ننشر تفاصيل خطة "الكهرباء" خلال 2017.. إضافة 17 ألف ميجا وات من عدة محطات بنهاية العام.. مصدر:استهلاك المواطنين لن يزيد عن 33 ألف ميجا وات.. ويؤكد: استغلال الفائض لصيانة الوحدات المتهالكة

الإثنين، 02 يناير 2017 12:00 ص
ننشر تفاصيل خطة "الكهرباء" خلال 2017.. إضافة 17 ألف ميجا وات من عدة محطات بنهاية العام.. مصدر:استهلاك المواطنين لن يزيد عن 33 ألف ميجا وات.. ويؤكد: استغلال الفائض لصيانة الوحدات المتهالكة الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ننشر التفاصيل الكاملة لخطة وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية،لإضافة 17 ألف 150 ميجا وات بنهاية العام الجارى لتدعيم الشبكة القومية للكهرباء وتلبية احتياجات المواطنين من الطاقة، والتى ستجعل إجمالى قدرة الشبكة 51 ألف ميجا وات.

 

و كشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة المصرية، أن إجمالى الطاقة المولدة من الشبكة القومية الكهربائية حالياً تبلغ 32 الف 850 ميجا وات، كاشفاً أن استهلاك المواطنين اليومى لا يتجاوز الـ24 ألف ميجا وات.

 

وأضاف المصدر، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه هذا العام سيشهد إضافة ما يقرب من 17 ألف ميجا وات، لافتاً إلى أن استهلاك المواطنين خلال عام 2017 لن يتعدى الـ33 ألف ميجا وات من إجمالى 51 ألف ميجا وات.

 

وأشار المصدر إلى أن الشبكة القومية للكهرباء سيكون بها فائض يصل إلى 18 ألف ميجا وات سيتم الاستفادة منهم وفقاً لخطة أعدتها الوزارة، مشيراً إلى أن هذه الخطة تعتمد على الفائض الموجود بالشبكة لصيانة الوحدات المتهالكة والتى تحتاج للتكهين حتى لا يتأثر المواطن بخروج هذه الوحدات.

 

وأوضح المصدر، الوحدات التى ستخرج للصيانة ستبلغ قدرتها 8 الالف ميجا وات خلال العام الجارى فى إطار استراتجية الوزارة لعام 2030، موضحاً أن المواطنين لن يشعروا بخروج هذه القدرات نظراً لوجود فائض فى الشبكة عن الاستهلاك.

 

وقال المصدر، أنه وفقاً لخطة الوزارة لعام 2017 سيتم إضافة 500 ميجا وات للشبكة القومية من محطة الشباب، بالإضافة إلى وحدتين من محطة غرب دمياط بقدرة 250 ميجا وات للوحدة الواحدة، و650 ميجا وات من محطة السويس الحرارية الجديدة.

 

و أضاف المصدر،أنه سيتم إطلاق تجارب التشغيل محطة غرب أسيوط بقدرة 500 ميجا وات بنهاية العام الجارى وضمها للشبكة القومية مطلع عام 2018، لافتاً إلى أنه سيتم الانتهاء من إضافة 14 الف 400 ميجا وات من محطات بنى سويف والبرلس والعاصمة الإدارية الجديدة التى تقوم بتنفيذها شركة سيمنز الألمانية.

 

و تابع المصدر، أنه وفقا لما هو متفق عليه بين الحكومة المصرية وشركة سيمنز الألمانية، فإنه تم إنشاء المحطات الثلاث من طراز "h.class"، الذى يستخدم لأول مرة على مستوى العالم بأحدث تكنولوجيا وأعلى كفاءة، حيث تصل كفاءة توليد الطاقة من هذه المحطات لـ65%، وهو ما لم يحدث على مستوى العالم حتى الآن.

 

وتتكون كل محطة من المحطات الثلاث، من 4 وحدات توليد، وتتكون كل وحدة من 2 توربينة غازية قدرة كل منها 400 ميجاوات و1 توربينة بخارية قدرة 400 ميجاوات، و2 غلاية لاستعادة الطاقة المفقودة، وسيتم ربطها بالشبكة القومية على جهد 500 كيلوفولت.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو كريم

بصرف النظر عن الفواتير التى خربيت بيوت الناس الا انه

الا انك وزير ناجح جدا جدا جدا واستطعت ان تثبت انك تستحق لفظ فنان مش استاذ فى كلية الهندسة .لانك تسلمت شبكة متهالكة وبصراحة اول وزير فى مصر منجز دون ان نسمع صوته...لك كل تحيات المصريين لانك اوفيت بعلم وفن وحصافة وخبرة ورسوخ ما وعدت به .بكل صراحة لازم تكون رئيس الوزراء ولكن بشرط ان لاتترك وزارة الكهرباء لجهلة مرة اخرى..ومش خسارة فيك راتب مليون دولار شهريا والله العظيم

عدد الردود 0

بواسطة:

بما ان وزير الكهرباء بيدعم المليونيرات

يبقى الكهرباء الزيادة يعطيها للمليونيرات ببلاش

حكومة بتدعم الاغنياء على حساب اصحاب المعاشات التأمينية وعلى حساب محدودى الدخل...فين نقابة اصحاب المعاشات..فين العدالة الاجتماعية...هههههههها

عدد الردود 0

بواسطة:

bedo

يا أبو كريم

وزير من قال ناجح دة افشل وزير مسك الوزاره يا ريت نعرف تقرير عن شاكر جروب وحجم الاعمال بتاعها اللى ذاد اضعاف مع تولية الوزارة ولو قرانا الخبر كويس هنعرف حجم الكارثة اللى احنا فيها عندنا فائض 18 الف ميجا دول يا ناس ديون لازم ندفعها واحنا مش محتاجينها واحنا في الظروف المنيلة دى واخيرا اى واحد في قطاع الكهرباء يدرك تماما ان مشكلة ليس في التوليد وانما الغاز

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو سعد

الشبكه متهالكه

القوه الكهربائيه موجوده لاكن شبكة الكهرباء متهالكه مابالكم لو انه منطقه محتاجه 200 امبير واعطوها 100 امبير ستكون الكهرباء ضعيفه وينقطع التيار كل شويه اكثر رشاوى وتربح وسفك دماء الناس فى شركات الكهرباء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة