أكرم القصاص - علا الشافعي

بالفيديو.. من هو بيكيتى صاحب أجمل هدف فى أمم أفريقيا حتى الآن؟

الجمعة، 20 يناير 2017 10:00 ص
بالفيديو.. من هو بيكيتى صاحب أجمل هدف فى أمم أفريقيا حتى الآن؟ بيكيتى مهاجم غينيا بيساو
كتب - هشام البلك

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى ظل المستويات الضعيفة والمباريات المملة نوعًا ما بكأس الأمم الأفريقية "الجابون 2017" منذ انطلاقها يوم السبت الماضى، إلا أن مباراة الكاميرون وغينيا بيساو مساء الأربعاء، ضمن الجولة الثانية للمجموعة الأولى، كانت حافلة بالأحداث المثيرة، والتى كان أبرزها الهدف الرائع الذى سجله بيكيتى لاعب بيساو. 
 
المهاجم الشاب الذى يكمل عامه الـ24 بعد أسبوع واحد من نهائى البطولة فى 5 فبراير المقبل سجل هدفاً رائعاً للغاية، من مجهود فردى كبير، على طريقة الأهداف "المارادونية"، ليكون الهدف الأول فى مسيرته الدولية مع المنتخب الملقب بـ"الكلاب البرية". 
 
انطلق بيكيتى بهجمة مرتدة نفذها بنفسه من منطقة دفاع فريقه، وركض بسرعة كبيرة حيث لم ينجح أى من لاعبى الكاميرون فى اللحاق به، قبل أن يطلق تسديدة صاروخية، فشل الحارس فابريس أوندوا فى التصدى لها، لتخترق شباكه معلنة عن الهدف الأول فى اللقاء، قبل أن يقلب منتخب الأسود النتيجة لصالحه، ويفوز بهدفين لهدف. 
 
 
ومثله مثل الكثير من اللاعبين الأفارقة فقد نشأ "بيكيتى دياسى بريتو سيلفا" فى أوروبا، ولعب ضمن صفوف فريق الشباب بسبورتينج براجا البرتغالى، الذى يلعب له النجم المصرى أحمد حسن كوكا، وارتدى قميص المنتخب البرتغالى للشباب عام 2013، وخاض معه بطولة "تولون" الودية. 
 
وفي 2015 قرر بيكيتى ارتداء قميص منتخب بلده الأم، ولعب مع غينيا بيساو فى تصفيات كأس العالم 2018، قبل أن يضمه باكيرو كاندى لتشكيل المنتخب فى كأس الأمم الأفريقية، ليخوض البطولة، ويسجل أجمل أهدافها حتى الآن. 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة