النائب محمد عبد الله مطالبا بإسقاط غرامات الأرز: "الفلاح مش لاقى يأكل"

الجمعة، 20 يناير 2017 05:00 ص
النائب محمد عبد الله مطالبا بإسقاط غرامات الأرز: "الفلاح مش لاقى يأكل" النائب محمد عبد الله زين
كتب ـ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طالب النائب محمد عبد الله زين الدين، وكيل لجنة النقل والمواصلات، بمجلس النواب، وزارة الرى بإسقاط غرامات الأرز عن الفلاحين، لتخفيف الأعباء عنهم فى ظل ارتفاع الأسعار، على أن يتم تحذريهم قبل الزراعة وليس بعد موسم زراعته، قائلا: "الفلاح مش لاقى يأكل".

 

وأضاف زين الدين، لـ"اليوم السابع" أن وزارة الرى تقوم منذ 5 سنوات بفرض غرامات على الفلاحين بعد بدء موسم الزراعة، مؤكدًا على أن هذا الأمر يجعل الفلاحين فى مآزق حقيقى، مناشدا الوزارة بعمل نشرة تحذيرية للمزارعين حول المناطق المحظور فيها زراعته.

 

وشدد عضو مجلس النواب، على ضرورة استنباط سلالات جيدة من الأرز لا تحتاج إلى كميات كبيرة من المياه وتعطى انتاجية أعلى لسد الفجوة الغذائية ولتحقيق الاكتفاء الذاتى.

 

الجدير بالذكر أن المهندس عماد ميخائيل رئيس مصلحة الرى، أكد فى تصريحات صحفية له عدم تتنازل وزارة الرى عن تحصيل غرامات الأرز من المخالفين بزراعته فى المناطق غير المصرح بها، وذلك من منطلق الحفاظ على الموارد المائية المتاحة وعدم إهدارها، مشيراً إلى أنه سيتم زراعة 700 ألف فدان فقط فى الموسم الجديد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

مهندس زراعى سليمان الفيوم

الفلاح مش لاقى ياكل عشان كده بياخد قروض بالآلاف من بنك التنمية ولا يسددها

طريقة غبية لإكتساب الشعبية يا نواب ... كل مجلس جديد وانتخابات جديدة يطالب النواب بإسقاط الغرامات والديون وجميع المخالفات للقوانين .. فتعود عليها الفلاحون الأذكياء الفصحاء .. قبل بداية زراعة المحصول الكل يعرف قرارات وزارة الرى ولكن الكل بيحب السادة النواب لأنهم متعودين يطالبو لهم بمثل هذا الطلب الغبى

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عبدالله زين الدين

نائب ومحتكر الارز الاول بالبحيرة

النائب اللي بيتكلم دا هو محتكر تجارة الارز في البحيرة علشان كدا بيتكلم على تجارته يا ريت الريس يحل مجلس النواب اللي مش فالحين في حاجة غير يحموا مصالحهم الشخصية على حساب مصلحة الدولة

عدد الردود 0

بواسطة:

فلاح ابن فلاح

سيادة الرئيس السيسي،،،،،، أنصف الفلاح المصرى كما فعل ناصر

صفيحة السولار بيشتريها من السوق السوده بضعف ثمنها 00 شيكارة السماد ب يشتريها بضعف ثمنها لان مديرى الجمعيات بيصرفوا السماد لكبار الملاك ولمن يدفع لهم من تحت أسعار قطع غيار آلات الرى ارتفعت ثلاثة أضعاف سعرها كما ارتفعت معها أجرة فنى إصلاح الآلات شيكارة العلف ارتفع ثمنها المال الذى يدفعه الفلاح ضرب بن على قطعة الأرض ارتفع عشر أضعاف وبأثر رجعى من عام 2008يعنى الفلاح الآن يعيش اسؤا عهوده .

عدد الردود 0

بواسطة:

مي

فيه كام مستريح

سيادة النائب بلاش كلام الانتخابات ده مفيش حد في مصر مش لاقي يأكل والدليل كل يوم نسمع عن مستريح جديد جمع الملايين من قري لم نسمع عنها كما ان جميع الناس معها موبيلات نعم هناك فقر مثل كل دول العالم .

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة