دونالد ترامب يحتل شارع الصحافة العالمى.. تنصيب الرئيس الأمريكى يطغى على الصفحات الأولى للصحف.. واشنطن بوست: تعهد بإنهاء المذبحة الأمريكية.. "اكسبرس" تصف الخطاب بالتاريخى.. وتليجراف: بداية عهد قومى جديد

السبت، 21 يناير 2017 01:34 م
دونالد ترامب يحتل شارع الصحافة العالمى.. تنصيب الرئيس الأمريكى يطغى على الصفحات الأولى للصحف.. واشنطن بوست: تعهد بإنهاء المذبحة الأمريكية.. "اكسبرس" تصف الخطاب بالتاريخى.. وتليجراف: بداية عهد قومى جديد تنصيب الرئيس الأمريكى دونالد ترامب والصحف العالمية
كتبت رباب فتحى - ريم عبد الحميد - إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طغى تنصيب ترامب رئيسا جديدا للولايات المتحدة على الصفحات الأولى للصحف العالمية، السبت، وكان لخطابه حيزا كبيرا من اهتمامها، ومعظم تلك الصحف أجمعت على وصفه بالخطاب القومى.

نيويورك تايمز
نيويورك تايمز

ونشرت صحيفة نيويورك تايمز صورة ترامب من الخلف أثناء تقدمه لتحية الشعب الأمريكى من الحاضرين، ويعلوها عنوان "ترامب، حلف اليمين الدستورية، وأطلق نداء: لتتوقف هذه المجزرة الأمريكية"، وهى الكلمة التى رددها ضمن خطابه منددا بسنوات من عدم تحقيق العدالة الاجتماعية داخل المجتمع الأمريكى حيث انتقد نظام التعليم وشيوع الفقر فى مدن الداخل.

لوس انجلوس تايمز
لوس انجلوس تايمز

وتساءلت صحيفة لوس أنجلوس تايمز على صدر صفحتها الأولى، عن ملامح عهد الرئيس ترامب، وقالت هل ترامب سوف يحقق التغيير أم ثورة؟ مشيرة إلى أنه يرغب فى تغييرات جذرية لكن ليس من الواضح بعد عما ستستفر عنه هذه التغييرات. وهو العنوان القريب من ذلك الذى استخدمته صحيفة شيكاغو تريبيون، قائلة إن ترامب سوف يبدأ علامته الخاصة من التغيير.

واشنطن بوست
واشنطن بوست

أما صحيفة واشنطن بوست، فكان عنوانها الرئيسى "ترامب يتولى السلطة: الرئيس الجديد يتعهد بإنهاء المذبحة الأمريكية"، وقالت تحت هذا العنوان إن الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة ألقى خطابا قوميا ناريا تعد فيه بالولاء لجميع الأمريكيين، لكنه لم يقدم محاولة صريحة لتهدئة الأمة التى لا تزال جريحة من الموسم الانتخابى هو الأقبح فى العصر الحديث. كما أنها أشارت إلى أنه ينوى الحكم كما لو كان يدشن حملة سياسية دائمة.

يو إس إيه توداى
يو إس إيه توداى

وكان العنوان الرئيسى لصحيفة "يو إس إيه توداى": "الاختبار المهم لترامب: إيجاد صوته"، وفى هذه القصة، قالت الصحيفة إن المخاطر عالية فى الوقت الذى كان فيه العالم المنقسم ينتظر خطاب تنصيب ترامب. ونشرت الصحيفة تقرير آخر تحت عنوان "اليوم الأول لترامب سيستمر لأشهر"، وقالت إن ترامب ومساعديه أشاروا إلى أن الأجندة الافتتاحية للرئيس الجديد ستتضح خلال الأشهر العديدة المقبلة".

نيويورك بوست
نيويورك بوست

أما صحيفة نيويورك بوست، فكان عنوان غلافها "دونالد ترامب، الرئيس الخامس والأربعين..السلطة لكم أيها الشعب".

 

بالمثل، هيمن حفل تنصيب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة الأمريكية على الصحف الأولى والعناوين الرئيسية لكبرى الصحف البريطانية. فوضعت صحيفة "الإندبندنت" فى نسختها الإلكترونية غلاف للرئيس الأمريكى الجديد، وكتب "المانشيت" "ليساعدنا الله".

اندبندنت
اندبندنت

وخصصت "الإندبندنت" موضوعات كثيرة تتعلق بخطاب ترامب التنصيبى، ووصوله إلى البيت الأبيض، وكيف اندلعت مظاهرات "عنيفة" فى واشنطن وعدد من الولايات الأخرى اعتراضا على الرئيس الجديد.

دايلى اكسبرس
دايلى اكسبرس

فيما خصصت صحيفة "ديلى إكسبرس" عدد من صفحاتها لتغطية حفل التنصيب، وظهر ترامب على صدر الصفحة الأولى تحت عنوان "رسالة الرئيس ترامب للعالم "القوة مع الشعب"، فى إشارة إلى تعهد ترامب بأن الشعب الأمريكى سيكون صاحب الكلمة أثناء فترة رئاسته. كما وصفت اليوم بأنه "تاريخى".

التايمز
التايمز

أما صحيفة "التايمز"، فوضعت صورة لترامب إلى جانب أسرته ونائبه مايك بنس تحت عنوان "فى الله نثق": دونالد ترامب الرئيس الـ45 للولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة، وفقا لـ"بى بى سى" إن قطب الأعمال ونجم تلفزيون الواقع "استكمل أكثر رحلات الصعود السياسى استثنائية فى التاريخ الأمريكى".

 

دايلى ميل
دايلى ميل

أما صحيفة "الديلى ميل"، فوضعت صورة لترامب وهو يؤدى القسم الدستورى على الكتاب المقدس الذى حملته زوجته ميلانيا ترامب وكتبت عنوانها الرئيسى "أقسم أن أكون رئيس الشعب".

تليجراف
تليجراف

وكان عنوان "الديلى تيلجراف" الرئيسى "المذبحة تقف هنا" إلى جانب صورة الرئيس ترامب. وقالت الصحيفة إن خطاب الرئيس الأمريكى سيكون بداية عهد جديد من القومية الأمريكية، لاسيما وإنه تعهد بشدة أن ينقذ البلاد من "المذبحة".

 

الميرور
الميرور

أما الديلى ميرور فاختارت عنوانها الرئيسى "حرب ترامب ضد العالم: تعهد بوضع الولايات المتحدة أولا والجحيم لكل الدول الأخرى فى خطاب تنصيب صارم"، كما وضعت فى الصفحة الأولى صورة الرئيس الأمريكى الجديد تحت عنوان "الدونالد: الرئيس الـ45".

الجارديان
الجارديان

وبالمثل، وضعت "الجارديان" صورة الرئيس الجديد على غلافها وكتبت "من هذه اللحظة إلى الأمام، أمريكا تأتى أولا". وقالت الصحيفة إن الرئيس ترامب يقدم نسخة مظلمة لأمته وللعالم".

فاينانشيال تايمز
فاينانشيال تايمز

"أمريكا أولا" كان هذا عنوان صحيفة "فايننشال تايمز" التى وصفت خطاب تنصيبه بأنه كان مليئا بـ"التحدى" وعكست روح قتالية.

وخصصت صفحتها الأولى بالكامل لتغطية حفل التنصيب وتعليقا على الخطاب.

دايلى ستار
دايلى ستار

وبدورها، وضعت صحيفة "ديلى ستار" صورة الرئيس ترامب وهو يؤدى القسم وكتبت عنوانها الرئيسى "أنه يوم الـ د : رؤية دونالد ترامب للعالم الجديد". وخصصت عدد من صفحاتها لتغطية الحدث.

ذا صن
ذا صن

ورغم أن صحيفة "ذا صن"، وضعت الرئيس ترامب فى صفحتها الرئيسية، إلا أنها لم تخصص سوى مساحة صغيرة له بأعلى الصفحة وقالت "قائد فى سلوك سئ" فى إشارة إلى ولد صغير وقف إلى جانب الرئيس الجديد وهو يخرج لسانه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة