خالد صلاح

محافظ الفيوم يشهد فعاليات المهرجان الثانى لمتحدى الإعاقة

السبت، 21 يناير 2017 03:12 م
 محافظ الفيوم يشهد فعاليات المهرجان الثانى لمتحدى الإعاقة محافظ الفيوم يشهد فعاليات المهرجان الثانى لمتحدى الإعاقة
الفيوم – رباب الجالى
إضافة تعليق

شهد الدكتور جمال سامى محافظ الفيوم، فعاليات المهرجان الثانى لمتحدى الإعاقة تحت شعار "ارسم بسمة"، الذى نظمته المحافظة بالتعاون مع جمعيتى فرسان المستقبل والحق فوق الحياة وأكاديمية السندس لذوى الإحتياجات الخاصة ونقابة التربية الخاصة، بحضور اللواء أحمد القصاص محافظ الاسماعيلية الأسبق، والفنان أحمد ماهر، وعدد من أعضاء مجلس النواب، ومسئولى الجمعيات الأهلية والنقابات والأحزاب والمجلس القومى للمرأة، وحشد كبير من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

وفى كلمته أعرب محافظ الفيوم عن سعادته للمشاركة فى المهرجان الثاني لمتحدي الإعاقة الذى يقام علي أرض الفيوم بحضور نخبه من الأبطال متحدي الإعاقة في المجالات الرياضية المختلفة والفنون، وقدم الشكر لكل القائمين علي هذا المهرجان الذي يُجسد روح التحدي وقهر الإعاقة وإثبات أن الإعاقة لا تعوق تحقيق النجاح والتميز.

وأشار المحافظ أن الفيوم بها نشاط مجتمعى كبير من جانب الجمعيات الأهلية وأعضاء مجلس النواب الذين يدعمون هذه الفئة التى تحتاج كل الدعم والرعاية، مؤكداً أن مصر تحتاج لتضافر جهود جميع أبناءها المخلصين وبذل المزيد من الجهد والعمل الجاد لتحقيق التنمية المجتمعية الشاملة.

وأضاف سامي أن الدولة لا تألوا جهداً في بذل الجهود بجانب منظمات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لرفع العبء عن كاهل متحدي الإعاقة والمساهمة في اندماجهم بالمجتمع بشتي الطرق.

وأوضح المحافظ أن الفيوم تُعد من المحافظات الرائدة فى رعاية أبناءها من ذوى الإحتياجات الخاصة، حيث خصصت لهم مساحة 5 أفدنه لإقامة قرية متكاملة لمتحدي الإعاقة بمنطقة هوارة المقطع تضم ملاعب ودار إقامة وعلاج طبيعى وتأهيل وظيفى وغيرها من الأنشطة.

وفى الختام قام محافظ الفيوم بتكريم الأبطال متحدى الإعاقة لتفوقهم فى كافة المجالات الرياضية والفنية، كما كرم الفنان أحمد ماهر وبعض الشخصيات العامة.  

 

 

 


إضافة تعليق




لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة