فرنسا تخصص 100 مليون يورو لترميم مركز بومبيدو الثقافى

السبت، 21 يناير 2017 12:00 ص
فرنسا تخصص 100 مليون يورو لترميم مركز بومبيدو الثقافى مركز بومبيدو الثقافى
أحمد إبراهيم الشريف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مع اقتراب الذكرى الـ40 لتأسيسه قررت السلطات الفرنسية تخصيص 100 مليون يورو لترميم مركز "جورج بومبيدو" للفنون والثقافة فى باريس، حسبما ذكر موقع روسيا اليوم.

 

وتتم أعمال الترميم ما بين عامى 2018 و2020، ومن أهم الأجزاء التى سيتم ترميمها وإعادة تأهيلها فى المركز هو الدرج المتحرك الشهير الذى يتألف من عدة طبقات، حيث رصد لترميم الدرج وحده مبلغ 20 مليون يورو".

 

وقرت إدارة المركز عدم إغلاقه خلال فترة الترميم لما له من أهمية كبيرة بالنسبة للسياح الذين يزورون المدينة، حيث يقصده يوميا قرابة الـ 30 ألف زائر، كما تقرر الحفاظ على الشكل الخارجى للمبنى وعدم إجراء أى تعديلات عليه.

 

والمركز  كان مقررا أن يقوم بتصميمه المهندسان المعماريان ريتشارد رودجيرز ورينتسو بيانو، لكن عندما عرضا تصميمهما على الرئيس جورج بومبيدو رفض.

 

ومع ذلك فإنه منذ افتتاح المركز سنة 1977 أثار مظهره الخارجى العديد من الانتقادات، فالبعض اعتبر أن شكله يشبه المصنع من الخارج، فيما ينظر إليه آخرون على أنه مبنى يفتقد للأناقة.

 

وآخر ترميم شهده المركز كان بين عامى 1998 و2000، حيث أنفقت الحكومة حينذاك ما يقارب الـ88 مليون يورو لإصلاح عناصره المفتوحة على الخارج.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة