فى 19 يناير الجارى..

حلمى النمنم: ختام العام الثقافى المصرى الصينى فى دار أوبرا جوانزو

الإثنين، 02 يناير 2017 05:00 م
حلمى النمنم: ختام العام الثقافى المصرى الصينى فى دار أوبرا جوانزو الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الكاتب الصحفى حلمى النمنم، وزير الثقافة، إن حفل ختام العام الثقافى المصرى الصينى، سوف يقام فى دولة الصين، يوم الخميس، 19 من يناير الجارى.

 

وأوضح حلمى النمنم، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن حفل الختام سوف يقام فى دار أوبرا جوانزو، والتى تقع فى جنوبى الصين، وتعد هذه المدينة من أهم الوجهات التجارية والسياحية فى الصين.

 

ومن أهم المعالم المعمارية والسياحية التى تتواجد فى مدينة جوانزو، هى جزيرة شاميان، ومعبد أسرة مينغ شيد أثناء فترة حكم سلالة "أسرة مينغ" (1368-1644 م)، و"معبد أشجار بانيان الستة" الذى شيد فى 537 م الذى يعتبر من أقدم المعابد البوذية فى الصين، ومتحف كوانغ تشو الذى يقع فى إحدى أبراج الحراسة من القرن الـ14 مفى متنزه "يوى هسيو"، ومسجد هواى شنغ فهو من أقدم المساجد فى الصين يقع فى شارع "كوانغ تا".

جدير بالذكر أن الدكتورة إيناس عبد الدايم، رئيس دار الأوبرا المصرية، أجرت اتفاقية مع عدد كبير من الفنانين المصريين للمشاركة فى هذه الاحتفالية الختامية، إضافة إلى أن الإخراج الفنى للختام سوف يكون من قبل الفنان خالد جلال.

 

كما أن هناك وفدًا ثقافيًا مصريًا كبيرًا سوف يحضر الاحتفالية، على رأسهم وزير الثقافة، الكاتب الصحفى حلمى النمنم، والدكتور أحمد عواض، رئيس المركز القومى للسينما، والدكتور أيمن عبد الهادى، رئيس العلاقات الثقافية الخارجية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة