خالد صلاح

القصة الكاملة لانتحار الأمين العام السابق لمجلس الدولة داخل محبسه بعد بدء التحقيق معه فى قضية رشوة "مغارة على بابا" .. وائل شلبى هدد بالانتحار أمس أمام جهات التحقيق ..والنيابة تأمر بتشريح الجثة

الإثنين، 02 يناير 2017 11:49 ص
القصة الكاملة لانتحار الأمين العام السابق لمجلس الدولة داخل محبسه بعد بدء التحقيق معه فى قضية رشوة "مغارة على بابا" .. وائل شلبى هدد بالانتحار أمس أمام جهات التحقيق ..والنيابة تأمر بتشريح الجثة وائل شلبى


كتب محمد أسعد ومحمود نصر
إضافة تعليق

فى تطورات جديدة ومتلاحقة بقضية الأمين العام السابق لمجلس الدولة، الذى ألقت جهات التحقيق القبض عليه أمس، لتورطه فى قضية الرشوة المتهم فيها جمال اللبان، مدير المشتريات بالمجلس الدولة، نحرّ وائل شلبي الأمين العام السابق لمجلس الدولة، نفسه داخل محبسه صباح اليوم الاثنين، تنفيذا للتهديدات التى قالها أمس خلال التحقيقات التى جرت بمعرفة نيابة الدولة العليا، التى حبسته 4 أيام على ذمة القضية.

كان وائل شلبي قد هدد أمس بالانتحار أمام النيابة أثناء التحقيقات، وذلك بعد شعوره أن جميع الملابسات تدينه بعد اعترافات جمال اللبان مدير المشتريات بمجلس الدولة في القضية.

ومن جانبها أمرت النيابة بتشريح الجثة وذلك لبيان أسباب الوفاة، خاصة بعد أن رددت مصادر مقربة، أنه انتحر شنقا داخل محبسه.

من جانبه قال الدكتور سيد البحيرى محامى المستشار وائل شلبى، إن الأمين العام السابق بمجلس الدولة، توفى فجر اليوم، بعد صدور قرار حبسه على ذمة التحقيقات التى أجريت معه بشان تورطه فى قضية الرشوة الكبرى المتهم فيها ومدير مشتريات المجلس وآخرين.

يذكر أن المستشار وائل شلبي أمين عام مجلس الدولة المستقيل من منصبه، شغل عدة وظائف قبل ذلك أبرزها المتحدث الرسمى باسم المجلس، والأمين العام المساعد، والأمين العام، كما  تدرج  في العديد من المناصب القيادية داخل مجلس خلال السنوات الطويلة الماضية، إلى أن وصل إلى منصبه الأخير كأمين عام للمجلس.

وتم ندب شلبي أمينًا عامًا لمجلس الدولة في 25 مايو 2015 وتسلم منصبه في 1 يوليو 2015، كما شغل أيضًا منصب المتحدث الرسمي باسم مجلس الدولة، وقبل تعيينه بمنصب الأمين العام تدرج في كافة الوظائف القضائية بهيئة مفوضي الدولة والقضاء الإداري، كما شغل العديد من المناصب في التفتيش الفني بالمجلس خلال السنوات الماضية.

وجمع المتهم المنتحر، بين منصبين في مجلس الدولة حيث كان المتحدث الرسمى باسم مجلس الدولة، بصفته الأمين العام للمجلس، كما  كان مسئولًا عن التشكيل النهائى للمناصب القيادية بمجلس الدولة.

ويعتبر شلبى المتورط فى القضية، صاحب قرار تشغيل المقر الجديد بمجمع محاكم مجلس الدولة بمنطقة العباسية في نظر دعاوى الضرائب.

وإزاء التطورات المتلاحقة فى القضية، تم قبول استقالته على خلفية قضية الرشوة المتهم فيها جمال اللبان، مدير المشتريات والمبيعات بمجلس الدولة، وذلك لتمكين نيابة أمن الدولة العليا من الاستماع لأقواله في التحقيقات.

 

 

 


إضافة تعليق




التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

سكر

سكر

لااله الاالله .يعني عاش حرامي ومات كافرلاحول ولاقوه الابالله

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد

القضاء

القضاء كله فساد .. لان غالبية القضاة إن لم يكن معظمهم أتوا بالرشوة و الواسطة فماذا تنتظر منهم

عدد الردود 0

بواسطة:

رامى

2017 عام الكشف عن اباطرة الفساد

ربنا معاك يا سيسي .........تحيا مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى بن مصرى

هل ينتحر المرتشون ؟

بادىء ذى بدء .. المرتشون أشخاص عديمى الضمير .. متبلدى الاحساس .. وهاتان الصفتان كافيتان لمنع أى مرشى من الاقدام على الانتحار ! لذلك سيظل انتحار هذا الرجل لغزاً ، يجب على جهات التحقيق فك طلاسمه ! هل انتحر وائل شلبى أم تم نحره ؟!

عدد الردود 0

بواسطة:

ابوالحقيقه

انتحر ولااتقتل

لابد من الشفافيه في هذه القضيه لأن الظاهر والله أعلم أن فيها ناس كبيره وخلصوا من وائل علشان هو اللي يعرفهم ياريس سيسي شكل الموضوع كبير ياريت تتابعه بنفسك والناس اللي بتحقق تكون محايده

عدد الردود 0

بواسطة:

مصري .. ابن مصري..

نحرووه والشر باين ف عنيهم

نحرووووووووه .. عصابة الفساد ايديها تعبث في كل شبر فيكي يامحروووووسة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد مشعل

هناك يد خفية تسعي لإخفاء الحقائق

قرار النائب العام بحظر النشر وقتل المذكور علي أنه إنتحار كلها شواهد تؤكد أن هناك من يسعي بقوة لإخفاء الحقائق والهروب من الأحداث ... وجعل الشعب ينسي القضية برمتها.

عدد الردود 0

بواسطة:

المحلاوى

بير الخيانة

عاش خاين ومات كافر عقبال الباقى

عدد الردود 0

بواسطة:

مها

حاميها حراميها منكم لله

حاميها حراميها منكم لله

عدد الردود 0

بواسطة:

hgidel

مع الف سلامة مجرد سرطان فارق جسدنا

سرطان فارق جسدنا ..ليس للفاسدين اى عزاء ..دوركم جاى ايها الفاسدون انظروا واعتبروا ...اعتبروا وفكروا ....الان وليس الغد .سلم نفسك الان معلنا توبتك فسنصلك سنصلك ايا كان من انت ..مهما واين كنت ..سيصلك رسول التطهير الذى سلطه الله عليكم من الان....اعرف ان كل مرتشى الان وكل حرامى على اى كرسى يرتعش ولاينام ....ولن ينام ..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة



مشاركتك بالتعليق تعنى أنك قرأت بروتوكول نشر التعليقات على اليوم السابع، وأنك تتحمل المسئولية الأدبية والقانونية عن نشر هذا التعليق بروتوكول نشر التعليقات من اليوم السابع
الرجوع الى أعلى الصفحة