أكرم القصاص - علا الشافعي

تامر عبدالمنعم

عن الكلاب أحدثكم!!

السبت، 21 يناير 2017 10:00 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أنا من هواة تربية الكلاب، وأقولها على الملأ إن الكلب أحيانا يكون صديقا أوفى بكثير من البشر، فالكلب لا يؤذى صاحبه الذى عاشره أبداً، مهما بلغت قسوته، ومن المستحيل أن يغدر به، عكس البشر الذين قد يطعنونك من ظهرك أشرس الطعنات ودون أدنى رحمة، الكلاب تخاف على أبنائها وأقاربها وتحتويهم ولا تقبل أبداً أن أحدا ما كان يعرضهم للأذى أو المخاطر، عكس بعض البشر الذين لا يصلون الرحم أحيانا، الكلاب لا تتكلم وإنما تعبر بإحساس صادق عما بداخلها، سواء كان هذا الإحساس خيرا أو شرا، عكس بعض البشر وبعض الفصائل من الحيوانات التى تتمتع بالمكر والخبث والدهاء والشر الخفى كالثعالب والذئاب والنمور، لم نسمع عن كلب ألقى بأمه بدار للمسنين أو قطع رزق شقيقه ليتحكم فيه أو أفسد علاقة وهدم أسرة بدافع الانتقام أو سرق يتيم أو تصرفات عديدة لا مجال لذكرها لا يقدم عليها سوى البشر.
 
لقد أصبحت على يقين أننا يجب أن نغير هذا المثل الشعبى الشهير ليصبح: القافلة تسير والبشر تعوى.. نعم البشر تعوى. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

الوفاء

كلامك صحيح لا غبار عليه...الكلب من أوفي مخلوقات هذا الكون

عدد الردود 0

بواسطة:

نشات رشدي منصور / استراليا

الي الاستاذ تامر عبد المنعم .. ورسالة من حبيب الكلاب

اخي. من لم. يحب. الحيوان .. لايمكن. له. ان. يحب. أخيه. في. الانسانية .. يقولون. الكلب. مسعور. من هو. الذي. أوصله. لذلك. ؟ لا رعاية. ولا طعام .. من. محبتي. للكلاب. وصل. عددهم. لدي. الي. 11. كلبا. المشكلة. في. كل. هذا. العدد. ليست. في. النظافة. فالحديقة. كبيرة. وتتسع. لألف لم. تصدر. عن. اي. منهم. افعال. غير. مرضية. صدقني. وجدت. ان. بعض. الناس. اكثر. سرعا. من. اي. كلب. يطلق. عليه مسعور. وهو أبعد. بكثير. عن. هذا. المصطلح هل. من. يقتل. أبنائه. عاقلا. انه. مسعور بالطبع. ومحبا لسفك. الدماء. ومنعطشا للقتل. حتي. ولو من أتفه الاسباب. .. كانت. لذتي. ان. أخذ بعضهم. في. حضني واشكر. الله. من. ان. زوجتي بذات. التقدير. للكلاب. .. لها. رخص. في. البلدية. وشهادات. تطعيم ضد الامراض. بل. اسماء. ولك. ان. تضحك. عندما. زارني. صديق. وقال. لي. كيف. تجمع. كل. هذا الفيلق. أتصرف. فيهم ووزعهم. فألقيت. علي. ذكر وأنثي. ووزعت. الباقي. .. وجدت. كل. منهم. مشرفين. علي باب المنزل في. اليوم. التالي. مع. ان بعضهم كان. نصيبه. اسرة. تقطن. علي. بعد. عشرات. الكيلومترات. وفي النهاية هداني الله. بان. أخذهم. ل. ". Vet. " وحيث. ان. إثمانهم. مرتفعة. جداً. أعطاني. مبلغا. من المال. علي. ان. يقوم. ببيعهم. .. ان. من. يمس. كلب. كانه. مسني. انا. شخصيا. وشكرا عزيزي تامر .

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر

صدقت سيدى الفاضل

لقد قلت الأمانة من بنى البشر , وأصبحت الكلاب أوفى .

عدد الردود 0

بواسطة:

امنحوتب

الوفاء

ولماذا يا سيدى الكاتب لا نجعل من شهر يناير من كل عام شهرا للكلاب خصوصا وان الوفاء كان في اعلى مستوياته في هذا الشهر النقى الطاهر.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة