أكرم القصاص - علا الشافعي

وزير الخارجية يكشف عن لقاء مرتقب بين حفتر والسراج.. ويؤكد: وزراء دول الجوار الليبى يرفضون أى تدخل عسكرى فى لبيبا.. سامح شكرى: اجتماع لمصر والسودان وإثيوبيا فى القمة الافريقية حول سد النهضة

السبت، 21 يناير 2017 07:04 م
وزير الخارجية يكشف عن لقاء مرتقب بين حفتر والسراج.. ويؤكد: وزراء دول الجوار الليبى يرفضون أى تدخل عسكرى فى لبيبا.. سامح شكرى: اجتماع لمصر والسودان وإثيوبيا فى القمة الافريقية حول سد النهضة سامح شكرى وزير الخارجية المصرى
كتب: أحمد جمعة تصوير: حسن محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن سامح شكرى، وزير الخارجية المصرية، تأجيل الاجتماع الثلاثى بين مصر والسودان وإثيوبيا، بشأن سد النهضة، على أن يعقد على هامش اجتماعات الاتحاد الإفريقى.

اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا (1)
اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا 

وأكد وزير الخارجية فى مؤتمر صحفى اليوم، السبت، أن مصر تتابع عن كثب مؤتمر الأستانة وتأمل أن يخرج المؤتمر بآلية لوقف إطلاق النار فى سوريا وتثبيته لرفع معاناة الشعب السورى، الأمر الذى سيترتب عليه استئناف مفاوضات السلام والحوار السياسى فى جنيف.

 

اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا (2)
سامح شكرى خلال اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا 

وأوضح أن مصر تعمل على تعزيز جهود المعارضة السورية وتكوين رؤية مشتركة ومصر تسهم فى تجنيب السوريين ويلات الحروب وستعمل على توفير المناخ المناسب حتى يستطيع السوريون خلق توجه لحل الأزمة.

 

اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا (3)
اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا 
 

كما أشاد وزير الخارجية، سامح شكرى، بالإيجابية التى تحققت من اجتماع دول الجوار الليبى، مؤكدا أن مصر التقت رئيس مجلس النواب الليبى وفايز السراج والمشير خليفة حفتر تحت رعاية الفريق محمود حجازى، رئيس الأركان، وفرت أرضية إيجابية ليست فقط فيما يتعلق بلقاءات الأطراف الثلاثة.

 

اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا (4)
جانب من الاجتماع

وأكد وزير الخارجية، أن اللقاءات مع الأطراف الثلاثة خلفت قدرا واسعا، موضحا أن هناك عملا لجمع القيادات الليبية فى لقاء مباشر بينهم لحل الأزمة، مشيرا إلى أنه هناك سعيا للقاء المشير حفتر والسراج.

اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا (5)
جلسة ودية على هامش اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا 

 

كانت مصادر ليبية رفيعة المستوى، قالت لـ"اليوم السابع، إن القاهرة تحضر لاجتماع بين القائد العام للقوات الليبية المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسى لحكومة الوفاق الوطنى فائز السراج، لتقريب وجهات النظر بين الطرفين وإيجاد سبل لحل الأزمة السياسية فى البلاد.

 

اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا (6)
اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا 

وقال وزير الخارجية سامح شكرى، إن هناك رغبة من دول الجوار للمساهمة فى توفير دعم للشعب الليبى، مشيرا إلى أن ما يتحدث عنه مارتن كوبلر حول أن هناك تعديلا للمادة الثامنة هو انعكاس لما توافقت عليه الأطراف السياسية الليبية.

 

اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا (7)
وزير خارجية تونس

وأكد شكرى فى مؤتمر صحفى اليوم، السبت، عقب اجتماع دول الجوار الليبى أن رؤساء وفود دول الجوار ركزوا خلال كلمتهم على هذه النقطة بالتحديد، موضحا أنه جرى دعوة المبعوث الأممى فى إطار اتصالاته أن يبرز لدى جميع الأطراف أهمية عدم التدخل فى الشأن الداخلى الليبى.

 

اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا (8)
حوار ودى حول الشأن الليبى
 

وأوضح أن التدخلات الخارجية فى الشأن الليبى لا تخدم مصلحة استقرار ليبيا، وأنها ستؤجج الأزمة.

 

اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا (9)
سامح شكرى خلال اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا 

وتابع سامح شكرى أن القمة الإفريقية القادمة سوف تشهد مناقشة حلول للأزمة الليبية، مشددا على أن حل الأزمة الليبية يجب أن يتضمن حوار "ليبى – ليبى"، ودعم من دول المنطقة كافة.

 
اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا (10)
اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا 

 

اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا (11)
جانب من الاجتماع

 

اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا (12)
اجتماع وزراء خارجيه دول جوار ليبيا 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة