أكرم القصاص - علا الشافعي

بالصور.. زبولينيزيا توقع اتفاق لبناء أول مدينة عائمة فى العالم بالمحيط الهادئ

الجمعة، 20 يناير 2017 12:11 م
بالصور.. زبولينيزيا توقع اتفاق لبناء أول مدينة عائمة فى العالم بالمحيط الهادئ تصميم اول مدينة عائمة فى العالم
كتب أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقعت حكومة بولينيزيا الفرنسية (مجموعة ما وراء البحار) اتفاقا مع معهد "سى ستيدينج" لبناء أول مدينة عائمة فى العالم قبالة جزيرة تاهيتى فى المحيط الهادئ خلال العامين القادمين، ووفقاً لقناة روسيا اليوم الروسية، يبدو أن هذه الفكرة الطموحة تقوم على إنشاء مدن شبه مستقلة لتكون المكان المثالى من أجل فرض أساليب جديدة لطرق الحكم وتشكيل الحكومات.

واستغرق الأمر من فريق عمل معهد سى ستيدينج ومقره ولاية كاليفورنيا بدعم من مؤسس باى بال، بيتر تيل، 5 سنوات من أجل تصميم "مجمعات دائمة ومبتكرة عائمة على مياه البحر".

ويقول الباحثون إن بناء المدن العائمة يعتبر الخطوة الأولى فى الطريق لتحقيق "8 ضروريات أخلاقية عظيمة"، وعلى سبيل المثال، يمكن للمدن الطبيعية التجريبية العائمة إعطاء فكرة جديدة حول كيفية إطعام الجائعين وعلاج المرضى وتنظيف الجو وإثراء الفقراء.

جانب من تصميم المدينة العائمة
جانب من تصميم المدينة العائمة

ويشار إلى أن بولينيزيا الفرنسية ومجموعة من 118 جزيرة فى جنوب المحيط الهادئ مهتمة بهذا المشروع، على الرغم من معاناة المنظقة من خطر ارتفاع مستوى سطح البحر.

ووفقا للقناة الروسية، وقعت حكومة الجزر اتفاقا مع الشركة يحدد اثنتين من النقاط التى يجب إثباتها قبل الحصول على الضوء الأخضر للبدء بالمشروع وهي: مقدار النفع الاقتصادى المحلى، وإثبات أن المدينة صديقة للبيئة.

وقد يحتاج المشروع إلى موافقة الحكومة المحلية وربما فرنسا المسيطرة على المنطقة، حتى لو تم إثبات النقطتين السابقتين من الاتفاق.

المدينة اعائمة الأولى فى العالم
المدينة العائمة الأولى فى العالم

 

وقال راندولف هينكين، المدير التنفيذى للمعهد: "اهتمامنا ينصب على صالح المجتمع، حيث كنا نبحث عن المياه المحمية ولا نريد الخروج إلى المحيطات المفتوحة"، وإنه من المتوقع أن تبدأ عمليات البناء عام 2019 فى حال صدور قانون بتطبيق المشروع فى العام المقبل.

وتأتى أهمية الجزر العائمة من إمكانية إنشاء مزارع للأحياء البحرية وتطبيق الرعاية الصحية ومرافق البحوث الطبية ومصادر الطاقة المتجددة.

وستضم أول مدينة عائمة شبكة متكونة من 11 منصة مستطيلة و5 منصات على الجوانب، بحيث يمكن تنظيم المدينة وفقا لاحتياجات سكانها، وفقا لمتحدث باسم المشروع.

 

المدينة العائمة فى بولونيزيا
المدينة العائمة فى بولونيزيا

 

اول مدينة عائمة
أول مدينة عائمة









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة