أكرم القصاص - علا الشافعي

عبد النبى الشحات

من يبقي ومن يرحل من الوزراء ؟!

الجمعة، 20 يناير 2017 08:19 م

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
من يبقي ومن يرحل من الوزراء ؟! سؤال يفرض نفسه بقوة الأن بمناسبة التعديل الوزاري المرتقب خلال أيام وبعيدا عن التكهنات والتسريبات والترشيحات التي تخرج من هنا أو هناك .. فإن الأهم هو طريقة إختيار الوزراء نفسها .. في مرحلة نحتاج فيها بجد لوزراء من خارج صندوق الخيال القديم .. وزراء لديهم القدرة علي الإبتكار والإبداع بل والخيال للخروج بحلول غير تقليدية للمشكلات .. وفوق كل ذلك أن يكون رجلا سياسيا في المقام الاول ...لأن غياب الحس السياسي عند كثير من وزراءنا سواء السابقين او الحاليين سبب لنا كثير من المشكلات بل والأزمات حتي مع رجل الشارع نفسه بسبب ذلات اللسان والتصريحات المستفزة التي تخرج أحيانا بدون وعي او إدراك والامثلة كثيرة وصارخة ..إنما الوزير السياسي قطعا يشعر بالجماهير ويستطيع التفاعل معهم ويحقق مطالبهم فضلا عن قدرته علي إستيعاب المواقف خاصة في هذه المرحلة الصعبة التي تتخذ فيها الحكومة قرارات أصعب ضمن حزمة الإصلاحات الإقتصادية ...لكن عندنا في مصر لازالت دائرة الإختيارات تنصب فى اغلبها علي اهل الثقة علي حساب أهل الكفاءة والخبرة في بعض الاحيان حتي بعد ثورتين مجيدتين ونتيجة لسوء الإختيارات لبعض الوزراء نجد انفسنا في حاجة إلي تعديل وزاري كل فترة قصيرة بسبب ضغوط الشارع أحيانا وفشل الوزراء في إدارة بعض الملفات أحيانا أخري برغم انه من المفترض ان منصب الوزير ليس من المناصب التي لا تحتمل المحاولة او الخطأ او التجريب في مرحلة لا نملك فيها أصلا رفاهية الوقت وتواجهنا تحديات غير مسبوقة في تاريخنا ....يعني بإختصار المرحلة لا تحتمل أي تجارب فاشلة ....وبالتالي نحن في حاجة ماسة لوزراء لديهم الجرأة والحسم في الإدارة والقدرة علي إتخاذ القرار والإنجاز بأقل الإمكانات المتاحة فهل نطمح في وزراء جدد من خارج الصندوق ...إنا لمنتظرون ؟!
 
همسات :
 
-       عندنا في مصر حاجة غريبة  ...تصريحات يطلقها المسئول وبعد دقائق محدودة ينفيها مسئول أخر ....واضح إن كل حاجة وعكسها هو شعار الحكومة !!
 
-        تصوروا ونحن في القرن الحادي والعشرين لازالت بعض الجهات الحكومية تحرر محاضر ضد بعضها البعض والنتيجة تعثر المشروعات وتعطلها وكأننا في "كوالالمبور " ؟!
 
-        بالمناسبة مئات المشروعات الخدمية معطلة بسائر المحافظات والسبب تداخل    الإختصاصات وشيوع المسئولية بين الوزارات ..لأن الحكومة بتعمل في جزر منعزلة .
 
-     عاوزين سياسة حكومة .. مش سياسة وزير لأن عندنا الخطط والإستراتيجيات تتغير داخل كل وزارة بتغيير الوزير .. يارب نفهم ؟!
 
-   حكاية ضم وفك الوزارات كل شوية يؤكد غياب الرؤية لدي الحكومة ..... مش كده ولاإيه ؟!
 
-   بقاء وزراء الأزمات من شأنه أن يثير الشارع ...فهل يشملهم التغيير .... قولوا أمين ؟!
 
-   اللي عاوز يتعلم سياسة بجد من الوزراء والحاليين او السابقين علي طول وبدون تفكير يسأل الدكتور محمود محي الدين ؟!
 
 - تري هل تشمل التغييرات المرتقبة بعض المحافظين .. مجرد سؤال ؟!
 
-       لدينا محافظين جاءوا وسيخرجوا دون أن يشعر بهم الناس ؟!









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

الشعب الاصيل

ليه الحيره

كله محصل بعضه

عدد الردود 0

بواسطة:

المصرى الواعى

الحكومة لازم تمشى و كفاية فوضى لابد من معايير للترشيح و خطة تعرض و يتابع من ينفذها

ما هى معايير الترشيح و الاختيار الرقابة الادارية فاشلة؟ اختاروا وزير زراعة و بعد شهر اتقبض علية فى رشاوى اختاروا وزراء فاشلين بلا اى فكر او رؤية كفاية عبث و اثارة فوضى و تازيم المواقف كفاية دهس للمواطنين و اطلاق جشع التجار و رجال الاعمال بلا رقيب او محاسب اعملوا دولة القانون و الرقابة و المحاسبة كفاية فشل و خيبة

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة