خطة وزير النقل لتشغيل خط سياحى للقادمين من أوروبا.. مهلة الوزير للمسئولين حتى 15 يناير لنقل السياح عبر ميناء الإسكندرية.. وتجهيز قطارات جديدة مكيفة لنقل السائحين للمحافظات.. والتنسيق مع وزارة السياحة

الإثنين، 02 يناير 2017 05:00 ص
خطة وزير النقل لتشغيل خط سياحى للقادمين من أوروبا.. مهلة الوزير للمسئولين حتى 15 يناير لنقل السياح عبر ميناء الإسكندرية.. وتجهيز قطارات جديدة مكيفة لنقل السائحين للمحافظات.. والتنسيق مع وزارة السياحة الدكتور جلال سعيد وزير النقل - يحى راشد وزير السياحة - قطار سياحى
كتب ــ رضا حبيشى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أمهل الدكتور جلال سعيد، وزير النقل، المسئولين فى هيئات ميناء الإسكندرية والسكة الحديد والنقل النهرى حتى 15 يناير الجارى للانتهاء من كافة الإجراءات والتجهيزات الخاصة بتشغيل خط سياحى منتظم للقادمين من أوروبا وبالأخص دولتى اليونان وقبرص، بحيث يتم نقل السيّاح القادمين عبر ميناء الإسكندرية بالقطارات إلى المناطق  السياحية بالمحافظات، مع تسهيل إجراءات تراخيص الفنادق العائمة بالأقصر وأسوان، وذلك بناء على طلب يحى راشد وزير السياحة.

 

وقالت مصادر لـ"اليوم السابع" إن وزير النقل كلف المسئولين فى هيئة ميناء الإسكندرية بتجهيز محطة الركاب البحرية الموجودة بالميناء والمنشأة منذ عام 2007، والتنسيق مع إدارات الجوازات والجمارك وأمن الموانئ لإنهاء كافة الإجراءات الخاصة باستقبال السيّاح، مشيرا إلى أن المحطة غير المستغلة حتى اليوم تتضمن مكاتب إدارية ومحلات تجارية، وأرصفة بحرية لاستقبال السفن السياحية بإجمالى أطوال 1000 متر، ومنطقة خلفية لشحن وتفريغ السفن تتصل مباشرة بأماكن انتظار السيارات بالمحطة، وذلك على مساحة حوالى 8 آلاف متر.

 

وأضافت المصادر أن وزير النقل كلف المسئولين بهيئة السكة الحديد بتجهيز محطة القطارات الموجودة بالميناء والمجاورة لمحطة الركاب البحرية للميناء لاستقبال السيّاح القادمين، مع تجهيز قطارات جديدة مكيفة لنقل هؤلاء السياح من ميناء الإسكندرية إلى المناطق السياحية والأثرية فى القاهرة وبورسعيد والأقصر وأسوان.

 

وأكدت المصادر أن محطتى القطارات والركاب بميناء الإسكندرية مجهزين فعليا منذ سنوات لاستقبال السيّاح، وأن مهلة الوزير تتضمن إنهاء الإجراءات الإدارية وبعض التجهيزات النهائية خاصة أن المحطتين مهملين منذ سنوات، مع إنهاء  إجراءات تراخيص الفنادق العائمة فى بحيرة ناصر العاملة بين أسوان وأبو سمبل، مشيرة إلى أن وزير السياحية عرض على وزير النقل اعتزام وزارة السياحية تشغيل خطوط ملاحية سياحية بين موانئ قبرص واليونان وميناء الإسكندرية من خلال  جذب سفن الكروز السياحية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 7

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد جيييم

يَظَلُ الرَجُلُ مُحتَرَماً ،حتى يُعَيّنُ وزيراً للنقل. هاهو التهريج والمسخرة وقلة القيمة بعينها!!

هذا الكلام لايعنى إلا شيئاً واحداً . أن سيادتكم آخر من يعلم ، ماذا تعنى خطوط السكك الحديدية فى الصعيد ، من بعد الجيزة وإنت طالع !!! ده إنت لو أحضرت طائرة جامبو ، ووضعتها على خط السكة الحديد ، لإنفجرت الطائرة من الغيظ . أنا أدعو رئيس الجمهورية لإصدار الأمر ، بركوب وزير النقل وقيادات السكة الحديد قطارات الصعيد الـ V.I.P. (بلاش المكيف العادى أو المميز) ، ليعود من هذه الرحلة الميمونة ، للقضاء على كل نَفَس فى سكك حديد مصر ، وعلى قائمة الرؤوس الطائرة ، وزارة النقل بالكامل ، وهيئة السكك الحديدية!!!

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد جيييم

أحبك وإنت بتصدر الأوامر . ماتنساش تصدر لنا الأوامر بإنشاء خط ثالث ولو أمكن رابع بجوار الخطين الذين

تصدر الأوامر بإنشاء خط ثالث ولو أمكن خط رابع بجوار الخطين الذين تم إنشاؤهما منذ 150 عاماً ، بواسطة سلطات الإحتلال الإنجليزى . أو توجه سيادتكم الدعوة لسلطات الإحتلال الإنجليزى ، للتكرم بإحتلالنا (إن وافقوا) ، لإنشاء خطين إضافيين ، لنقل الخطوط والسرعات المختلفة عليهما ، خدمة للسياحة والنقل وخلافه ، إن لم يكن لديكم علم بما يحدث !!!

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد جيييم

ياحلو يابتاع الأوامر. مشروع لتشغيل 100ألف شخص، لأعمال النظافة على جانبى خطوط السكك الحديدية

وإلا السياح ح يطفشوا من حجم القذارة ، بتاعة المصارف المائية والترع على جانبى الخطوط . أدعو رئيس الجمهورية لتكليف السيد/ محلب (مقاول المهمات الصعبة والمستحيلة) لركوب القطار صباحاً ، كفاية حتى بنى سويف والعودة ، ليرى بنفسه حجم المأساة ، ونبدأ فى إصلاح أنفسنا لأنفسنا ، بلاش للسياح .

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور محمد جيييم

أدعو اليوم السابع لتبنى هذه القضية، رحمة ببلدنا وسياحتنا وسمعتنا وصحتنا ونظافتنا وصورتنا أمام العالم

وفى الآخر ، رحمة بأهلكم فى صعيد مصر .

عدد الردود 0

بواسطة:

m. hossam

ترام الرمل

يا سيادة الوزير أنت لم تستطع حتى نقل سكان الأسكندرية بمترو بدلا من ترام الرمل الذي لا يأتي. .مش تقول سكة حديد. بيكفى أنك تنشئ خط مترو عاشر وعشرين للقاهرة.. ومش مشكلة مصر كلها.

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد المصري

مشكلة في المسئولين - محدودى الفكر

يعنى حضرتك منتظر ان خلال 13 يوم حتعمل كل ده - احنا ناس اخر لحظه وكله بلهوجه وبدون نظام ولا اساس - جهزت قطارات محترمه و ممكن للسائح ان يشتريها من علي الانترنت ؟ ولا حضرتك لم يخطر ببالك كيف سيشتري السائح التذكره ؟ حيقف بالطابور ولا الكمسري حيمر عليهم بالقطار - خطط وتفكير بلا تجهيز متقن - نبوس اديكم الرحمه بهذه الأفكار الجهنميه - يا اصحاب الفهلوه في كل شئ - مش عارف امته حنرتقي بفكرنا وهدفنا - لكى الله يامصر بتحسسونا انكم بتخرعوا العجله - الرحمه يارب

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

الله يمسيك بالخير يا الدكتور سعد الجيوشى

الله يمسيك بالخير يا الدكتور سعد الجيوشى الله يمسيك بالخير يا الدكتور سعد الجيوشى الله يمسيك بالخير يا الدكتور سعد الجيوشى كان احسن وزير نقل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة