وزيرة الاستثمار من دافوس: برنامج الإصلاح الاقتصادى بمصر يحمل رسائل إيجابية

الخميس، 19 يناير 2017 04:00 م
وزيرة الاستثمار من دافوس: برنامج الإصلاح الاقتصادى بمصر يحمل رسائل إيجابية داليا خورشيد وزيرة الاستثمار
كتب عبد الحليم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، عدداً من الرؤساء التنفيذيين لكبرى الشركات العالمية والمجموعات الاقتصادية، وأدلت بحوار مع الصحافة العالمية، على هامش مشاركتها الرسمية فى فعاليات المنتدى الاقتصادى العالمى بـ"دافوس" -سويسرا.

 

وأدلت وزيرة الاستثمار بعدد من الأحاديث للصحافة العالمية، ومنها "بى بى سى، وشبكة سكاى نيوز"، وأكدت خلالها أن برنامج الإصلاح الاقتصادى الذى تنفذه الحكومة المصرية حالياً يحمل العديد من الرسائل الواعدة والإيجابية عن مصر، والذى يجب أن يكون محل اهتمام الصحافة العالمية لنقلها بموضوعية.

 

استهلت داليا خورشيد اجتماعاتها الثنائية بلقاء نائب الرئيس والرئيس التنفيذى لقطاع النقل بشركه جنرال إلكتريك جايم ميلر، ومسئولى ببسيكو العالمية، التى تعمل فى السوق المصرية منذ 50 عاما، من خلال 10 مصانع يعمل بها 16 ألف عامل، حيث تعد مصر سوقا مهمة للشركة لتصدير منتجاتها من البطاطس المصرية إلى أسواق شمال أفريقيا.

 

وأكد مسئولو الشركة أن وفدا رفيع المستوى سيزور مصر قريباً، وهناك خطة استثمارية توسعية تنفذها الشركة حالياً فى مصر.

 

كما التقت داليا خورشيد رئيس مجموعة النويس الإماراتية، حسين نويس، الذى شرح استعداد المجموعة فى مصر للانتهاء من محطة كهرباء تعمل بالفحم بطاقة 2640 وات باستثمارات تبلغ 4.5 مليون دولار عام 2020.

 

وفى إطار الترويج لبرنامج الإصلاح الاقتصادى فى مصر والمناخ الاستثمارى والقطاعات الاستراتيجية الواعدة، عقدت داليا خورشيد لقاءً مع مسئولى بنك أمريكا (ميرل لانش) وفيزا العالمية، وشرحت ما يتم حالياً من استقرار فى السوق المصرية إثر القرارات الاقتصادية الأخيرة بتحرير سعر الصرف.

 

وأعرب مسئولو فيزا العالمية عن رغبتهم فى مشاركه الحكومة المصرية فى ميكنة نظام الدعم بشكل إلكترونى عبر استخدام كروت الائتمان الذكية، وذلك فى إطار حرص الحكومة المصرية على وصول الدعم لمستحقيه بطريق آمنة تقلل من استخدام الكاش.

وزيرة الاستثمار تجرى لقاءات إعلامية بدافوس
وزيرة الاستثمار تجرى لقاءات إعلامية بدافوس

 

وزيرة الاستثمار خلال لقائها مستثمرين بدافوس
وزيرة الاستثمار خلال لقائها مستثمرين بدافوس

 

وزيرة الاستثمار خلال مشاركتها بدافوس
وزيرة الاستثمار خلال مشاركتها بدافوس

 

وزيرة الاستثمار وإحدى المشاركات بدافوس
وزيرة الاستثمار وإحدى المشاركات بدافوس

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة