رئيس شعبة الحبوب بغرفة القاهرة التجارية يطالب بمصادرة أموال مهربى الأرز

السبت، 21 يناير 2017 05:21 م
رئيس شعبة الحبوب بغرفة القاهرة التجارية يطالب بمصادرة أموال مهربى الأرز الأرز - أرشيفية
كتبت أسماء أمين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الباشا أدريس، رئيس شعبة الحبوب بغرفة القاهرة التجارية، بقرارات وزير التموين لضبط الأسواق ومنع تهريب الأرز، خاصة بعد احتكار العديد من الموردين للسلع بهدف رفع الأسعار.
 
وأضاف لـ"اليوم السابع" أن تصدير الأرز ممنوع رسميًا، ولكن يتم تهريبه بشكل غير قانونى، مطالبًا بوقفة قوية مع المهربين وتشديد العقوبة على من يقوم بتهريب الأرز تصل إلى مصادرة أمواله، مع تشديد الرقابة على منافذ الجمارك.
 
وأكد "أدريس" أن من يقومون بتهريب الأرز معروفين بالاسم، ويجب أن يتم القبض عليهم ومصادرة أموالهم نظرًا لقيامهم بتعطيش السوق والاحتكار ليحققوا مكاسب على حساب المواطن المصرى.
 
وكان اللواء محمد على مصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، أكد أن الوزارة اتخذت العديد من الإجراءات لضبط الأسواق ومنع تهريب الأرز، بعد احتكار العديد من الموردين للسلعة بهدف رفع الأسعار، لافتا إلى استمرار منع تصدير الأرز للخارج وتكثيف الحملات لضبط المخالفين.
 
وقال وزير التموين، فى تصريحات صحفية، اليوم خلال افتتاح فروع للمجمعات الاستهلاكية اليوم بعد تطويرها بحضور ممدوح عبد الفتاح رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، إنه تم منع انتقال السيارات المحملة بالأرز إلى المحافظات الحدودية إلا بعد الحصول على تصاريح، لضمان عدم تهريب الأرز عبر الحدود، لافتاً إلى أن هذه الإجراءات ساهمت فى تفكير التجار للتوريد لوزارة التموين مرة أخرى، وأن الوزارة سوف تدرس العروض والشراء بالأسعار المناسبة لطرح الأرز على بطاقات التموين.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة