أكرم القصاص - علا الشافعي

موقع هولندى يرد على ترامب: استخدام ساعى البريد بديلا للبريد الإلكترونى مناف للعقل

الإثنين، 02 يناير 2017 11:03 ص
موقع هولندى يرد على ترامب: استخدام ساعى البريد بديلا للبريد الإلكترونى مناف للعقل دونالد ترامب
كتبت إسراء حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد موقع thenextweb الهولندى أن فكرة تسليم المعلومات السرية من خلال ساعى البريد أمر مناف للعقل، لأن إشراك المزيد من البشر فى هذه العملية يمكنه فتح مجموعة جديدة كاملة من المخاطر الأمنية، بالإضافة إلى ذلك فالرسائل المادية، سواء على الورق أو محركات أقراص USB، يمكن اعتراضها ونسخها ونقلها إلى الأعداء.

 

وكان الرئيس الأمريكى المنتخب "دونالد ترامب" قد صرح للصحفيين خلال احتفاله بالعام الجديد فى بالم بيتش، فلوريدا، "إذا كان لديكم أمر مهم للغاية، عليكم كتابته خطيا وإرساله عن طريق ساعى البريد على الطريقة القديمة، لأن أجهزة الكمبيوتر غير آمنة".

 

وتأتى تصريحات الرئيس الأمريكى على خلفية الأحداث المتكررة التى شهدها العالم خلال الفترة الماضية، وزيادة نسبة الهجمات الإلكترونية واختراق مجموعة من المواقع الهامة وتسريب بيانات ومعلومات حساسة للغاية على شبكة الإنترنت، فأصبح من الصعب توفير الحماية الكاملة لأجهزة الكمبيوتر.

 

جدير بالذكر أن القلق الذى تعيشه الولايات المتحدة الأمريكية حاليا بشأن الأمن الإلكترونى له العديد من المبررات، أبرزها وجود مزاعم بأن روسيا كان لها يد قوية فى الهجمات التى تم شنها على أنظمة الحزب الديمقراطى قبل الانتخابات الأمريكية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة