحاتها أمس بعد خلعها للحجاب.

 

شاهيناز قالت فى أول تصريحاتها عقب خلعها للحجاب، قرارى جاء بناء على اقتناع بضرورة العودة للشكل الذى اعتاد عليه الناس والذى يمكننى من الوصل إليهم بالطريقة التى أتمناها.

50345-شاهيناز-(2)
شاهيناز

 

تصريحات شاهيناز تشير إلى أنها ظلت 9 سنوات، والناس لا تراها، أو تراها بشكل لا يرضيها، وهنا السؤال، ما الأهم بالنسبة لشاهيناز، إرضاء الناس، أم إرضاء نفسها.

 

قبل أكثر من شهرين ظهرت الفنانة شاهيناز مع الإعلامية منى الشاذلى فى برنامج "معكم منى الشاذلى"، وتحدثت عن غيابها والغناء والشهرة، وغيرها من الموضوعات، وخلال اللقاء، تطرقت شاهيناز للحجاب قائلة: فى مجتمعاتنا العربية ليس هناك ثقافة أن المطربة محجبة، ربما اعتاد المشاهدون على رؤية ممثلة محجبة، ولكن مطربة لا يوجد كثيرات، وأضافت: كنت دايما وأنا صغيرة قبل ما اتحجب كنت بشوف صورة ليا فى خيالى بالحجاب، من فترة للتانية مثل "الوميض"، ولا أعرف لماذا كانت تأتينى تلك الصورة، ولكنى كنت أؤخر هذا القرار دون سبب واضح".

شاهيناز

شاهيناز

شاهيناز فى مارس 2008، كانت قد اتخذت قرارا بارتداء الحجاب، مؤكدة أن هذا القرار جاء بعد دراسة متأنية فى الأمور الدينية وأن حنان ترك هى من شجعتها.










مشاركة

التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

midooo

هى حره

دى حياتها الشخصيه وحريتها.. انت مالك ؟؟!! وبعدين الحجاب مش هو الاسلام ؟؟!! الاسلام اكبر من اننا نختصره فى قماشه على الراس ..ولو الحجاب مهم اوى كده ..ليه سيدنا عمر اجبر جاريه على خلع الحجاب ؟؟!!

عدد الردود 0

بواسطة:

متأسف

وبعدين

يا ميدوا نمرة 1لاتفتى بدون علم ولاتنسب إلى سيدنا عمر عكس الواقع والمعروف.إذ.....ان النساء كن يغطن وجوههن عندما يسمعن بحضور عمر عكس ما كتبت......هل تعلم من هو عمر ياميدو.أسأل؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

ام عمر

مجرد رأي

لو الًدين مش حتة قماشة يا صاحب التعليق 1 لما كان فرض في القران مش اي واحد يفتي على هواه هي حرة في نفسها وهي للي هتتحاسب قدام ربنا بس هي قالت كلمة ان الناس تعودت عليها كذا هي عملته عشان ربنا ودينها ولا عشان الناس ولا اي واحد يعلق فشله على الحجاب دعوا الحجاب وشأنه اما عن تعليق الاستاذ الاول اني سيدنا عمر نزع حجاب جارية فاكيد ما يعرفش ان اية الحجاب نزلت لما سيدنا عمر تمنى ان ربنا ينزل سورة عن الحجاب وعلى العموم كل انسان سيحاسب على افعاله ولن يتقاسم معه احد الحساب لا معجبين ولا محبين

عدد الردود 0

بواسطة:

midooo

رقم 2 و 3

رقم 2 انا مش بفتى والقصه اللى قلتها دى حقيقه بس انت اللى حافظ مش عايز تقرا ..اما رقم 3 ام عمر انتى عندك لبس فى فهم الايه ..المقصود من الحجاب هو الساتر يعنى من وراء جدار او ماشابه مادام فى بيت النبوه ... وعوره الجوارى معروفه للجميع فبلاش تحريف وفهم على المزاج ...والحرائر كانوا بيلبسو الحجاب فقط للتمييز بينهم وبين الجوارى ..والان مافيش جوارى يبقى مافيش حجاب ..والله اعلم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة