الشوط الأول.. تعادل سلبى بين مصر وأوغندا بأمم أفريقيا

السبت، 21 يناير 2017 09:54 م
الشوط الأول.. تعادل سلبى بين مصر وأوغندا بأمم أفريقيا منتخب مصر
كتب محمد مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتهت أحداث الشوط من المباراة التى تجمع منتخب مصر وأوغندا فى الجولة الثانية للمجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية 2017 بالجابون بالتعادل السلبى يسيطر على المباراة.

بدأ هيكتور كوبر المدير الفنى للفراعنة اللقاء بتشكيل مكون من عصام الحضرى وأحمد فتحى وأحمد حجازى وعلى جبر ومحمد عبد الشافى وطارق حامد ومحمد الننى ورمضان صبحى ومحمود تريزيجيه ومحمد صلاح ومروان محسن.

انطلقت المباراة بجس نبض من الفريقين وإن كان الاستحواذ أكثر من قبل الفراعنة إلى أن تشهد الدقيقة الثالثة أولى الهجمات للفراعنة بعد تمريرة بينية من أحمد فتحى لتريزيجيه الذى يراوغ لاعبين ويمررها لرمضان ولكنه يفشل فى توصيلها للمهاجمين، ويستمر اللقاء لعدة دقائق فى وسط ملعب الفريقين وعودة الهدوء مجددًا للقاء.

وفى الدقيقة 6 هجمة عنترية من رمضان صبحى بعد ضربة حرة غير مباشرة، أنشط لاعبى المنتخب فى الدقائق الأولى لكن ينجح مدافعو أوغندا من قطع الكرة على حدود منطقة الجزاء، ليستمر التعادل السلبى بين الفريقين لعدة دقائق، وسط رقابة لصيقة على محمد صلاح ومنعه من استلام أى كرة.

وفى الدقيقة 13 هجمة من المتألق رمضان صبحى يتوغل بها داخل منطقة الـ 18 يهيئها إلى محمود تريزيجيه الذى يسددها ضعيفة ويشتتها دفاع أوغندا قبل أن تصل لمحمد صلاح، وفى الدقيقة 15 عرضية من محمد عبد الشافى ينجح حارس أوغندا أونيانجو فى التصدى لها ببراعة، فى الدقيقة 19 "ون تو" بين رمضان وصلاح يستلمها الأخير ببراعة داخل منطقة الجزاء يسددها فى دفاع أوغندا، الدقيقة 20 هجمة أخرى بين رمضان وصلاح يصل بها الأخير لحدود منطقة الجزاء قبل أن ينجح دفاع أوغندا فى تشتيتها.

فى الدقيقة 23 بينية من تريزيجيه يتخطى بها محمد صلاح مدافعى أوغندا ويلعبها عرضية من فوق حارس المرمى لكن دون متابعة من مهاجمى مصر.

وأشهر حكم اللقاء السنغالى ديدهيو فى الدقيقة 24 إنذارًا لطارق حامد بعد التدخل العنيف مع لاعب أوغندا، فى الدقيقة 27 عرضية لأوغندا يخرجها أحمد حجازى من أمام المرمى وسط تخبط بينه وبين الحضرى تخرج لركنية.

يهدأ اللقاء لأكثر من 10 دقائق ويعود اللعب فى منتصف الملعب وسط تحركات من قبل صلاح ورمضان أخطر لاعبى الفراعنة ، وتتاح أكثر من تسديدة للمنتخبين لكن دون خطورة حقيقية على المرميين، وفى الدقيقة 39 ضربة حرة مباشرة لمنتخب مصر يخرجها دفاع أوغندا لركنية.

وفى الدقيقة 42 "ون تو" رائع بين رمضان وعبد الشافى الذى يلعبها عرضية داخل منطقة الجزاء لم يقابلها أحد، ليستمر اللقاء على نفس النتيجة وينتهى الشوط الأول بالتعادل السلبى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة