أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. وزير الصحة: "لم أقابل نقيب الصيادلة.. وأنا مش وزارة شئون اجتماعية"

السبت، 21 يناير 2017 03:12 م
بالفيديو.. وزير الصحة: "لم أقابل نقيب الصيادلة.. وأنا مش وزارة شئون اجتماعية" وزير الصحة خلال تواجده فى المنيا
المنيا- حسن عبد الغفار

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

- المنيا وكفر الشيخ والشرقية أكثر المحافظات إصابة بفيروس سي

 

قال الدكتور أحمد عماد الدين، وزير الصحة، إن محافظات المنيا والشرقية وكفر الشيخ، هى الأكثر إصابة بفيروس سى، بينما تحتل المنيا المركز الأول بين هذه المحافظات من حيث انتشار الفيروس، وكان اختيار قرية البراجيل بمركز ملوى لتنطلق منها حملة المسح الميدانى لاكتشاف فيروس سي.

 

وأضاف وزير الصحة خلال تواجده بقرية البراجيل بالمنيا، أن هذا الاختيار ليس عشوائيا حيث تم وفق معايير محددة منها انها قرية بعيدة عن المحافظة وأكثر احتياجاً وفقراً، ونسبة الاصابة بها أعلى عن القرى المماثلة، حيث أسفرت نتيجة المسح الأولى لكافة الأعمار بالمحافظة أن نسبة الاصابة بها تبلغ نحو 6.1%، ومن المتوقع أن تصل لـ10%، للفئة العمرية من 18 سنة فما فوق.

 

وأوضح الوزير خلال زيارته للقرية لإطلاق حملة المسح الميدانى لفيروس سى، أن الوزارة سوف تنتهى من مسح المحافظة كاملةً، مع نهاية شهر يونيو المقبل، وأن المسح يستهدف من سن 18 سنة فما فوق، حيث أن النتائج الأولية أسفرت عن أن هذه الفئة العمرية أكثر تعرضا للإصابة بينما الأعمار الأقل من 18 سنة فنسبة الإصابة بها قليلة لا تزيد عن 1%..

 

وردا على سؤال حول ما تم بشأن لقائه بنقيب الصيادلة لحل الازمة الخاصة برفع اسعار الدواء ونسبة الأرباح فى أسعار الادوية المحلية والمستوردة قال الوزير" لم ألتق نقيب الصيادلة، ولست وزيرا للشئون الاجتماعية، فانا مسئول عن صحة الناس فقط وعلاجهم.

 

ومن ناحيته قال الدكتور عمرو قنديل، رئيس قطاع الطب الوقائى بوزارة الصحة بالمنيا، إنه تم أخذ عينة 1500 شخص، من إجمالى المستهدف فى القرية وعددهم 8 آلاف شخص، وبعد 5 أيام سوف يتم إعلان نتائج العينات تمهيدا لصرف الأدوية اللازمة.

 

اهالى قرية البراجيل بالمنيا
اهالى قرية البراجيل بالمنيا

 

جانب من اجراء الفحوصات
جانب من اجراء الفحوصات

 

جانب من القافلة
جانب من القافلة

 

قافلة المسح عن فيروس سى
قافلة المسح عن فيروس سى

 

قافلة وزارة الصحة بقرية البراجيل بالمنيا
قافلة وزارة الصحة بقرية البراجيل بالمنيا

 

قرية البراجيل
قرية البراجيل

 

وزير الصحة خلال تواجده بالمنيا
وزير الصحة خلال تواجده بالمنيا

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 5

عدد الردود 0

بواسطة:

عماد

مافيا الدواء

برضو يا سيادة الوزير الرحمه مطلوبه وزيادة الأدوية ماكان ليها أي لازمه لو أن حضرتك أصدرت قرار بكتابه الأدوية في الوصفات بالاسم العلمي.....لكن وببساطة حضرتك أثرت السلامه..وفضلت تجنب المواجهه مع المافيا

عدد الردود 0

بواسطة:

أيمن

لن ننسى هذا الوزير

الوزير احمد حماد أفشل وزير جه مصر ولن ننسى ما فعله بالتواطؤ مع شركات الادوية على حساب المصريين .. حسبى الله ونعم الوكيل

عدد الردود 0

بواسطة:

R

ولماذا ؟

ولماذا لم تقابله ؟ أنت تعامل الصيادلة علي أنهم بقالين وليسوا شركاء في المهنة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمود عيسى

.............

انصح سيادتكم بترك المنصب فورا لرجل مخلص يستحقه قبل فوات الأوان برجاء النشر فالجواب يظهر من عنوانه وتحيا مصر وقائدها الشجاع

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr. Moataz

لأ مؤدب يا عماد

إخص عليك راجل ماتعلمتش الأدب ولا الذوق ولا عندك ريحة الأخلاق يا فاسد يا مملوك لشركات الدواء إنتظر يوم قريب تتحاكم فيه على ما فرطت في صحة الناس وعلى فسادك المرتبط بشركات الدواء وعلى معاداتك لمن هم زملاء لك من أطباء وصيادله بسبب السبوبه. وانتظر يوم يعلم الله موعده يحاسبك فيه على ما فرطت في كل القيم والأسس المهنيه من أجل من وضعوا يدك في يدهم من أجل مليارات لن تصيبك إلا بحساب من المولى عز وجل.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة