أكرم القصاص - علا الشافعي

إللى عنده "رقابة إدارية" ما يتسرقش ماله العام.. الهيئة الرقابية الأنشط فى مصر تنقذ 500 مليون جنيه من الضياع.. حكاية مستشار وزير المالية والقرية السياحية.. ومصادر: الموضوع لا علاقة له بالضرائب والوزارة

السبت، 21 يناير 2017 06:11 م
إللى عنده "رقابة إدارية" ما يتسرقش ماله العام.. الهيئة الرقابية الأنشط فى مصر تنقذ 500 مليون جنيه من الضياع.. حكاية مستشار وزير المالية والقرية السياحية.. ومصادر: الموضوع لا علاقة له بالضرائب والوزارة هيئة الرقابة الإدارية
أحمد يعقوب و حازم عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ضربة جديدة من ضربات هيئة الرقابة الإدارية، برئاسة اللواء محمد عرفان، فى إطار جهودها المتواصلة لمحاربة الفساد وتجفيف منابعه فى الوزارة والهيئات والمؤسسات الحكومية، وحماية المال العام من حالة النزيف التى تتسبب فيها هذه النوعية من الجرائم، وبعد قضية ضخمة قبل أسابيع، أسفرت عن ضبط موظف فى جهة ذات حيثية، يحتفظ فى منزله بمبالغ تتجاوز 150 مليون جنيه، إضافة إلى عقود ممتلكات عقاربة وكميات من المشغولات الذهبية، تمكنت الهيئة مساء أمس الجمعة، من ضبط واقعة فساد لا تقل عنها ضخامة، يتورط فيها أحد مستشارى وزير المالية، الذى تقاضى مليون جنيه من أصل رشوة قدرها 4 ملايين، فى إطار تسهيل الاستيلاء على ما يوزاى 500 مليون جنيه من أموال الدولة.

فى إطار الجهود المتواصلة لهيئة الرقابة الإدارية، تمكنت الهيئة من ضبط مستشار وزير المالية للضرائب العقارية "ط. ف"، عقب تقاضيه وشخص آخر، مليون جنيه رشوة، من أصل 4 ملايين جنيه، من صاحب شركة مقاولات خاصة، مقابل التلاعب فى تقدير قيمة أرض قرية سياحية، بما كان سيهدر مبلغ 500 مليون جنيه على الخزانة العامة للدولة.


مصادر: قضية مستشار وزير المالية لا تخص قطاع الضرائب العقارية ولا الوزارة

علم "اليوم السابع" من مصادر مطلعة، أن قضية الرشوة التى تم ضبطها من قبل هيئة الرقابة الإدارية، لمسؤول كبير فى وزارة المالية، يعمل مستشارا للوزير لقطاع الضرائب العقارية، مساء أمس الجمعة، تخص بيع أرض حكومية فى منطقة سياحية، ولا تخص قطاع الضرائب بوزارة المالية.

وأضافت المصادر، أن هناك تعليمات مشددة بعدم التستر على أى قضايا فساد، أو أيّة مخالفات فى وزارة المالية، مشيرة إلى أن المتهم المقبوض عليه سيتم عرضه على النيابة خلال الساعات القلية المقبلة، للتحقيق معه.

 

نجاحات هيئة الرقابة الإدارية.. ضربات عديدة تستعيد عشرات الملايين

كانت هيئة الرقابة الإدارية، قد نجحت خلال الفترة الماضية فى ضبط رئيس قسم الحاسب الآلى، وشخص آخر، فى جمرك سفاجا بمحافظة البحر الأحمر، لاتهامهما بالتلاعب فى إجراءات الإفراج الجمركى عن 84 سيارة، الأمر الذى تسبب فى خسارة الدولة مبلغ يقدر بـ3.5 مليون جنيه، إذ تمكنت من ضبط المتهمين فى أثناء تلاعبها فى إجراءات الإفراج الجمركى عن 3 رسائل سيارات بإجمالى 84 سيارة واردة، لصالح بعض الشركات العاملة فى مجال تجارة السيارات، وذلك عن طريق إدراج بيانات مخالفة للواقع، ما ترتب عليه ضياع 3 ملايين وخمسمائة ألف جنيه على الخزانة العامة، نتيجة التلاعب فى قيمة الرسوم والضرائب الجمركية المستحقة وفق القرارات الاقتصادية الأخيرة.

وضمن نجاحات الهيئة أيضًا، تمكنت من القبض على أكبر شبكة لتجارة الأعضاء البشرية، تضم مصريين وآخرين من جنسيات مختلفة، بعد متابعة ورصد نشاط الشبكة والقبض على أعضائها الذين يستغلون الظروف الاقتصادية لبعض المصريين ويستولون على أعضائهم للاتجار بها، وضبط ملايين الدولارات والجنيهات لدى المتهمين من دخل الاتجار، كما ألقت الهيئة القبض على مدير التوريدات والمشتريات بإحدى الجهات السيادية، عقب تقاضيه رشوة، وضبطت 24 مليون جنيه مصرى، و4 ملايين دولار أمريكى، ومليونى يورو، ومليون ريال سعودى، بما يقدر بحوالى 155 مليون جنيه مصرى، فضلا عن بعض المشغولات الذهبية، وأوراق عقارات وسيارات.

كما تمكنت هيئة الرقابة الإدارية بالتعاون مع إحدى الشركات الكبرى، من إلقاء القبض على أحد الأشخاص ينتحل صفة مستشار رئيس الجمهورية، عقب تقاضيه 650 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل استغلال نفوذه المزعوم لمنح كميات من السكر المدعوم للشركة التى أبلغت عن الواقعة، وألقت الهيئة القبض على العضو المنتدب للشركة المصرية العامة للسياحة والفنادق "إيجوث"، فى أثناء تقاضيه رشوة قدرها مليون جنيه من إحدى الشركات الأجنبية، مقابل إسناد أعمال مقاولات وتوريد لفندق بالزمالك.

وفى السياق ذاته، تمكنت هيئة الرقابة الإدارية من ضبط وكيل مصلحة الخبراء بوزارة العدل أثناء تقاضيه رشوة 350 ألف جنيه، فى أحد الأندية بمنطقة مصر الجديدة، بعد ورود بلاغ من "ع. م. أ"، صاحب شركة قطاع خاص، بطلب الخبير المنتدب من المحكمة مبلغًا ماليًّا منه على سبيل الرشوة، مقابل إعداد تقرير يثبت فيه استحقاق الشركة المملوكة له 3 ملايين جنيه تقريبًا، وهو موضع النزاع القضائى بين شركته وإحدى الهيئات الحكومية، إضافة إلى إضافة أحقية الشركة فى الحصول على تعويض إضافى لقاء الأضرار التى لحقت بها، وضبطت الهيئة أيضًا أمين سر حفظ الجنح المستأنفة بنيابة قنا الكلية، لاتهامه باختلاس أوراق ومستندات 600 قضية من قضايا تبوير الأراضى الزراعية فى عهدته، إذ كشفت التحريات عن تواطؤه مع المتهمين فى تلك القضايا، وتسليمهم أصول ومستندات قضاياهم، بهدف عدم صدور أحكام قضائية ضدهم بالحبس أو الغرامة، واستمرار المخالفات وضياع مستحقات وهيبة الدولة.

 

وكشفت الرقابة الإدارية بمحافظة المنوفية، عن إهدار 11 مليونًا و510 آلاف جنيه بقطاع الإسكان، وتمثلت تلك المخالفات فى التلاعب بالمقايسات التقديرية الخاصة بشبكة تغذية مياه وانحدار الصرف الصحى، وكذا البيارات الخاصة ببعض مشروعات الإسكان بمراكز المحافظة، وفى 22 ديسمبر الماضى، ألقت هيئة الرقابة الإدارية القبض على رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للتنمية الزراعية والريفية التابعة للبنك الزراعى المصرى، لتقاضيه 200 ألف جنيه تمثل جزءًا من مبلغ رشوة يحصل عليه بشكل دورى من صاحب إحدى الشركات الخاصة، تمثل نسبة من المستخلصات مقابل إسناد أعمال توريد للشركة.


انتفاضة "الرقابة الإدارية" لمحاربة الفساد بتوجيهات الرئيس السيسى

يُذكر أن الفترة الماضية شهدت انتفاضة لهيئة الرقابة الإدارية، برئاسة اللواء محمد عرفان، لمواجهة الفساد المالى والإدارى، حتى لقبها العامة من المواطنين بـ"الحامى الأول لأموال الشعب المصرى" من الفاسدين، بعد الضربات المتتالية التى وجهتها لأباطرة الفساد فى مصر، إذ نجحت فى إعادة نحو 320 مليون جنيه من أموال الشعب خلال الأشهر الأخيرة.

وتأتى تحركات هيئة الرقابة الإدارية فى ضوء توجيهات رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسى، بضرورة الالتزام التام بعدم تقديم أى استثناءات أو خدمات أو استفادة لأى شخص أو جهة بادعاء الاتصال أو القرب من رئيس الجمهورية أو مكتبه أو أى جهة تابعة لرئاسة الجمهورية، وذلك التزاما بمبادئ الشفافية والنزاهة وترسيخا لمبدأ المساواة بين المواطنين فى الحقوق والواجبات.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 8

عدد الردود 0

بواسطة:

الف شكر لأسود الرقابه

الله ينور يا رحالة اسحقو رؤوس الفاسدين والمفسدين ، مستشار فى السرقة وخبرة فى التهليب

مستشار فى السرقة والتهليب ،، ابحثوا فى بيوت العنكبوت من هؤلاء المستشارين المنتشرين كالسرطان فى مختلف الوزارات

عدد الردود 0

بواسطة:

ابراهيم رشوان

الرقابة الادارية

فرسان مصر واسودها تحية من القلب.

عدد الردود 0

بواسطة:

حازم خالد

وحشتونا

والجهاز المركزي للمحاسبات كجهة رقابية يا ترى أخباره أيه لعل المانع خير .... تحياتي لجميع الساده العاملين بالجهاز .... والله تحيه خالصه من القلب لا يوجد خلفها أي تقليل لعمل الجهاز ولا رجاله.. فقط أقول وحشتونا .... وربنا يوفق الجميع

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد يوسف

ماذا لو تتفرغ الرقابة الإدارية للفساد فقط ؟

مع الشكر والتقدير للعاملين بهيئة الرقابة الإدارية وضرباتهم المتلاحقة ضد الفاسدين نسأل أنفسنا ماذا لو تفرغت الرقابة لمكافحة الفساد فقط سيظهر لنا دخل إضافي للدولة وهناك قطاعات عديدة يمكن للرقابة الإدارية ان تضبط فيها العديد من الرشاوي والسرقات فهناك المرور ذلك الكنز الرهيب لمنبع الرشاوي في مصر والمحاكم والتموين والتوريد في كل المصالح الحكومية والجامعات والكليات يعني لايوجد مصلحة او قطاع حكومي خالي من الفساد كان الله في عون رجال الرقابة الإدارية ونتمنى ان يكون هناك يوميا المزيد من تلك الضربات ضد الفساد .

عدد الردود 0

بواسطة:

وليد قنديل

شابو لجهاز الرقابه الادرايه

الله ينور

عدد الردود 0

بواسطة:

نصر منصور

أملاك الدولة المنهوبة

تحية تقدير لكل الرجال المخلصين في جهاز الرقابة الإدارية علي تفانيهم في الكشف عن الفساد وتطهير البلاد من المفسدين في كل مفاصل الدولة المصرية السيد المحترم الرئيس عبد الفتاح السيسي والسيد المحترم اللواء محمد عرفان السادة أعضاء جهاز الرقابة الإدارية بطنطا هنا في قريتي قرية ميت بدر حلاوة سمنود محافظة الغربية يوجد جريمة اعتداء ونهب للمال العام بأكثر من خمسين مليون جنيه وحتي الآن لم يتحرك اي مسئول من جهاز الرقابة الإدارية بحماية المال العام رغم أنه يوجد أكثر من شكويمقدمة باسمي في الجهاز في طنطا وحتي الآن لم يتغير شيءعلي أرض الواقع وللأسف فقد تركنا المجرمين و ناهبي أموال الدولة يتمتعون بها بل والأكثر تنجح انهم يخبروا العامة من الناس انهم مسندون بعلاقاتهم وأنهم فوق القانون السيد المحترم اللواء محمد عرفان هذه واقعة قيام عمدة ميت بدر حلاوة سمنود محافظة الغربية هشام حسن سامي العشري واخوته ببيع خمسة وعشرين فدان من أراضي الدولة مباني سكنية وأصبحت قصور وفيلات تطل على نهر النيل مباشرة وقد تربحوا مايزيد علي الخمسين مليون جنيه وهذه الأرض كانت من أجود الأراضي المثمرة وهي تتبع حوشة المعصرة بقرية ميت بدر حلاوة وذلك كله تم بمشاركة ومساعدة بعض المسؤولين معدومي الضمائر في هيئة أملاك الدولة الخاصة بزفتي محافظة الغربية .......... تحية حب وتقدير لكل الرجال الشرفاء الأمل الباقي لنا في حماية المال العام والحفاظ على حقوق وثروات الوطن وتحية حب للسيد الرئيس السيسي نظيف اليدين والذي لا يتهاون في محاربة الفساد في اي مكان في مصر..... تحيا مصر تحيا مصر تحيا مصر نصر منصور محمد العشري ميت بدر حلاوة سمنود الغربية

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس سليمان الفيوم

من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه

الله أكبر .... هذا الجهاو جعلنا نشعر بمصداقية الحاكم وإنتهاء عهد على بابا و الأربعين حرامى

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى و الله العظيم

جورج بوش الأب لم يخطىء

لقد قالها فعلا" جورج بوش الأب حينما سألوه ذات مره : ما إسم أغنى دولة فى العالم ؟ فقال الرجل بعد تفكير عميق إنها مصر !!! و تعجب من سمعوا رد بوش و ليرفع بوش الأب التعجب البادى على وجوه الحاضرين ، فقال لهم نعم إنها مصر التى يتم سرقتها منذ أيام الفراعنه و حتى الآن.

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة