أكرم القصاص - علا الشافعي

27 منطقة بالعاصمة محرومة من الصرف الصحى حتى الآن.. رئيس شركة صرف القاهرة: نقص التمويل السبب.. ويؤكد: تأخر تنفيذ مشروع "أم بيومى" بشبرا الخيمة سيغرق المنطقة.. وتوسعة "حلوان" يتطلب 250ألف متر مياه يوميا

الجمعة، 20 يناير 2017 12:10 م
27 منطقة بالعاصمة محرومة من الصرف الصحى حتى الآن.. رئيس شركة صرف القاهرة: نقص التمويل السبب.. ويؤكد: تأخر تنفيذ مشروع "أم بيومى" بشبرا الخيمة سيغرق المنطقة.. وتوسعة "حلوان" يتطلب 250ألف متر مياه يوميا المهندس منصور بدوى رئيس شركة صرف القاهرة
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

المهندس منصور بدوى: نستعد للصيف المقبل بمشروعات تتخطى الـ2 مليار جنيه

 

مازالت منظومة الصرف الصحى تطفو بأزماتها فوق مكاتب المسئولين، حيث كشف المهندس منصور بدوى، رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أن هناك 27 منطقة بالقاهرة محرومة من خدمة الصرف الصحى حتى الآن، وذلك بسبب نقص التمويل والاعتماد المالى اللازم لتنفيذ مشروعات صرف فى هذه المناطق.

 

27 منطقة أكثرها فى حلوان

وأضاف المهندس منصور بدوى، أن هذه المناطق هى " المرج، السلام، الملقا، عرب غنيم، عزبة الوالده، عزبة عنان، خلف مصنع موفكو، مدينة الوحدة "الزبالين" وعزبة النصر، ومنطقة أرض الدواجن بعزبة النخل، منطقة خلف محطة الكهرباء بعزبة النخل، وعزبة كامل صدقى، وعزبة الهجانة، وشارع الشيخ محفوظ بكفر العلو، شمال محطة الكهرباء بحلوان، شارع محمد عصفور بحلوان البلد، وعزبة عطال الله ومنطقة الهدى بحى التبين، ومنطقة ملاة التبين، وكفر العفو بين ترعة الحاجر وشريط المترو، ومنشية حلوان، ومنطقة الدواجن والشهيد حميد بحلوان، ومنطقة ملقة عزبة الوالدة، وتوسعات كفر العلو، وكفر العفو بجوار مصنع سوميد، ومنطقة أرض الحرير، ومنطقة أبو دحروج.

 

مطلوب ربع مليار لتطوير المنظومة

وأوضح رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أن التكلفة المطلوبة لتنفيذ مشروعات صرف صحى بهذه المناطق تقدر بنحو 250 مليون جنيه.

 

وكشف المهندس منصور بدوى، عن عدم الانتهاء من مشروع صرف صحى منطقة أم بيومى بشبرا الخيمة حتى الآن، رغم إسناده لشركة النصر منذ أكثر من 4 سنوات، لافتا إلى أنه فى حال عدم الانتهاء من هذا المشروع فى أسرع وقت سيتسبب فى مشاكل عديدة الصيف المقبل ويهدد المناطق المجاورة بالغرق كما حدث العام الماضى.

 

وأشار المهندس منصور بدوى، إلى أن الشركة تستعد للصيف المقبل من خلال افتتاح عدد من مشروعات الصرف وذلك لاستيعاب زيادة الصرف، وتقليل نسب طفح مياه الصرف فى بعض المناطق المتكدسة.

 

وأوضح أنه سيتم افتتاح توسعة محطة حلوان، حيث من المقرر أن تستوعب هذه التوسعات نحو 250 ألف متر مكعب مياه فى اليوم، وذلك بتكلفة وصلت لـ80 مليون جنيه، ومن المقرر أن يتم افتتاحها فى مارس المقبل، مشيرا إلى أن هذه التوسعات تخدم مناطق جنوب القاهرة، وحلوان، والمعصرة، وطرة، والتبين.

 

وتابع سيتم افتتاح 4 خطوط جديدة بمدينة السلام التى تعمل على تشغيل محطة الحلزونية بكامل طاقتها، لافتا إلى أن أقطار هذه الخطوط تصل لـ1800 ملى، وتخدم هذه الخطوط مناطق عين شمس، ومدينة نصر، والسلام، ومصر الجديدة، ووصلت تكلفة هذه الخطوط نحو 78 مليون جنيه.

 

محطة مصر الجديدة تتكلف 50 مليون جنيه

وأشار إلى أنه تم تنفيذ مشروع تحسين صرف صحى بمصر الجديدة بتكلفة 50 مليون جنيه، لافتا إلى أنه من المقرر أن يتم افتتاح توسعات محطة صرف صحى الأميرية المرحلة الثانية يوليو المقبل، لافتا إلى أن طاقة المحطة تصل لـ3.5 مليون متر مكعب يوميا، ووصلت تكلفة هذه التوسعات نحو 429 مليون جنيه.

 

وأكد أنه سيتم أيضا افتتاح توسعات محطة معالجة الجبل الأصفر وذلك لزيادة طاقة المحطة من 2 مليون متر مكعب يوميا لـ2.5 مليون مت مكعب يوميا، وذلك بتكلفة وصلت لمليار ونصف المليار، لافتا إلى أنه يتم صرف مياه المعالجة لمصرف بلبيس لاستخدامه فى رى الأراضى الزراعية مرة أخرى.

 

وأضاف رئيس شركة صرف صحى القاهرة، أنه جارى تنفيذ مشروعات صرف صحى بـ20 منطقة فى شبرا الخيمة، من بينها منطقة العزبة البيضاء، ومنطقة عزبة الجامعة، بتكلفة تصل لـ50 مليون جنيه.

 

وأردف أنه جارى تنفيذ خط طرد كمال حجاب، بتكلفة 30 مليون جنيه، مؤكدا أن هذا الخط سيلغى ترعة الطوارئ بالكامل وسيتم ردمها.

المناطق العشوائية التى لم يصلها الصرف الصحى حتى الان
المناطق العشوائية التى لم يصلها الصرف الصحى حتى الان

المناطق المحرومة من الصرف الصحى بالمنطقة الجنوبية
المناطق المحرومة من الصرف الصحى بالمنطقة الجنوبية

كشف باسماء المناطق المحرومة من الصرف الصحى
كشف باسماء المناطق المحرومة من الصرف الصحى

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ماجد بغدادى

هذا الرجل ان اطلقت يداه حل مشاكل الصرف الصحى فى مصر

منصور بدوى احد اشهر خبراء الشرق الاوسط فى مجالات تكنولوجيا الصرف الصحى ، خبير صادق ووطنى

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة