فى لقائه مع سحر نصر على هامش منتدى دافوس..

مدير الوكالة السويسرية يعلن استثمارات بـ86 مليون فرنك بمصر خلال 4 أعوام

الجمعة، 20 يناير 2017 10:58 ص
مدير الوكالة السويسرية يعلن استثمارات بـ86 مليون فرنك بمصر خلال 4 أعوام سحر نصر وزير التعاون الدولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت الدكتورة سحر نصر، وزيرة التعاون الدولى، خلال ترأسها وفد مصر فى المنتدى الاقتصادى العالمى "دافوس"، بالسفير مانويل الصقر، مدير الوكالة السويسرية للتنمية والتعاون، حيث ناقش الجانبان، استراتيجية التعاون الجديدة للجانب السويسرى فى مصر للأعوام 2017-2020 التى من شأنها أن تنعكس بشكل إيجابى على المواطن المصرى.

 

وأكدت وزيرة التعاون الدولى، على ضرورة أن تتناسب الاستراتيجية مع احتياجات المواطنين وأهداف التنمية المستدامة، نظرا لاهتمامها بعدة مجالات وهى التنمية الاقتصادية الشاملة والحد من البطالة والحد من الهجرة غير الشرعية، وتمكين المرأة والشباب.

 

وأشارت وزيرة التعاون الدولى، إلى أن مصر تمضى قدما فى تنفيذ إجراءات الحماية الاجتماعية للمواطنين المصاحبة للبرنامج الاقتصادى، من أجل تحسين مستوى معيشتهم.

 

وأكد السفير مانويل الصقر،على دعم سويسرا لمصر فى تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة، مشيرا إلى أن سويسرا لديها تقليد طويل من التعاون فى مجال التعاون الاقتصادى.

 

وأشار إلى أنه بموجب الاتفاق الإطارى بين سويسرا ومصر بشأن التعاون الفنى والمالى، تهدف سويسرا إلى استثمار نحو 86 مليون فرانك سويسرى، فى مصر فى السنوات الأربعة المقبلة، كجزء من "استراتيجية الوكالة السويسرية للتعاون فى شمال أفريقيا خلال الفترة من 2017-2020"، مؤكدا حرص الوكالة على التعاون مع مصر فى النمو الاقتصادى وتوفير فرص العمل والحوكمة ومواجهة الهجرة غير الشرعية.

 

وفى ختام الاجتماع، أكدت وزيرة التعاون الدولى على أهمية التنسيق المتبادل للمضى قدما نحو تذليل كافة العقبات التى قد تواجه تنفيذ المشروعات المختلفة فى إطار مجالات التعاون بين مصر والوكالة السويسرية وكافة شركاء التنمية.

 

وعقب ذلك، التقت وزيرة التعاون الدولى، بجورجى جكارى، وزير الاقتصاد والتنمية المستدامة بجورجيا على هامش منتدى دافوس.

 

وأشادت وزيرة التعاون الدولى بالعلاقات الاقتصادية المتميزة بين البلدين، حيث بحث الجانبان عقد اجتماعات الدورة الثالثة للجنة المشتركة المصرية الجورجية للتعاون الاقتصادى والعلمى والفنى بتبلسى، حيث سبق للجانب المصرى اقتراح عقدها خلال شهر مايو 2017.

 

واستعرض الجانبان، مجالات التعاون بين البلدين خاصة فى مجالات التعليم والثقافة والنقل البحرى، والسياحة والزراعة.

 

واتفق الجانبان، على ضرورة الاستفادة المشتركة من الموقع الجغرافى لدى مصر وجورجيا، والذى يمكن أن يساهم فى تعزيز التبادل التجارى، وأعرب الوزير الجورجى، عن رغبة بلاده فى زيادة عدد السائحين الجورجيين إلى مصر.

 

سحر نصر - دافوس
سحر نصر - دافوس
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة